الأربعاء، 6 أبريل 2011

يديعوت احرنوت: طائرات صهيونية هى من اغارت على بورسودان وقتلت شخصين ,مصادر سودانية تذكر ان الشخصين هما فلسطيني وايراني ,ونيوز فلسطين تنشر صورالسيارة المستهدفة

 السودان - مدونة نيوز فلسطين

كشفت صحيفة يديعوت احرنوت نقلا عن مصادر اجنبية قولها ان طائرات صهيونية نفذت غارة جوية استهدفت مساء الثلاثاء طائرة على اطراف بور سودان ودمرتها وقتلت راكبين كانا فيها، في شرق السودان.
ونقلت وكالة (رويترز) عن مسؤول في الحكومة المحلية في ولاية بورسودان ان طائرة مجهولة قصفت سيارة قرب مطار المدينة يوم الثلاثاء الامر الذي ادى الى مقتل شخصين. وقال احمد طاهر رئيس برلمان الولاية لرويترز ان الطائرة جاءت من البحر الاحمر لكن لم تعرف الجهة التي تتبعها. 


وقال مصدر في ميناء بورسودان لرويترز: "سمعنا 3 انفجارات مدوية فخرجنا لنرى ما حدث وابلغنا شهود العيان انهم رأوا طائرتي هليكوبتر تبدوان مثل طائرات الاباتشي تطيران في المنطقة." ومن ناحية اخرى ابلغ شاهد عيان في موقع الحادث (رويترز) أنه رأي جثتين متفحمتين احداهما داخل سيارة والاخرى على الارض بحوارها.
وكان المركز السوداني للخدمات الصحفية وهو وكالة انباء مرتبطة بجهاز الامن الرسمي في السودان قال في وقت سابق ان سيارات اصيبت في قصف قامت به طائرة مجهولة لكنه لم يذكر مزيدا من التفاصيل.

وقال شاهد عيان من موقع الهجوم على بعد نحو 20 كيلومترا من بورسودان ان قوات الامن تمنع الناس من الاقتراب من الموقع.
وتقول السلطات السودانية ان قافلة لمهربي السلاح تعرضت لقصف طائرات مجهولة في ولاية بورسودان في يناير كانون الثاني عام 2009 وهو هجوم أشارت بعض التقارير الى احتمال ان يكون الكيان الصهيوني هو الذى نفذ الغارة لمنع وصول اسلحة الى قطاع غزة. وذكرت وسائل الاعلام الرسمية ان 119 شخصا على وجه الاجمال قتلوا في ذلك الهجوم الذي وقع قرب حدود السودان مع مصر.
وكانت بعض وسائل الاعلام قد تحدثت قبل أكثر من عامين عن غارة جوية صهيونية في السودان استهدفت قافلة لمهربي الاسلحة الى قطاع غزة مما اسفر عن مقتل
عشرات الاشخاص.
وتشير وكالة الصحافة الفرنسية الى ان قاعدة تابعة لحركة حماس توجد في السودان منذ مدة طويلة وان رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل اعتاد على زيارة الخرطوم
بين حين وآخر.
ويتحدث مسؤولون صهانية ، بينهم رئيس الوزراء السابق ايهود اولمرت ، عن "الذراع الطويلة" (لإسرائيل) الذي يصل إلى مناطق بعيدة عن حدودها.
من جهتها قالت مصادر سودانية ان القتيلين في االسيارة التي قصفت
قرب ميناء بور سودان.
هما فلسطيني وايراني دون الادلاء باي تفاصيل اخرى. 
 
ويذكر ان بورسودان ميناء رئيسي للسودان مطل على البحر الاحمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...