الأربعاء، 3 فبراير، 2010

الحملة متواصلة منذ خمسة أشهر:السلطات المصرية تشن حملة اعتقالات بصفوف طلبة فلسطينين يدرسون في الجامعات المصرية و تعتقل حتى اللحظة 150 فلسطينيًّا ؟!

لمصلحة من يامصر تعتقلون الطلبة الفلسطينين ؟؟!!
نيوز فلسطين- غزة المحاصرة
وسط تعتيم اعلامى او صمت اعلامى تقوم السلطات المصرية فى تنفيذ جريمة جديدة بحق الفلسطينين ويبدو انها لم تكفى فى محاصرتهم فى قطاع غزة حيث تقوم فى اعتقل طلبة العلم منهم.
وبهذا السياق أفادت مصادر طلابية فلسطينية بأن السلطات المصرية تعتقل حاليًّا في سجونها أكثر من 150 طالبًا فلسطينيًّا؛ جميعهم من سكان قطاع غزة، على الرغم من أنهم يدرسون في الجامعات المصرية، مشيرة إلى أن حملة الاعتقالات مستمرة منذ خمسة أشهر.
وقالت المصادر، في تصريحٍ صحفيٍّ لها يوم الثلاثاء (2-2)، إن سلطات الأمن المصرية اعتقلت العشرات من طلاب غزة الموجودين في الأراضي المصرية بغرض الدراسة، مشيرة إلى أن هؤلاء الطلاب موزعون على عدد من السجون المصرية.
وذكرت المصادر ذاتها أن الطلاب الغزيين المعتقلين خضعوا لتحقيقاتٍ قاسيةٍ من قِبَل "جهاز مايسمى أمن الدولة"المصري، دون أن توجَّه إليهم أية "تهم" أو إدانة من قبل القضاء المصري.
وأوضحت أن عددًا كبيرًا من طلاب غزة الجامعيين اعتقلوا عندما قام بعضهم بمراجعة الأجهزة المعنية عند رغبته في تجديد إقامته بهدف إكمال دراسته في الجامعات المصرية، إلا أنه تم اعتقاله على الفور.
وقالت إن هؤلاء الطلاب يدفعون ثمن خلافات وممارسات سياسية لا ذنب لهم فيها، لافتة النظر إلى أن الحملة التي بدأت قبل أشهر كانت تقتصر على الاعتقال، ثم الترحيل إلى غزة، وهو أمر كان يتسبب بانهيار مستقبلهم، لكن الأمر حاليًّا تحوَّل إلى اعتقالٍ طويلٍ دون محاكماتٍ، ومعاملةٍ قاسيةٍ في السجن.
وكانت السلطات المصرية قد اعتقلت مدير شرطة خانيوس اثناء عودته من خلال معبر رفح وكان مرافق الى والده الذى كان يتلقى العلاج فى المشافى المصرية
ونقلت مصادر صحفية مصرية لاحقا عن السلطات الامنية انها قامت فى اعتقله على خلفية اطلاق صورايخ على دولة الاحتلال
وهذا يضعنا امام عدة تساؤل لمصلحة من تقوم السلطات المصرية (العربية ) بذلك ؟؟!!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...