الاثنين، 15 مارس، 2010

شرطة العدو تقتحم المسجد الاقصى ليلاً وتخرج المعتكفين بالقوة ومواجهات عنيفة في البلدة القديمة وراس العمود والقوى الوطنية بالقدس تدعوللإضراب اليوم وغداً

ومؤتمر وطني في غزة اليوم نصرة للقدس سيدعو جماهير الشعب الفلسطيني


للاضراب العام ومواجهات يوم الثلاثاء

القدس المحتلة - نيوز فلسطين

إقتحم العشرات من أفراد الشرطة الصهيونية بعد صلاة عشاءالأحد، المسجد الاقصى وقاموا بإخراج نحو 20 معتكفا
من داخل المسجد بالقوة .

وكان عدد من المصلين من فلسطينيي الداخل اعتكفوا بعد أداء صلاة العشاء بنصف ساعة داخل المسجد القبلي ولكنهم فوجئوا بإقتحام المسجد ودفعهم بالقوة إلى خارجه، ثم إحتجاز هوياتهم ومطالبتهم بمراجعتهم إلى مخفري شرطة القشلة والمسكوبية


البلدة القديمة بالقدس تشتعل غضباً

اندلعت مساءالأحد مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين و شرطة العدو في أنحاء متفرقة من البلدة القديمة من القدس المحتلة.
وذكرت مصادر ان مواجهات وقعت بين الشرطة و الشبان المقدسيين بالقرب في باب حطة بالبلدة القديمة، و منطقة رأس العمود.
وقد رشق الشبان أفراد الشرطة بالحجارة و الزجاجات الفارغة وقاموا بإشعال الإطارات المطاطية في حين ردت الشرطة بإطلاق الرصاص والرصاص المطاطي والقنابل الغازية.


دعوة للمواصلة الرباط وشد الرحال للأقصى والاضراب

بدورها دعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس في بيان أصدرته مساء الأحد، المواطنين إلى مواصلة الرباط في القدس، والتوجه إلى باحات الحرم الشريف للصلاة والزيارة والمكوث فيه للتصدي لكل محاولات الاقتحام التي تقوم بها الجماعات اليهودية المتطرفة.

كما دعا البيان إلى مواصلة شد الرحال إلى المسجد الأقصى من الداخل الفلسطيني اليوم وغداً , كما دعت إلى إضراب تجاري لمدة ساعتين اعتبارا من الساعة الحادية عشرة من قبل الظهر وحتى الساعة الواحدة من اليوم وغدا الغد .

وكان عقد عند الساعة الـ 3:30 من عصر الأحد مؤتمر شعبي في فندق الامبسادور في القدس ، بمشاركة هيئات ومؤسسات وفعاليات مقدسية وممثلين عن رجالات العشائر في القدس ، بحث المؤتمرون فيه المخاطر التي تتهدد المسجد الأقصى جراء تهديدات المتطرفين اليهود بإقتحامه وقيام الشرطة الصهيونيةعلى مدى الأيام الثلاثة الماضية بإغلاق البلدة القديمة ومنع المواطنين من غير سكانها من الدخول إليها كما منعت المواطنين ممن تقل أعمارهم عن 50 عاما من دخول المسجد الأقصى للصلاة فيه .

وأصدر الاجتماع بيانا أكد فيه عزم المقدسيين على الدفاع عن المسجد الأقصى أياً كانت التضحيات كما أهابوا بمن يستطيع الوصول إلى المسجد الأقصى التواجد فيه خلال اليومين القادمين ومن لم يستطع عليه الوصول إلى البلدة القديمة والمرابطة في محيط المسجد الأقصى المبارك .

ووجه المؤتمرون تحذيرا إلى سلطات الاحتلال من مغبة السماح للمتطرفين اليهود بالدخول إلى المسجد الأقصى محملين كيان العدو عن كل التداعيات الخطيرة التي قد تنجم عن قيام المتطرفين اليهود بدخول المسجد الأقصى


مؤتمر وطني في غزة اليوم نصرة للقدس سيدعو جماهير الشعب الفلسطيني

للاضراب العام ومواجهات يوم الثلاثاء


دعا سياسيون ومثقفون – أعضاء في المؤتمر الوطني للحفاظ على الثوابت الذي تأسس في غزة في نوفمبر 2007 – دعوا إلى مشاركة واسعة في مؤتمر نصرة القدس الذي سيعقد في غزة اليوم بالتزامن مع افتتاح " كنيس الخراب ".

يشار إلى أن كافة الفصائل الفلسطينية وافقت على المشاركة في المؤتمر بما في ذلك فصائل اليسار , حيث من المقرر أن يعلن خلال المؤتمر عن برنامج عمل وطني لمواجهة الهجمة التي تتعرض لها القدس والمسجد الأقصى المبارك .

ومن المقرر أن يعقد في مركز رشاد الشوا بمدينة غزة عند الساعة السادسة من مساء الاثنين
وان مسيرة جماهيرية ستنطلق عقب المؤتمر .

وقال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي د. محمد الهندي الذي يحمل صفة نائب رئيس المؤتمر انه يُجري اتصالات لعقد مؤتمر مماثل في دمشق , بحيث يخرج مؤتمرا غزة ودمشق ببرنامج عمل وطني يتم تبنيه على أعلي المستويات عربيا وإسلاميا وفلسطينيا للدفاع عن مدينة القدس , يذكر أن المؤتمر سيدعو إلى إضراب عام ومواجهات يوم الثلاثاء فيما يعد تعزيزا أو قرارا فصائليا ووطنيا بتصعيد الانتفاضة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...