الأربعاء، 14 مارس 2012

اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية فى لبنان تعلن استكمال التحضيرات العملية للمسيرة

بيروت | نيوز فلسطين
اعلنت اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية - لبنان في مؤتمر صحافي عقدته في دار نقابة الصحافة اليوم، استكمال التحضيرات العملية لاطلاق مسيرة سلمية جماهيرية من مختلف المخيمات الفلسطينية والمناطق اللبنانية باتجاه القدس، او الى اقرب نقطة ممكنة اليها، وبالتزامن مع المسيرات المماثلة التي ستنطلق يوم الثلاثين من آذار المقبل، المصادف للذكرى السادسة والثلاثين ليوم الارض.


وتضم اللجنة الوطنية لمسيرة القدس العالمية الجهات والهيئات والمؤسسات والمنظمات الاهلية والشعبية والقوى والشخصيات السياسية الفلسطينية واللبنانية كافة، بمشاركة متضامنين دوليين، سيحضرون خصيصا الى لبنان للمشاركة في المسيرة. وتعمل اللجنة على تكثيف الجهود الرامية لانجاح المسيرة على المستويات التنظيمية واللوجستية والاعلامية، بما في ذلك تشكيل وتفعيل اللجان المتخصصة، ولجان الاتصال المتعلقة بالحشد المنشود على المستويات الشعبية والجماهيرية والنقابية والحزبية ومؤسسات المجتمع المدني.


واشارت اللجنة في بيان، الى ان "المسيرة الشعبية التي تتخذ طابعا سلميا، تؤكد الاهمية التي تمثلها مدينة القدس سياسيا وحضاريا ودينيا للشعوب العربية والاسلامية وللانسانية جمعاء، وحماية الاماكن المقدسة والاماكن الاثرية، ورفض تغيير هويتها العربية والتاريخية والحضارية من قبل العدو الصهيوني، لما يمثله ذلك من جريمة في حق الانسانية، وان الدفاع عن مدينة القدس وكل فلسطين وتحريرهما واجب على الامتين العربية والاسلامية وكل احرار العالم، وادانة حملة التطهير العرقي الصهيونية في القدس، وفي عموم فلسطين، وكذلك الاجراءات المستمرة لتغيير الواقع الديموغرافي والجغرافي للمدينة وتهويدها، وادانة استمرار الاحتلال الصهيوني في بناء جدار الفصل العنصري ومصادرة المزيد من الاراضي الفلسطينية وتحويلها الى كانتونات معزولة عن بعضها، وحق الشعب الفلسطيني بالمقاومة باشكالها كافة لتحرير ارضه والعيش عليها بحرية وكرامة مثل باقي شعوب العالم، وحق اللاجئين الفلسطينيين وعوائلهم في العودة الى ديارهم وممتلكاتهم التي اخرجوا منها منذ العام 1948 بقوة الارهاب الصهيوني، ورفض التنازل والتفريط به، ورفض مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل، وان المسيرة جزء من المسيرة العالمية الى القدس، التي تتسم بالاستمرار والتصاعد حتى تحقيق اهدافها".

الأحد، 11 مارس 2012

نائب نتنياهو: التصعيد ضد غزة أثبت فشل الرهان الفلسطيني على الثورة المصرية

القدس المحتلة| نيوز فلسطين 


صرح نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي وزير الشئون الاستراتيجية "موشي يعالون" بأن جولة التصعيد الحالية أثبتت فشل نظرية أن الوضع الجديد في مصر المنبثق عن الثورة يكبل يد إسرائيل في قطاع غزة.


وأكد يعالون خلال لقاء مع إذاعة الجيش صباح اليوم أن الجانب المصري يجري جولات من الحوار لإنهاء الأزمة, وقال "في جولات التصعيد الماضية لعبت مصر دور الوسيط و نحن لا نجري مفاوضات مع حماس التي هي مسئولة عن ما يجري في قطاع غزة فنحن نريد ان نوصل رسالة واضحة للغاية إذا وصلتم إطلاق النار فسنطلق النار عليكم و إذا ما أوقفتم إطلاق النار فسنوقف إطلاق النار ".


وادعى يعالون أن وقف التصعيد مرتبط بقرار من الجانب الفلسطيني, وقال "نحن ننتهج سياسة واضحة فطالما استمر الهدوء في محيط قطاع غزة فسنلتزم الهدوء".


وأكد يعالون أنه لا توجد خشية من أن تمس جولة التصعيد الحالية باتفاقية السلام مع مصر, وقال "ليس هناك شيء من هذا القبيل فجميع التهديدات التي حذر منها المحللون بأن الوضع الداخلي لمصر يكبل ايدي إسرائيل من القيام بما هو مطلوب كرد على ما يجري في قطاع غزة ثبت مرة اخرى أنه خاطئ".

الجمعة، 9 مارس 2012

لمتابعة التغطية العاجلة والمباشرة للوقائع العدوان الصهيوني الآن على قطاع غزة ورد المقاومة تابعوا لحظة بلحظة عبر صحفتنا ع فيس بوك وتوتير

طائرات العدو تغتال القائد العام للجان المقاومة واسير محرر مبعد من نابلس الى غزة

غزة | نيوز فلسطين
اغتالت طائرات الاحتلال الصهيوني عصر اليوم الجمعة الامين العام للجان المقاومة الشعبية زهير موسى القيسي، الاسير المحرر المبعد محمود احمد حنني من نابلس قبل ربعة أعوام جراء استهداف سيارتهم في تل الهوى غرب مدينة غزة.
وافاد شهود عيان ان طائرات الاحتلال نفذت غارة على سيارة من نوع "اوبيل" في منطقة تل الهوى، ما ادى الى سقوط شهداء وجرحى، كما هرعت سيارات الاسعاف والدفاع المدني الى المنطقة.
واكد ادهم ابو سلمية الناطق الاعلامي باسم الاسعاف والطوارئ ارتقاء شهيدين واصابة اخر بجراح 
وصفت بالخطيرة في الغارة الصهيونية .
واكد ابو سلمية ان الشهيدين هما زهير القيسي "ابو ابراهيم" الامين العام للجان المقاومة الشعبية من سكان رفح، ومحمود حنني "44 عاما" اسير محرر مبعد من بيت فوريك- نابلس الى غزة.

الثلاثاء، 6 مارس 2012

مجلس الشعب المصري يسال مسئولين مصريين لمناقشة التلكؤ في تزويد غزة بالسولار اللازم لإضاءتها ويؤكد انه من المتوقع أن يذهب وفد منه لغزة منتصف الشهر الجاري.

برلمان مصر يناقش مسئولين حول أزمة غزة
القاهرة| نيوز فلسطين

أكد وكيل لجنة الشئون العربية في مجلس الشعب المصري خالد حنفي أنّ لجنته طلبت حضور مسئولين من جهاز المخابرات ووزارة الداخلية، إضافة إلى وزيري البترول والطاقة إلى جلسة المجلس الخميس القادم لمناقشة التلكؤ في تزويد غزة بالسولار اللازم لإضاءتها.
وأوضح حنفي في تصريح صحفى أنّه يجب التعامل مع مسألة غزة على أنها أزمة يجب السيطرة عليها وليس على أنها قضية أمن قومي مصري.

وأضاف "نحن نرى أن الأزمة لازالت كما هي، ونرى أن هناك تلكؤ وتباطؤ في حل الأزمة، رغم أن مصر قادرة على حلّها، فغزة كلها بحجم محافظة مصرية، وكمية السولار المطلوبة لها600 ألف لتر يوميا، أي 10 أو 12 شاحنة، وهذا ليس بكثير".

وتابع "نحن نعدكم بمزيد من الدعم والمساندة، نحن برلمان منتخب، وغزة في قلوبنا وفلسطين كلها في قلوبنا، ستكون الخطوة الأولى يوم الخميس باستدعاء المسئولين ومناقشتهم، وإذا لم نجد استجابة سنطلب جلسة عامة في مجلس الشعب
 لمناقشة هذا الأمر".

وقال: "من غير المعقول أبدا أن يذهب الغاز المصري لإسرائيل ولا يذهب السولار لغزة، نحن منطقيين جدا وحريصين على المصلحة المصرية، وقلنا أكثر من مرة، نحن لا نقبل أن يتم تهريب شيء عبر الأنفاق، لكن على الأقل نعطي الناس أكلها وشربها ودواءها والسولار اللازم لها".

لكنه استدرك "أن أهل غزة متفهمون لما تمرّ به مصر، فهناك قضية وضع دستور، وقضية التمويل الأجنبي، وأمور أخرى كثيرة تشغل الرأي العام المصري في هذا التوقيت، لكننا لن ننسى غزة".

وأوضح أن وفدا من اللجنة ومجلس الشعب سيزور غزة خلال الفترة القريبة القادمة، من المتوقع
 أن تكون منتصف الشهر الجاري.

بعد خطابه الناري في ايباك :الاعلام "الاسرائيلي "يقول ان نتنياهو اتخذ قرار ضرب ايران

القدس المحتلة |نيوز فلسطين 
المحت وسائل الاعلام العبرية فجر اليوم الى ان رئيس الوزراء الاسرائيلي اتخذ على ما يبدو قرار توجيه الضربة العسكرية لايران لمنعها من الوصول الى القنبلة النووية في اعقاب لقاءاته مع الرئيس الامريكي وخطابه في منظمة الايباك اليهودية بالولايات المتحدة الامريكية .


وقد عنونت معظم وسائل الاعلام العبرية صفحاتها بما قال نتنياهو فهذه هارتس على موقعها باللغة العبرية تقول نتنياهو:لن ننتظر اكثر اما يديعوت احرنوت فكتبت - نتنياهو الدبلوماسية لم تساعد لن ننتظر وقتا اطول اما معاريف فكتبت نتنياهو :يجب وقف ايران لا مجال للانتظار اكثر .


وفي التفاصيل قال موقع ساحة السبت اليمني ان نتنياهو رمز بشكل واضح خلال خطابه في الايباك انه لا يمكن السكوت على ايران اكثر موضحة على ان تصريحاته تدل على انه اتخذ قرار مهاجمة ايران .


وبحسب المصادر العبرية جميعها فان تصريحات نتنياهو تشير الى انه بالفعل قد اتخذ قرار توجيه الضربة .


وبحسب المصادر فان خطاب نتنياهو رمز بالفعل الى هذا القرار وانه هناك خشية واسعة الان من ان تقود الضربة العسكرية الى وضع قاتيل بالنسبة لاسرائيل .


وتضيف وسائل الاعلام العبرية انه و كما كان متوقعا فان خطاب نتنياهو ركز المسألة الايرانية وقال . "اسرائيل لها الحق في الدفاع عن نفسها، مشيرا الى انه وعد الرئيس الامريكي باراك اوباما منع ايران من امتلاك الأسلحة النووية كما قال ان اسرائيل مصممة على عدم السماح ايران من امتلاك أسلحة نووية وان كل الخيارات مفتوحة"


كما اشارت الصحف العبرية الى ان نتنياهو اوضح ان "الاشخاص المسؤولين لا يمكن أن يتجاهلوا إيران، وانه لا يمكن المراهنة على أمن اسرائيل طالبا من الولايات المتحدة وقادتها وقادة اليهود فيها عدم المراهنة على امن اسرائيل عبر اعطاء الوقت للدبلوماسية لانها فشلت".


وطوال كلمته حاول نتنياهو التحذير من ايران نووية لانها ستكون مظلة لكل المنظمات الارهابية كما وصفها مشيرا الى مجموعة من المنظمات التي لن تكون خائفة بعد حصول ايران على القنبلة النووية وان ايران سيكون لها كلمتها باسعار النفط وفي كثير من الامور في العالم .


واضاف نتنياهو ان اعطاء المزيد من الوقت للدبلوماسية يعني اعطاء المزيد من الوقت لايران لقتلنا جميعا حيث ما يزال البرنامج النووي الايراني يتقدم في ظل الدبلوماسية.


وقال نتنياهو لن اسمح لشعبي بان يعيش تحت تهديد السلاح النووي .


وختم نتنياهو خطابه بالقول"بعض المعلقين يحاولون إقناعنا بأن المواجهة العسكرية المفتوحة مع إيران،أكثر خطورة وانهم يخشون أن أي هجوم قد يكون قاتلة وأنا أقرأ تلك التقارير ولكن يجب الا نعطي ايران مزيدا من الوقت.


وقال "وفي عام 1944، دعت جهات بالولايات المتحدة بعدم التدخل في معتقل أوشفيتز و أنه لا ينبغي تحرير أوشفيتز حتى لا يتضرر الامريكيين والتحالف الدولي ولكن والان في عام 2012 الوضع مختلف عما كانت عليه الاوضاع في عام 1944، أن الحكومة الأمريكية المختلفة، والشعب اليهودي مختلفة -اليوم لدينا دولة خاصة بنا وسنحميها".


وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي قد االتقى الليلة الماضية بالرئيس الاميركي باراك اوباما 
وتركز البحث على الملف النووي الايراني.


ولم يصدر بيان مشترك في ختام المحادثات التي استمرت أكثر من ساعتين .


و صرح رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع بان اسرائيل والولايات المتحدة تقفان معا في وجه ايران، مؤكدا مع ذلك ضرورة ان تبقى اسرائيل سيدة فيما يتعلق بمصيرها، وان تكون قادرة على الدفاع عن نفسها بنفسها . وبدوره أكد اوباما التزامه بالحفاظ على امن اسرائيل . وكرر الموقف الامريكي القائل ان واشنطن لن تسمح بحصول ايران على اسلحة نووية، وانها تبقي جميع الخيارات واردة. وأوضح الرئيس الامريكي انه لا يزال هناك مجال للحل الدبلوماسي فيما يتعلق بالبرنامج النووي الايراني .


وذكرت مصادر مطلعة على تفاصيل المباحثات بين الزعيمين ان نتنياهو اوضح للرئيس اوباما ان إسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بتوجيه ضربة عسكرية الى ايران .


من ناحية اخرى قال رئيس الوزراء ان الضغوط الممارسة على ايران تزداد فعلا الا ان الوقت آخذ ايضا بالنفاد.


كما نقلت المصادر عن نتنياهو قوله ان الولايات المتحدة تتفهم موقف اسرائيل الذي يؤكد حقها في الدفاع
 عن نفسها بوجه اي تهديد.


ووصفت مصادر في حاشية نتنياهو المباحثات مع الرئيس الامريكي بانها كانت جدية وايجابية.


وأعرب نتنياهو عن ارتياحه من نجاح إسرائيل في وضع قضية البرنامج النووي الايراني على راس سلم اولويات المجتمع الدولي .


والتقى نتنياهو الليلة الماضية وزير الحرب الامريكي ليئون بانيتا.

توقيع اتفاقية مع مصر لتوريد السولار لغزة عبر معبر رفح لتشغيل محطة الكهرباء

نيوز فلسطين| غزة

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة عن توقيع اتفاقية مع الهيئة العامة للبترول في مصر لتوريد السولار للقطاع عبر معبر رفح وذلك لتشغيل محطة توليد الكهرباء.
ووفقا للاتفاقية فان السولار المتفق على توريده هو بمواصفات السولار المستخدم للسيارات كوضعٍ مؤقت حتى يتم استيراد السولار الصناعي الخاص بعمل محطة توليد الكهرباء.
وقد قامت سلطة الطاقة في غزة وبالتعاون مع الهيئة العامة للبترول في غزة وشركة نقل البترول بتحديد نقطة التسليم عبر معبر رفح، وستقوم بتوصيل كافة المعدات اللازمة لعملية استلام السولار من أنابيب ومضخات وخزانات صباح اليوم الثلاثاء.

السبت، 3 مارس 2012

الإخوان المسلمين يحددون 15 مارس موعدًا لإسقاط حكومة الجنزوري

 
نيوز فلسطين |newspalestina|C.N.P|
أعلن الدكتور محمد البلتاجى، عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة في مصر أنه آن الأوان لتتشكل حكومة ومؤسسات جديدة تليق بهذا الوطن، دون التطرق لمن سيشكل هذه الحكومة، مكتفياً بأنه يجب تشكيل حكومة جديدة تليق بمصر.
وقال البلتاجى، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، إن فضيحة تهريب متهمي قضية التمويل "يوضع القضاء على المحك، فى سمعته ونزاهته، أمام الرأى العام الداخلى والخارجى، وتفشل الخارجية والتعاون الدولى فى توظيف الفرصة المتاحة لوضع العلاقات الدولية فى سياق جديد، يقوم على قواعد جديدة حقيقية بعيداً عن المسرحية الهزلية 
التى مثلتها فايزة أبوالنجا.

وأضاف البلتاجي ، أن القضية بأبعادها السياسية والقضائية، فضيحة تعكس حالة الفشل فى إدارة "العزبة"، واستمرار إدارتها على نفس منهج مبارك وعمر سليمان.

وحسبما نقلت جريدة "اليوم السابع" نقلا عن مصادر أن المكتب التنفيذى لحزب الحرية والعدالة –الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين- اتخذ قرارا فى اجتماعه الأخير، بالبدء فى إجراءات سحب الثقة من حكومة الجنزورى فى موعد أقصاه 15 مارس الجارى. وأن اجتماع المكتب شهد نقاشا لبيان الدكتور كمال الجنزورى مؤخرا، واتفق الأعضاء على أن يتحمل الحزب مسؤوليته خوفا مما سمته المصادر بـ«حرق البرلمان» فى الشارع، الأمر الذى قد يؤثر على شعبية الجماعة والحزب.

وكشف الدكتور فريد إسماعيل عضو المكتب التنفيذى للحرية والعدالة، أن الحزب اتخذ خطوات جدية نحو سحب الثقة من حكومة الجنزورى، نظرا لتقاعسها فى تأدية واجبها فى إعادة الأمن، أو حل المشكلات التى يعانى منها المواطنون. كما أن بيان الحكومة كان «هزليا» ولا يرضى طموحات الحزب، الذى يجهز لسحب الثقة من حكومة الجنزورى فور الانتهاء من مناقشة بيان الحكومة. فى السياق نفسه، أكدت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين، أن مكتب الإرشاد ليس فى حاجة للعودة إلى مجلس شورى الجماعة، حسبما تنص اللائحة الداخلية للجماعة، نظرا لأن مجلس شورى الإخوان كان قد أصدر قرارا فى اجتماعه الأخير بتفويض مكتب الإرشاد، والمكتب التنفيذى للحرية والعدالة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تشكيل الحكومة.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم طرح فكرة تشكيل حزب "الحرية والعدالة - باعتباره يمثل الأغلبية البرلمانية - لحكومة ائتلافية تضم عددًا من القوى السياسية خلال الفترة القادمة وإلى حين تسليم السلطة في نهاية يونيو القادم.

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...