الجمعة، 1 أبريل 2011

نتنياهو يستنجد فى بان كي مون امنعوا سفن أسطول الحرية 2 من التوجه لغزة لكسر حصارها, ومنظمين الأسطول هذا إفلاس في مواجهتها

 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي
 القدس المحتلة - مدونة نيوز فلسطين


دعا رئيس الوزراء الصهيوني بنيامن نتنياهو  اليوم الجمعة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون لوقف أكبر رحلة بحرية لفك الحصار عن قطاع غزة في شهر مايو المقبل.
وحسب موقع يديعوت، قال نتنياهو لمون في اتصال هاتفي:" المسؤولون عن تنظيم الرحلة الكبرى هي منظمات وجهات إسلامية هدفها استفزاز "إسرائيل" وإشعال المنطقة".
وأضاف نتنياهو مدعياً:"أن غزة اليوم مفتوحة أمام جميع أنواع البضائع عبر المعابر البرية للقطاع، وحماس هي منظمة تعمل بتعليمات من إيران منوهاً إلى إدعائه بضبط سلاح البحرية  الصهيونية فكتوريا تحمل في بطنها أطنان من الأسلحة الإيرانية.

منظمين الأسطول هذا إفلاس في مواجهتها
من جانبها نددت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"أحد الجهات المنظمة لقوافل سفن أسطول الحرية الثاني بالحملة الصهيونية الدولية التي تشنها حكومة الكيان في محاولة منها لمنع أسطول الحرية "2" من التوجه إلى غزة 

منتصف شهر مايو القادم .
وأعربت الحملة الدولية عن ثقتها المطلقة بانحياز الأمين العام للأمم المتحدة إلى جانب الأسطول الذي يتماشى مع الأعراف والقوانين الدولية. مؤكدة أنها ماضية في طريقها إلى غزة "رغم كل التهديدات الإسرائيلية".
وقال رامي عبده، العضو في الحملة الأوروبية، عضو ائتلاف "أسطول الحرية" الدولي في تصريح له : "إن الاتصالات التي أجراها رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو بالأمين العام للأمم المتحدة للتدخل لوقف أسطول الحرية المتجه إلى غزة منتصف شهر مايو بدعوى أن الأسطول يهدف إلى استفزاز (إسرائيل) ومنظم من قبل إسلاميين متعصبين لا تعني سوى الإفلاس 

في مواجهة الأسطول".
وأضاف: " إذا ما استمروا في حملتهم ضدنا، فإننا سنصبح أكثر تصميما على المضي في طريقنا ، وعليهم مراجعة التاريخ والتعلم من تجارب الأمم التي ناضلت سلميا حتى حصلت على استقلالها " مستذكرة ما حث في الولايات المتحدة خلال حربها للمساواة في الحقوق للسود، وجنوب أفريقيا أثناء الحملة ضد الفصل العنصري .
وشدد عبده على أن "مهمة أسطول الحرية هي مهمة إنسانية سلمية، تهدف إلى كسر حاجز الصمت العالمي، وإنهاء الحصار الجائر المفروض على مليون وثمانمائة ألف مواطن فلسطيني"، موضحاً أن "أي محاولة لاعتراض الأسطول، سواء عبر الطرق السياسية أو العسكرية، تعتبر فعلاً ينتهك القانون الدولي، ويجب أن يعامل من قبل حكومات العالم بناءً على هذا الأساس".


وأضاف: "سيدرك الاحتلال الصهيوني عند لحظة الإبحار نحو غزة، أن خططه وآلته الدعائية كانت فاشلة وأضعف مما يتصوّر، لا سيما وأنه سيتفاجأ بحجم المشاركة الواسعة في الأسطول الثاني، خصوصاً وأن تحالف أسطول الحرية الثاني اليوم يتسع، ليشمل متضامنين من أكثر من اثني عشر دولة أوروبية ودول من أمريكا اللاتينية وأفريقا وأسيا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية".
وأشار عضو "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" إلى أن الأسطول الثاني سيحمل على متنه مئات المتضامنين من مختلف أنحاء العالم، بينهم نواب وحقوقيون، إضافة إلى مندوبين من أكثر من أربعين وسيلة إعلامية دولية"، مؤكداً في الوقت ذاته أن الائتلاف أعد خطط لمختلف السيناريوهات المتوقعة، حتى يتم التعامل معها.

وشدد عبده على ضرورة أن تقوم حكومات الدول المشارك مواطنوها في الأسطول القادم، باتخاذ إجراءات ملموسة لضمان أمن وسلامة مواطنيها من أي اعتداء قد تقوم بشنه قوات الاحتلال الصهيوني، كما فعلت في أسطول الحرية الأول، مذكّراً بأن تقرير الامم المتحدة حول حصار غزة أكد بشكل صريح أن الحصار المفروض على القطاع "غير قاتوني، ولا يوجد له سند في القوانين الدولية أياً كانت المبررات".
وكانت الخارجية الصهيونية توجهت في الشهور الأخيرة إلى عدة حكومات، لا سيما في أوروبا، وطلبت منهم نشر تحذيرات لمواطنيها من التوجه إلى قطاع غزة عن طريق البحر، وهو ما فعلته بريطانيا وإيرلندا.
ومن المتوقع أن يشارك في الأسطول الثاني أكثر من خمسة عشر سفينة، ستكون مجهزة لحمل البضائع، كما ستحمل على متنها مئات المتضامنين، من ضمنهم الصحفيون والسياسيون والعاملون في المجال الإنساني وفنانون ونشطاء حقوق الإنسان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...