الخميس، 14 أكتوبر 2010

الأسرى يستعدون لإضراب تدريجي وقوي قد يصل حد الموت,ومدونة نيوز فلسطين تعد العدة للانتاج فلم وثائقى عن معاناة الأسري وذويهم

غزة المحاصرة- مدونة نيوز فلسطين
يستعد الأسرى في سجون الاحتلال لخوض إضراباً عن الطعام يمتد تدريجياً حتى يشمل جميع الأسرى في السجون، في خطوة للضغط على مصلحة السجون لتحسين الوضع الذي يعيشوه، وحل الإشكالات الحياتية في مجالات الصحة والتعليم والزيارات والتفتيش وغيرها.
وأطلق الأسرى على الإضراب اسم "معركة الفرقان"، مؤكدين أنه سيكون خطوة فارقة في تاريخ الحركة الأسيرة، وفق رئيس الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس الأسير يحيى السنوار والذي أرسل رسالة خاصة للأسرى، ونشرها موقع "كتائب القسام" على الإنترنت.
وشدَّد السنوار أنَّ خوض الأسرى داخل السجون للمعركة مطلب يخصّ معاناة الأسرى وليس له أي صفة سياسية ولا علاقة له بالمطلق في الصفقة والضغط على الآسرين للجندي شاليط.
وأشار إلى أن "مطالب المضربين تتركز في إخراج المعزولين، وحل مشاكل الزيارات المختلفة، وحلّ مشاكل الأسيرات والأشبال وتواصل الأسرى مع ذويهم، وحل المشاكل الحياتية الأخرى في المجالات الصحية والتعليمية والتفتيش والعقاب وشروط الحياة المختلفة".
وأكَّد الأسير السنوار أنه في حال ممارسة إدارة السجون أساليب قمعية ضد المضربين أو تعريض حياتهم للخطر الحقيقي، "فكل الخطوط الحمراء المعقدة فيما مضى لاغية، وجميع الأسرى في السجون وخارجها في حل من أمرهم منها".
وأضاف السنوار أنه سيتم الإعلان عن المعركة داخل السجون بدخول رئيس الهيئة العليا لأسرى حماس الإضراب المفتوح والإعلان عن ذلك.
وأوضح أنه سيلتحق خلال الأسبوع الأول وحتى نهايته خمسون أسيرا من مختلف السجون، 15 من سجن نفحة، و15 من سجن رامون، و5 من سجن إيشل، و 5 من سجن هداريم، والباقون من بقية السجون.
أما خلال الأسبوع الثاني وحتى نهايته، فأوضح السنوار أن 100 أسير جديد سيلتحقون بالمعركة، 25 من سجن نفحة، و25 من رامون، و15 من إيشل، و15 من هداريم، والباقون من باقي السجون.
وقال: "مع دخولهم تتضامن سجونهم معهم يوماً ويسلم الإخوة إخطارا ببدئهم، ويتم خلال الأسبوع الثالث وحتى نهايته التحاق مجموعة أخرى من مائة أخ بنفس النسب أعلاه".
ودعا السنوار كل الأحرار في فصائل الحركة الأسيرة إلى الانخراط في هذه المعركة وفق نفس الوتيرة والآليات المعلنة والتنسيق الكامل حفاظا على زخم المعركة وقوتها.
وعن كيفية الإضراب، أشار الأسير السنوار إلى أن الإضراب سيكون على الماء والملح فقط، وقال: "طالما بقي المضرب بين أسرى غير مضربين، أي لم تقم إدارة الأسرى بعزله، فيمكنه تناول السوائل فقط، لتر واحد حليب أو عصير أو شوربة يومياً، وفور العزل يتم الرجوع للأصل، الماء والملح فقط، ولا بأس بتناول أي سوائل تقدمها الإدارة مما لا يفك الإضراب".
ووجه خلال رسالته تنويه للأسرى المعزولين حرية قرار المشاركة وبصورة فردية ومن لم يخض التجربة يفضل تأخره، 
لافتا إلى أن المرضى معذورون وأن الأسيرات معفيات وكذلك الأشبال.
وأضاف أنه "في حال تم عزلي قبل بدء المعركة ستكون ساعة الصفر بداية الأسبوع الثاني للعزل إلا إذا جدَ أمر مؤكد ينفي ذلك".
وطالب جميع الأسرى في كافة مواقعهم في السجون وخارجها، في الوطن وخارجه، بالقيام بالواجب المفروض لدعم الأسرى في هذه المعركة، وتنظيم حملة إسناد محلية عربية إسلامية ودولية، وقال: "هذا يعد من أهم عوامل إسناد الأسرى في السجون الصهيونية".
وفي نهاية رسالته، طالب السنوار الجميع البدء بالدعاء والصلاة، وقال: "كل من يبدأ فليبدأ بـ"ربنا أفرغ علينا صبرا" لأن معركتنا طويلة وقاسية يجب أن نبدأ".
وجدير بالذكر أن عدد الأسرى المعزولين قد ازداد في الآونة الأخيرة حيث وصل العدد الى 18 أسيرا وأن هناك قرارا بتحويل سجن الدامون للنساء الى سجن عزل جماعي حيث تقبع 15 أسيرة في هذا السجن.
مدونة نيوز فلسطين تعد العدة للانتاج فلم وثائقى عن معاناة الأسري وذويهم
معاينة
 كشف محمد صلاح محرر مدونة نيوز فلسطين أن المدونة وبمساندة عدة جهات محلية وعربية ودولية تعد العدة لانتاج فلم وثائقى  يلقى الضوء على معاناة الأسري الفلسطينيون فى سجون الاحتلال الصهيوني .
وأكد صلاح أن هذا الفلم قد يكون مقدمة لسلسلة من الافلام الوثائقية التى تظهر معاناة الأسري بحسب توفر الامكانيات حيث انه الفلم المترقب انتاجه سيكون شاملاً وسيلقى الضوء بشكل عام  ومخلص عن قضية الأسري ككل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...