الثلاثاء، 25 مايو 2010

يتوقع وصوله السبت ... تأجيل موعد انطلاق أسطول 'الحرية- مرفق اخر الصور لاسطول الحرية

 اسطنبول - غزة المحاصرة 
أعلنت الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، اليوم، أن موعد الانطلاق الجماعي لأسطول 'الحرية' باتجاه قطاع غزة سيكون يوم الخميس المقبل، بعد تأخر عدة سفن بسبب معوقات فنية.
وتوقعت الحملة، في بيان لها "بأن يكون موعد وصول الأسطول إلى القطاع صباح يوم السبت القادم في حال سارت الأمور دون أي إعاقات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني.
وقالت الحملة وهي إحدى الجهات المؤسسة لائتلاف أسطول 'الحرية'، في بيانها، إن سفينة الشحن اليونانية السويدية، التي تحمل على متنها مساعدات إنسانية لغزة، قد انطلقت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء (25/5)، بعد تأخير لعدة ساعات بسبب معوقات فنية.
وأوضحت أن باقي السفن الأوروبية ستنطلق اليوم لتنضم إلى الأسطول في قبرص، مشيرةً إلى أن سفينة الشحن الأوروبية تأخر انطلاقها لعدة ساعات جراء الحاجة لإنهاء بعض الأمور الإجرائية الروتينية المتعلقة بتحميل المساعدات.
ومن المقرر أن تنطلق ظهر اليوم أربعة سفن أخرى من مينائي أثينا وكريت لتتوجه إلى ميناء جزيرة رودس اليونانية الواقعة جنوب شرق اليونان، ومن ثم التوجه إلى قبالة السواحل القبرصية للالتقاء بالسفن الثلاثة المنطلقة من أنطاليا التركية'.
وكان أُعلن عن تأجيل انطلاق السفن الثلاث التركية والجزائرية والكويتية من أنطاليا إلى يوم غد الأربعاء، حتى تتمكن السفن من الالتقاء مع السفن المنطلقة من اليونان، إضافة إلى لحاق السفينة الايرلندية (راشيل كوري) بها'.
ويتكون أسطول 'الحرية' من تسع سفن هي: سفينة شحن بتمويل كويتي ترفع علم تركيا والكويت، وسفينة شحن بتمويل جزائري، وسفينة شحن بتمويل أوروبي من السويد واليونان، و6 سفن لنقل الركاب، تسمى إحداها 'القارب 8000' نسبة لعدد الأسرى في سجون الاحتلال.
 بالصور >>> حفل للوداع أسطول الحرية قبل الانطلاق لغزة



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...