الاثنين، 5 أكتوبر 2009

قوات الاحتلال تواصل فرض حصار مشدد على المسجد الأقصى وتمنع المسلمين من دخوله وتهدد فى اعتقال الشيخ رائد صلاح والقرضاوي إلى "يوم غضب"الجمعة المقبل

سيهدم الاقصى يا امة المليار ماذا انتم فعلين؟!!
مسرى رسول الله يستغيث بكم يا امتنا أفيقى قبل فوت الآوان >>>
الاقصى الآن يدخل مرحلة الهدم والتهويد من بعد التحذير بالخطر >>>
وانتم صامتين !!!
شرطة العدو تحتطف احد المرابطين حول الاقصى
نيوز فلسطين- غزة المحاصرة
دفعت قوات الاحتلال الصهيوني بتعزيزات كبيرة داخل مدينة القدس المحتلة وعلى جميع مداخلها، لتأمين وصول اليهود للحرم القدسي للمشاركة في طقوس دينية بمناسبة عيد العرش اليهودي.
وقال مصادر صحفية فى القدس إن شرطة العدو نصبت الحواجز والدوريات الراجلة والمحمولة على مداخل البلدة القديمة، لتأمين وصول عشرات آلاف اليهود إلى ساحة الجدار الغربي للحرم.
وقررت شرطة الاحتلال مواصلة فرض طوق أمني في محيط باحة المسجد الاقصى المبارك
وفرض قيود على دخول الفلسطينيين إليها. ويأتي ذلك التطور في ظل حالة من التوتر الشديد بين المسلمين في القدس المحتلة بعد سلسلة من محاولات الاعتداء اليهودية على المسجد الأقصى في ظل حماية رسمية من سلطات الاحتلال الصهيونية.
وكانت الشرطة الإسرائيلية سعت الأحد إلى اقتحام الحرم القدسي، ما أدى إلى وقوع مواجهات أسفرت عن إصابة واعتقال العشرات من الفلسطينيين المرابطين داخل المسجد الأقصى.
واعتقلت قوات الاحتلال الأحد نائب رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني الشيخ كمال الخطيب وعددا من الشبان الفلسطينيين بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، في حين أصيب عشرات آخرون أثناء مواجهات اندلعت عند باب الأسباط وحول الحرم القدسي، بعد محاصرة قوات الاحتلال لمعتكفين داخل المسجد الأقصى، إثر احتشاد متطرفين يهود عند باب المغاربة وتهديدهم باقتحام الحرم لأداء طقوس دينية. وأطلق الخطيب لاحقا بعد صدور قرار بإبعاده عن القدس لمدة أسبوعين.
وأوضح الخطيب بعد إطلاقه أن التحقيق معه والقرار بإبعاده يتزامن مع مرحلة تاريخية جديدة يشهدها المسجد الأقصى ويسعى الاحتلال فيها لإقصاء المسلمين عنه تمهيدا لبناء الهيكل المزعوم.
الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الاسلامية بالداخل الفلسطينى
هدد قائد شرطة الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلة، ظهر اليوم الاثنين 5-1—2009، باعتقال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل وقال: "رائد صلاح يتواجد على مهداف محققي الشرطة".
وقالت وسائل إعلام العدو إن وزير الشرطة" يتسحاك أهرنوفيتش"،والمفتش العام للشرطة" دودي كوهين" قررا العمل ضد الحركة الإسلامية برئاسة الشيخ رائد صلاح. وقالت إن الحركة الإسلامية تعمل على "تأجيج النفوس".
وتعتبر سلطات الاحتلال دعوة الحركة الإسلامية لحماية القدس والمقدسات وتنظيم الاحتجاجات على المس بالمقدسات،
"تحريض على العنف".
وفي وقت سابق وصل إلى منطقة ساحة البراق الوزير برفقة المفتش العام للشرطة ، واطلع عن كثب على تأمين الحماية للمستوطنين المتطرفين اليهود، وحثه عدد من ناشطي اليمين المتطرف وعلى رأسهم "إيتمار بن غفير" إلى التعامل بعنف مع احتجاجات الفلسطينيين.
وانتهت ظهر اليوم الطقوس الدينية اليهودية بمناسبة ما يسمى" عيد العرش اليهودي"، والتي تمت تحت إجراءات أمنية مشددة وانتشار مكثف لقوات الاحتلال في محيط الحرم القدسي.
وقد شارك في الشعائر الدينية حوالي 30 ألف 20 ألف يهودي متطرف من بينهم عدد كبير من ناشطي الحركات الاستيطانية المتطرفة.

دعا العلامة الإسلامي الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس اتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشعوب العربية والإسلامية إلى اعتبار يوم الجمعة المقبل يوما للغضب لنصرة المسجد الأقصى ورد كيد المستوطنين اليهود الذين يهددون مصيره.
وأوضح الدكتور يوسف القرضاوي في مؤتمر صحفي له اليوم الاثنين (5/10) بنقابة الصحفيين بالقاهرة، لنصرة الأقصى حضره زهاء 300 من الكتاب والإعلاميين المصريين، أن الهدف من جعل يوم الجمعة المقبل يوما للغضب لنصرة الأقصى يأتي بعد أن بلغت تهديدات المستوطنين للأقصى حدا يجحب معه على المسلمين أن يتهيأوا لنصرة الأقصى باعتباره أحد المساجد الثلاثة المفدسة والتي تشد الرحال إليها.
ورفض القرضاوي الأقوال التي تتحدث عن أن الأقصى للفلسطينيين وقال :" جئنا اليوم هنا لننادِ الأمة كلها من المحيط إلى الخليج ليعوا مسئولياتهم تجاه الأقصى .. فالأقصى ليس ملكاً للفلسطينيين وحدهم وليس صحيحاً أن نحملهم مسئولية حماية المسجد الأقصى المبارك "
وانتقد العلامة القرضاوي تخاذل حكام الأمة محملاً إياهم المسئولية عن جهل الأمة المسلمة بأحوال القدس والأقصى وقال :" المسلمون يجهلون مصير الأقصى في ظل التخاذل الإسلامي وفي ظل الاعتداءات الصهيونية المتواصلة على مدار الساعة لا تتوقف "
هذا وكانت قوات الاحتلال الصهيوني حاولت اقتحام المسجد الأقصى المبارك عدة مرات خلال الأيام القليلة الماضية غير أنها جوبهت بتصد عنيف من قبل المرابطين في المسجد الأقصى المبارك وحوله , ولا زالت حتى اللحظة تدور اشتباكات في أماكن متفرقة في البلدة القديمة وعلى أبواب المسجد الأقصى والأحياء المجاورة له

مجموعة من الصور لمحاصرة قوات العدو لمحيط المسجد الأقصى >>>
الشيخ كمال الخطيب نائب رئيس الحركة الاسلامية بالداخل الفلسطيني قبل اعتقاله

قوات من جيش العدو تمنع وصول المصلين الى المسجد الأقصى
شرطى صهيوني اصيب فى حجارة المرابطين حول الاقصى
مشاهد من المواجهات مع قوات الاحتلال بالبلدة القديمة بالقدس بالامس

جندى صهيوني مصاب بالحجارة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...