السبت، 14 مايو، 2011

عشرات الآلاف الفلسطينين الاردنيين احتشدوا ظهر الجمعة في منطقة الكرامة على بعد كيلومتر من حدود فلسطين المحتلة

 
الكرامة -NPS-نيوز فلسطين 
احتشد بعد ظهر الجمعة عشرات الآلاف من الأردنيين والفلسطينيين اللاجئين في منطقة الكرامة في الأردن على بعد أقل من كيلومتر واحد من حدود فلسطين المحتلة، حيث شهدت كافة منطقة الكرامة وكافة الطرق المؤدية أليها اكتظاظا كبيرا وحالة من الاختناقات المرورية غير الاعتيادية حيث توجهت اللاف المركبات الى الموقع للمشاركة في المسيرة المليونية التي دعت اليها النقابات المهنية ونشطاء على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك ..
وكان مواطنون من مختلف محافظات المملكة التقوا في نقاط محددة سلفا ،انطلقوا بمواكب جماعية باتجاه منطقة الكرامة للمشاركة بالمسيرة المليونية التي تطالب بحق العودة وتحمل رسالة واضحة الى كافة الانظمة السياسية بالمنطقة وكافة القوى الفاعلة في المجتمع الدولي وفوق كل ذلك للكيان الصهيوني المحتل ان الشعب الفلسطيني لن يتنازل عن حق العودة ولن يقل باي صيغة تسوية يتم فيها التنازل عن هذا الحق ..
كما نفذ الآلاف اعتصاما حاشدا أمام مسجد الجامعة الأردنية وذلك للتأكيد على حق العودة .. و هتف المشاركون بالاعتصام ضد العدو الصهيوني مطالبين الجميع بالتمسك بحق العودة ورفض كافة الصيغ التفريطية بهذا الحق المقدس ..
وفي وسط البلد خرج الآلاف في مسيرة من المسجد الحسيني الى ساحة النخيل في رأس العين وحمل المتظاهرون شعارات تدعو للعودة وتدين الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني الأعزل في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة وشهدت المسيرة مشاركة واسعة من القيادات السياسية والحزبية والنيابية.
وحمل الشباب يافطات تحمل شعارات لأنهاء ذكرى النكبة ..لا تنازل عن حق العودة... فلسطين ستتحرر ونحن من سيحررها .. لن ابقى لأجئ 15/5/ لا للتطبيع مع العدو الصهيوني.

وعلت حناجر المتظاهرين :
الشعب يريد العودة إلى فلسطين
الشعب يريد انهاء ذكرى النكبة
على القدس رايحين شهداء بالملايين
مكتوب على المسدس حق العودة مقدس
لا احزاب ولا نقابات قرفنا قرفنا خطابات
مين قال الشعب مات هو بناضل بالشتات
يا صهيوني صبرك صبرك والله لنيجي نحفر قبرك
فلسطين عربية .. اردنية فلسطينية .. شعب واحد مش شعبين .. ومطالبنا شرعية
من عمان لجنين شعب واحد مش شعبين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...