الثلاثاء، 25 فبراير 2014

اعتقال أخطر تاجر مخدرات في العالم

ذكرت تقارير صحفية أن قوات مشتركة أميركية ومكسيكية، اعتقلت خواكين غوزمان لورا، الذي يوصف بأنه "أخطر تاجر مخدرات في العالم وأكثرهم نفوذا".

وبحسب "سكاي نيوز" نقلا عن وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء فقد تمكنت القوات المشتركة من إلقاء القبض على لورا (56 عاما) في أحد فنادق مدينة مازاتلان المكسيكية، لتضع نهاية لمسلسل هروبه من العدالة الذي بدأ عام 2001.

وكانت مجلة "فوربس" قد وضعت اسم لورا، المعروف أيضا بـ"القصير"، ضمن قائمتها لأكثر الأشخاص نفوذا حول العالم، بعد أن نجح على مدار سنوات في إدارة عصابة "سينالوا" لتهريب المخدرات، ليكون مسؤول بمفرده عن 25 في الماية من المخدرات التي تهرب إلى أميركا، ما دفع وزارة الخزانة الأميركية لاعتباره أخطر مهربي المخدرات حول العالم وأكثرهم نفوذا.

كما تشير تقارير صحفية إلى أن "القصير" يعتبر عاشر أغنى شخصية في المكسيك بثروة تقدر بنحو مليار دولار أميركي، إذ يصل دخل عصابته سنويا من تهريب المخدرات إلى 3 مليارات دولار، حيث تصل أعمالها إلى العديد من دول العالم.

يشار إلى أنه تم إلقاء القبض على لورا، الذي يبلغ طوله 1.68 سم فقط، في غواتيمالا عام 1993، قبل أن يتم ترحيله للمكسيك ويصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 20 عاما، لكنه تمكن من الهرب عام 2001.

وكانت السلطات الأميركية قد رصدت مكافأة مقدارها 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساهم في إلقاء القبض عليه

هناك تعليقان (2):

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...