الخميس، 12 نوفمبر 2009

بالصور >>> بعد اذلال ومعاناة دامت لشهر: السلطات المصرية تسمح أخيراً لقافلة اميال من الابتسامات بالدخول لغزة فى جناح الظلام ولمدة 24 ساعة فقط

نيوز فلسطين- غزة المحاصرة
بعد معاناة واذلال متعمد للمتضامنين سمحت السلطات المصرية لـ قافلة 'أميال من الابتسامات'بالدخول الى قطاع غزة المحاصرة في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء 11/11/2009م،
وكان في استقبالهم ممثلين عن الحكومة الفلسطينية بغزة وعن اللجنة الشعبية لكسر الحصار
وحشد من المواطنين الفلسطينيين.
ورحب الدكتور أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية في الحكومة الفلسطينية بغزة بالقافلة وجميع أعضائها، مشيراً إلى أن هذه القافلة تحمل رسائل إنسانية كثيرة، وتمثل ما تمثله من مساعدات إنسانية وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة الذين أصيبوا في العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة.
وقال في مؤتمر صحفي عُقد على بعد أمتار من معبر رفح البري:'هذه القافلة تحمل أيضا رسائل أخلاقية، وتقول للعالم أن كفى للحصار الظالم المفروض على الشعب الفلسطيني منذ أكثر من ثلاث سنوات، وأن آن الأوان لأن يرفع هذا الحصار عن غزة'.
بدوره، وصف الدكتور عصام اليوسف - منسق عام القافلة ورئيس الصندوق الفلسطيني للإغاثة والتنمية 'انتر بال'- مشاعره حين دخوله إلى غزة بأنها 'أسعد أيام حياته'، وقال:'عشت 40 عاما بعيدا عن فلسطين، وجئنا اليوم لنقول للمحتل خسئت وخاب حصارك، وجئنا لنرسم البسمة على قلوب وشفاه أطفال غزة'.
وفيما يتعلق بركاب القافلة والمساعدات الإنسانية التي تتكون منها، قال اليوسف بأنها تتكون من متضامنين أجانب من تسع دول أوروبية، وتحمل مساعدات إنسانية موزعة على 102 سيارة صغيرة، وتضم 270 كرسيا متحركاً، وغرفة عمليات وبعض الأغذية، وهذا أقل القليل.
بدوره، عدّ رئيس اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في غزة حمدي شعت، أن هذه القافلة تأتي في إطار كسر الحصار المفروض على القطاع منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، كما أنها رسالة تذكر العالم بأنه ما زال هناك حصار لا بد أن ينتهي، متمنياً أن يكون لهذه القافلة صدى بالعالم كي ينتهي هذا الحصار.
وأضاف:'إننا ننتظر المزيد من القوافل الأخرى لإدخال الكثير من المساعدات الإنسانية التي تخفف عن كاهل المواطنين بما فيهم الأطفال وجرحى ومعاقي الحرب'، مطالباً المجتمع الدولي بالتحرك العاجل للعمل على إنهاء الحصار ورفع الظلم عن سكان القطاع.
ودعا رئيس اللجنة الحكومية أحرار العالم للتحرك المتواصل والسريع من أجل تفعيل قضية الشعب الفلسطيني وقضية الحصار الظالم، كي تبقى حاضرة في العالم.
وحول وجود اتصالات دولية لإنهاء الحصار، أكد شعت على وجود اتصالات مكثفة ويومية مع جهات عديدة ومؤسسات ولجان في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بهدف الضغط على الاحتلال الصهيوني لإنهاء الحصار وفتح المعابر.
وأشار إلى أنه في الذكرى الأولى للحرب الصهيونية على غزة سيكون هناك تحركات على كافة المستويات الأوروبية والعربية للتضامن مع غزة وشعبها، حيث سيتم رفع اسم غزة في كل دول العالم، وسيكون هناك مسيرات نحو غزة ترفع شعار'نحو غزة حرة'
والعديد من التحركات.
يذكر أن مدونة نيوز فلسطين من أولى المدونات والمواقع الالكترونية قد كشفت النقاب عن مسيرة نحو غزة الحرة التى تنطلق الى قطاع غزة المحاصر مطلع العام المقبل والتى سوف تبدا فى التجمع
يوم السابع وعشرين من ديسمبر فى القاهرة .
استعداداً للانطلاق الى غزة المحاصرة بالتزامن مع الذكرى الاولى لـ الحرب الاجرامية
التى شنها الكيان الصهيوني على غزة .
حيث كشف فادى ماضى رئيس الحركة العالمية لكسر الحصار عن غزة فى تصريحات مؤخراً لـ مدونة نيوز فلسطين ان الاتصالات مازالت تجرى على قدم وساق مع السلطات المصرية لتسهيل دخول مسيرة نحوة غزة الحرة الى غزة من خلال معبر رفح البري
حيث من المتوقع أن يكون يوم 1/1/2010 يوم مشهود لغزة حول العالم تحت مسمى يوم غزة العالمى حيث سوف تزامن مع التظاهرة العالمية اتجاه غزة اعتصامات امام السفارات الصهيونية فى الدول الغربية .
نتركم مع ماتبقى من صور دخول قافلة اميال من الابتسامات لغزة>>>



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...