الأحد، 27 سبتمبر 2009

الحركة العالمية لكسر الحصار عن غزة تدعو مصر لتسهيل دخول مسيرة غزة الكبرى بداية العام المقبل

مدونة نيوز فلسطين- غزة المحاصرة
بعد تراقب لرد السيد فادى ماضى رئيس الحركة العالمية لكسر الحصار على تساؤلات مدونة نيوز فلسطين حول مسيرة غزة الكبرى قام مشكور بالرد من بيان صحفى عام ومن هنا اذا نشكر ه على وقته الذى اعطه لنا الا ان البيان الصفحى
لايوضح كافة النقاط التى وردت بالاسئلة الموجه لكم والتى منك ايضاحها بقدر الممكن واذا لديكم مانع عن الاجابة عن بعض الاسئلة بس ظرف ما لاباس لكن المهم نامل منكم ايضاح ذلك لتكون الصورة واضحة أمام المشاركين بهذه التظاهرة المباركة .
اليكم نص الرسالة الموجه للاستاذ المجاهد فادى ماضى التى تضمن اسئلة زوار المدونة الكرام
السيدات والسادة زوار مدونة نيوز فلسطين الكرام يسعدنا أن نرحب باسمكم بالسيد فادى ماضى رئيس الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأميركية والصهيونية ورئيس المؤتمر العربي الاسلامي الاوروبي ورئيس الحركة العالمية لكسر الحصار عن غزة لقبوله دعوة مدونتكم نيوز فلسطين لاجراء هذه المقابلة الخاصة حول مسيرة غزة الكبرى التى من المتوقع انطلاقها بداية العام المقبل نحو قطاع غزة المحاصر منذ اكثر من ثلاثة سنوات ونامل كما يامل ضيفنا العزيز أن تتحول حملة كسر الحصار الى حملة بدء التحرير لكل الارض المغتصبة بداية بطافة تعريفية بكم للتعريف زوار المدونة بكم من هو فادى ماضى ؟
نبدا فى بعض الاسئلة واسئلة اخرى تقدم بها زوار المدونة لكم للاجابة عنها ... هل التظاهرة ستكون بحرية وبرية بالتزامن ؟
واذا كنت برية وبحرية وصلنا لنا هذا المقترح تسال اخ لماذا لا تكون جوية لماذا لا يكون بمناطيد أو طائرات صغيرة وكبيرة إن أمكن؟ برية اين اماكن التجمع وبحرية اين اماكن التجمع ومن اين الانطلاق ؟
هل هناك جدول معين لذلك ؟
لماذا لا يتم الإعلان في الفضائيات العالمية والإذاعات والجرائد ووضع إعلانات ضخمة في العواصم ويجب تجنيد الإعلام والعلماء من أجل الدعوة للتظاهرة ولماذا لا يتم دعوة كبار ومشايخ الديانات السماوية كافة للدعوة للمسيرة وللمشاركة؟
هل هناك فعاليات مساندة في البلاد التي سيغادرونها ؟؟
يعني هل سيكون هناك فعاليات حصار سفارات الإحتلال مثلا ؟ لكي يتم جذب الإعلام ؟؟ إلى هذا الحدث بدلا من أن يحصل كما في كل مرة، حملات مضايقات للحملة وسفن تصطدم و سفن تتم القرصنة عليها، ولا من يعرفون.. لازم يتضمن الفعاليات عملا موازيا للحملة البرية والبحرية، وهذا لا يحتاج أن ينتظر ثلاثة أشهر،، وكيف يمكن لاى فرد بالعالم المشاركة بهذه التظاهرة العالمية
وماهى الخطوات التى يقوم بها للاجل المشاركة؟؟
بهذا الامر وصلنى الكثير من التساولات بهذا السؤال هنا احدهم يقول هل يمكننا ان نشارك ونأتي الى غزة عبر هذه المنظمات ؟؟؟ياليت اشوف غزة واهلي من 12 عام لم اراها !!
هل هناك منسق او منطمة تشرف على هذه التظاهرة بكل بلد من البلدان التى سوف تشارك بتلك التظاهرة العالمية يمكن لكل من يرغب بالمشاركة التنسيق والتواصل بهم ام ان الانطلاق لمشاركة سيكون بشكل فردى ويتم التجمع فى القاهرة
واين بالضبط مكان التجمع بالقاهرة ؟
ماهى المنظمات والشخصيات التى تشارك معكم حتى اللحظة بهذه التظاهرة وهل جميع المشاركين معكم سيكون دخولهم من معبر واحد لغزة؟
لانه ورد لنا انه سيكون هناك متضامنين على الجانب الصهيوني من معبر بيت حانون (أيرز)وسيكون هناك بالمقابل تظاهرة فلسطينية .
هل لديكم امل ان تسمح السلطات المصرية وغيرها من السلطات التى ستمر التظاهرة فى بلادها لكم بالمرور وهل اعدتم بدائل او خيارات فى حال تم التعرض لخط سير التظاهرة ؟
ماهى المدة التى ستمكثوا بها بغزة ؟وهل هناك برمابج محدد لزيارة وكيف سيكون برنامج الزيارة ؟ وماهى الرسالة التى ترغبون فى ايصالها الى الجهات المعينة بالعالم من خلال هذه التظاهرة ؟
هل سيكون هناك محاولات اخرى لفك الحصار عن غزة بعد هذه التظاهرة ؟
نتركم الان مع نص البيان الصحفى الذى ارسل به الاخ فادى ماضى لمدونة نيوز فلسطين

اصدرت المصلحة الاعلامية المركزية في الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية البيان التالي:
انني اقدر هبة شعوب الارض قاطبة مؤيدة للحق والعدالة الانسانية التي ذبحت ونحرت تحت حراب لوبيات الضغط والقوى الاستعمارية المولودون الجدد الذين اسقطوا في ميزان العدالة كل معايير القيم الاخلاقية في كفة الشر والارهاب وهم سادة قوى الظلم والعدوان والاحتلال الغاصب للارض والحقوقجاء هذا في تصريح للاخ المجاهد فادي ماضي لمدونة نيوز فلسطين اثر استشهاد المقاومين في غزة والعدوان الهمجي الصهيوني على القطاع الذي كنا نتوقعه في كل لحظة منذ بدء الاعلان عن مسيرة الحرية الكبرى لغزة الاباء واشموخ صبيحة راس السنة الجديدة من جميع انحاء العالم منطلقة من البر وابحر وكافة المعابر بصورة سلمية مدنية عفوية غايتها ايقاظ ضمير العالم النائم تحت شعار غزة ضمير العالم .
وتساءل رئيس الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية الاخ ماضي عن سر الصمت الرسمي والشعبي العربي المطبق تجاه جريمة محرقة غزة المستمرة منذ ثلاث سنوات .
وقال انني افهم هدوء مقابر العالم الاسلامي فهو اما خاضع او يدور في الفلك الغربي المتواطئ على حقوقنا واهلنا وشعبنا منذ سايكس بيكو وحتى اليوم ولكنني لا افهم صياح الديكة من الساسة العرب وبالاخص قادة الحركة الشعبية العربية الذين ما كلت هممهم عن عقد المؤتمرات والملتقيات منذ خمسين سنة وحتى اليوم واللهجة ذاتها والنبرة نفسها ولم يقدموا لغزة وكل فلسطين والعراق والجولان وشبعا سوى التصفيق الحاد لبيانهم الختامي .
وتابع قائلا : الاخوة المقاومين الشرفاء في غزة هاشم يتساءلون عن دور علماء الامة ورجالاتها وقادتها في معركة الحصار الظالمة على غزة
واين هم من مسيرة الحرية الكبرى التي اعلناها وتسابقت شعوب الارض الغير عربية واسلامية للمشاركة بها ودعمها , او ليسوا هم من تنكب مسؤولية الشارع العربي والاسلامي , من يدعو من ومن يوجه العوات الى من مشكلتهم الكبرى وقمة مصائبهم ان الذي يناضل بشرف واباء المقاومة التي قدمت اغلى التضحيات على ارض فلسطين واعراق ولبنان ليس من طينتهم التي لم تعجن الا في دهاليز السياسة وبخميرة الصفقات واسمسرات .
نلوم جمهورية مصر العربية على اغلاقها معبر رفح ولا نلوم ستون دولة اسلامية وعربية لعدم فتحهم جسور بحرية لكسر حصار غزة او حتى جوية بينما طائراتهم مكدسة بالالاف ولا تظهر الا في الاستعراضات للمناسبات الوطنية , اوروبا والامريكيتين وبعض الدول الاسيوية تتحضر للمشاركة في يوم غزة العالمي ونحن نتساءل هل ستمنعنا مصر من الوصول الى معبر رفح ودخول غزة واذا حصل هذا ومن المبكر جدا الحديث عنه فمصر ليست اسرائيل وما زالت ام العرب وقلب العالم العربي ونبضه او ليست السفارات الاميركية والمصالح الاسرائيلية في العالمين العربي والاسلامي معابرنا الى غزة ايضا لمن يعي حقيقة الصراع الوجودي مع دولة الكيان الغاصب , ماذا ننتظر حتى ننهض لانقاذ شرف الامة وكرامتها على اسوار غزة البطلة الاسيرة العظيمة هل نحن بحاجة الى مجزرة جديدة ضحيتها الالاف من الاطفال والنساء في غزة او الانتظار حتى موتهم جوعا وعطشا , اننا نامل ان تتفهم حكومة جمهورية مصر العربية غايات ومقاصد النشطاء الاجانب من كل انحاء العالم ومعهم بعض العرب الشرفاء الاحرا ر الذين اعلنوا عن مشاركتهم في مسيرة الحرية الكبرى لغزة المسيرة السلمية اللاعنفية والتي غايتها الوحيدة ايقاظ العالم من سباته حول حقيقة المحرقة وهولوكوست العصر في غزة
اننا ننتظر الاجابة من الجميع والى ان نحدد اماكن التجمع في القاهرة تحت بصر وبعلم وبالتنسيق مع السلطات المصرية وان من حق اي مواطن مصري وعربي واسلامي او من اي جهة في العالم المشاركة في مسيرة الوفاء لغزة سوف نتابع عملنا مع كافة اللجان التي تشكلت في مختلف دول العالم لاجل انجاح هذه المسيرة الانسانية , وسوف نعلن عن برنامجنا كاملا ومفصلا في الوقت المحدد بعد ان ننهي كافة الترتيبات اللازمة.
وانهى حديثه الصحفي قائلا : لن نبقى حيارى ومتفرجين على ما يدور في غزة من ماساة كارثية التي لو حصلت مع اي شعب من شعوب العالم حتى في المجاهل الغير مكتشفة لكان العالم باسره قام ولم يقعد , هذه مسؤولياتنا نحن كشعوب ان ننهض بانفسنا ولا ننتظر عونا او دعوة من احد قفوهم انهم كانوا مسؤولون واعلموا انكم امام الحساب في وقفة مسؤولة امام الله والأمة والتاريخ
ختام بيان الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الاميركية والصهيونية فيينا -النمسا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...