الثلاثاء، 26 يناير، 2010

الظلام الدامس يهدد غزة من جديد ... وتحذيرات من كارثة !!!

تعتذر مدونة نيوز فلسطين لزوارها الكرام
عن التغطية العاجلة والمتابعة الأولية والمباشرة للأخبار
نظراً للانقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة عن قطاع غزة ,,
ونعهدكم على الاستمرار بالمتابعة الاخبارية كلما امكن ذلك,,,
نيوزفلسطين- غزة المحاصرة
أكدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن قيام الاتحاد الأوروبي بتقليص كميات الوقود اللازمة لتشغيل محطة توليد الكهرباء بقطاع غزة؛ يعدُّ بمثابة عقاب جماعي لسكان القطاع، وسيزيد من مأساة الحصار المفروض عليه.
وقالت سلطة الطاقة في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء: "إن الاتحاد الأوروبي قرَّر تقليص كميات الوقود المورَّدة إلى محطة الكهرباء، ابتداءً من الشهر المقبل، لتصل إلى 5500 كوبًا شهريًّا من أصل 9500؛ ما سيؤدي إلى تقليص آخر للطاقة الإنتاجية بمحطة التوليد إلى أقل من 30 من أصل 80 ميجاوات، وسيبقى جدول انقطاع التيار الكهربائي وفق الوضع الحالي".
وذكرت أن متوسط كمية الوقود الذي كان يموَّل من الاتحاد الأوروبي خلال عام 2009م هو 9500 كوبًا شهريًّا، بما يعادل 50 مليون شيقل (حوالي 13 مليون دولار) شهريًّا، وهو الحد الأقصى الذي سمح به الاحتلال.
وأوضحت أن هذه الكمية تكفي لإنتاج ما متوسطه 60 ميجاوات من أصل 80 ميجاوات يمكن إنتاجها من محطة التوليد، وتمثل هذه الكمية ثلث الطاقة المتوفرة في قطاع غزة.
وشدَّدت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية على أن مسؤولية توريد إمدادات الطاقة لغزة مسؤولية إنسانية، ويجب أن تتضافر كافة الجهات من "منظمة المؤتمر الإسلامي" و"جامعة الدول العربية" والاتحاد الأوروبي؛ لدعم إيصال إمدادات الطاقة لغزة.
ونوَّهت بأن المحطة ستضطر لوقف محطة توليد الكهرباء بشكل كامل صباح الخميس، في حال عدم وصول كميات جديدة من الوقود الصناعى.
وبهذا السياق اعتذرت مدونة نيوز فلسطين لزوارها عن التغطية العاجلة والمتابعة الأولية والمباشرة للأخبار نظراً للانقطاع التيار الكهربائى لساعات طويلة عن قطاع غزة ,,
وعهدت الزوار على الاستمرار بالمتابعة الاخبارية كلما امكن ذلك,,,

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...