الأربعاء، 22 ديسمبر 2010

أربعة جرحى في قصف على رفح وجيش العدو يعلن حالة التأهب القصوى حول القطاع واشنكازي يكشف: صورايخ وادى السلوكي اللبناني وصلت وادى غزة واخترقت دبابة و ليفني وموفاز يتوعدان وعضو كنيست لاشكنازي: كفى لتحصين الدبابات والمنازل بالباطون ولايمكن يكون رداً بمزيد من الجدر والتحصين

 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي

غزة- مدونة نيوز فلسطين

أصيب أربعة مواطنين إثر تجدد قصفت الطائرات الحربية الصهيونية، مساء الثلاثاء 21-12-2010، لموقع تدريب تابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية"حماس" غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وتم نقل المصابين إلى مستشفى الشهيدأبو يوسف النجار لتلقي العلاج حيث وصفت جراح أحدهم بالخطيرة.
الجدير ذكره أن طائرة استطلاع قصفت في وقت سابق موقع لكتائب القسام في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ
عن وقوع إصابات.
جيش الاحتلال يعلن حالة التأهب القصوى

 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي
 

ذكرت القناة العاشرة للتلفزيون العدو ان جيش الاحتلال غير من قواعد تاهب واستعدادات قواته في منطقة قطاع غزة تحسبا لتصعيد محتمل مع المقاومة الفلسطينية.
وقال المراسل العسكري للتلفزيون ان تعليمات صدرت الى جيش الاحتلال على حدود غزة بزيادة درجة التاهب والاستعداد مع حرية العمل في المنطقة الامنية داخل قطاع غزة .
وقد أعطيت التعليمات لجميع الجنود الصهاينة المتمركزين حول القطاع، لأخذ المزيد من الحيطة والحذر وزيادة عملياتهم العسكرية في المنطقة الأمنية الخاصة داخل القطاع بمحاذاة السياج الفاصل ( 500 متر ) شرقي السياج داخل أراضي القطاع.
ووفقا للتلفزيون الصهيوني، فعلي ضوء إطلاق المقاومة الفلسطينية صاروخ الكورنيت الذي أطلق بتاريخ 6 ديسمبر واخترق دبابة من نوع مركفاه تابعه لكتيبة المشاه ( 53)، فقد قررت قيادة الجيش الصهيوني إجراء إعادة انتشار لجميع الدبابات والمجنزرات، وتقرر استبدال الكتيبة 53 بكتيبة رقم 9 التابعة للواء رقم 401 حيث تعتبر هذه الكتيبة، الوحيدة التي تمتلك منظومة ( معيل روح)

( معطف الرياح)، حيث ان كتيبة رقم تسعة تمتلك دبابات مزودة بتلك المنظومة المضادة للصواريخ المتطورة مثل صاروخ الكورنيت الذي اخترق دبابة المركفاه شرقي مخيم البريج.

اشكنازي يكشف: صواريخ وادي السلوكي اللبنانى وصلت وادي غزة 

http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/68/9M133_Kornet.JPG/800px-9M133_Kornet.JPG 
 نموذج من صاروخ كورنيت الذى يدعى اشكنازي استخدامها بغزة


وقد ذكر قائد هيئة الأركان العسكرية الصهيونية غابي اشكنازي بأن مسلحين فلسطينيين وبتاريخ السادس من ديسمبر من الشهر الحالي، أطلقوا ولأول مره صاروخ مطور من نوع ( كورنيت) من منطقة البريج ( شرقي وادي غزة) نحو دبابة صهيونية، كانت تقف جنوبي كيبوتس بئري، الواقع مقابل مخيم البريج، حيث نجح الصاروخ في إختراق الدبابة من نوع مركفاه. ولم يكشف اشكنازي، إن كان جنود صهاينة قد قتلوا في تلك العملية، ولكنه قال بأن الصاروخ ولحسن الحظ لم ينفجر داخل الدبابة.
وحسب اقوال اشكنازي، فإن هذا الصاروخ من الصواريخ المتطورة التي استخدمها حزب الله في حرب لبنان الثانية، والتي أدت إلى مقتل عدد كبير من الجنود الصهاينة ودمرت العديد من الدبابات، وهذه هي المرة الأولى التي يطلق فيها هذا الصاروخ من غزة. وقد وصف اشكنازي صاروخ ( الكورنيت) بأنه صاروخ من النوع الثقيل.

وقال اشكنازي ان الاوضاع على الحدود مع قطاع غزة هشة وقابلة للاشتعال وانها قد تشهد المزيد من التدهور.
وذكر اشكنازي وفقا لما نقله مراسل الاذاعة الصهيونية انه سيتم نصب كتيبة مكلفة بتشغيل منظومة قبة الحديد لاعتراض القذائف الصاروخية على الحدود مع قطاع غزة خلال العام القادم.


 ليفني وموفاز يتوعدان
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي

دعت رئيسة المعارضة الصهيونية وزيرة الخارجية السابقة المجرمة تسيبي ليفني للرد عسكريا على قطاع غزة في أعقاب سقوط صاروخ صباح الثلاثاء جنوبي عسقلان .
وحسب أقوالها " لا يعنينا أي منظمة أطلقت الصاروخ فحماس المسيطرة علي غزة هي لوحدها تتحمل المسؤولية والنتائج
أما وزير الحرب الأسبق شاؤول موفاز فقال " لن نسكت عن إطلاق الصواريخ فان وقع التصعيد مع قطاع غزة فالكيان لن يبقى مكتوفة الأيدي فسنضطر للقيام بعملية عسكرية واسعة النطاق فهذه هي الطريقة لتغير الوضع وإسقاط حكم حماس" حسب اقواله .

عضو كنيست لاشكنازي: هاجم غزة الآن
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي

قال عضو الكنيست وعضو ما تسمى بـ "لجنة الخارجية والأمن" في الكنيست الصهيوني،
( اريه الداد) لقائد هيئة الأركان العسكرية غابي اشكنازي ردا على تقرير اشكنازي على تقريره بأن الوضع العسكري مع غزة يمكن أن ينقلب في كل لحظة قائلا له:" لا يمكن ان يكون الرد بمزيد من الجدر والتحصين فلا يمكن ان نلف أنفسنا بتحصينات، كفى لتحصين الدبابات والمنازل بالباطون".
و أضاف: انا لا اعلم ماذا تنتظر "دولة اسرائيل"، هل تنتظر ان تقع كارثة؟ فكان يجب علي الجيش بعد ان سقط الصاروخ صباح اليوم بالقرب من روضة للأطفال بالقرب من كيبوتس مردخاي ان ترد عسكريا بشكل مختلف عما ترد عليه، لا يجب ان نرد بعد كل صاروخ يطلق من غزة يجب تغيير هذه السياسة فلو سقط الصاروخ وسط روضة الأطفال
فلماذا لا نرد على غزة قبل ان يطلق صاروخ منها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...