الثلاثاء، 17 مايو، 2011

جماعات شبابية فلسطينية تدعو لـ"جمعة غضب"على معبر بيت حانون شمال القطاع

 غزة المحاصرة -N.P.S- نيوز فلسطين
 
أطلقت مجموعة شبابية من قطاع غزة عبر موقع التواصل الاجتماعي الشهير "فيس بوك" صفحة خاصة تدعو لإعلان يوم الجُمعة القادمة يوم غضب على معبر بيت حانون شمال القطاع.
وجاء عبر الصفحة التي وضعت فيها صورة الجماهير الفلسطينية التي ترفع علم فلسطين أمام المعبر المذكور، أن الجموع الزاحفة والغاضبة ستتجمع عند معبر بيت حانون لصلاة الجمعة القادمة الساعة الحادية عشر صباحًا".
برنامج المسيرة
ووفق البرنامج الذي وضعته المجموعة عبر موقعها "ستكون خطبة الجمعة (بميدان العودة) شمال القطاع وستتحدث عن حق العودة، ومن ثم ستنطلق بمسيرة نحو الحدود للمطالبة بعودة اللاجئين لديارهم".
وبيَّن منظمو الفعالية أن المسيرة ستكون سلمية تمامًا وسترفع فيها فقط الأعلام الفلسطينية والشعارات المطالبة بحق العودة.
وأكدوا على أن هذا التجمع لا يُعبر عن أي شخصية أو مؤسسة إنما هو ناتج عن غضب كل الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج، حسبما ورد على الصفحة.
لن نحتك بالإحتلال
وقال المدير التنفيذي للصفحة: "بادرنا لهذه الفعالية من أجل هدف واحد وهو (العودة لديارنا), فنحن الشباب لن ننسى ولن ننسى هذا الحق وسنكمل المشوار بإذن الله تعالى".
وأكد أن هذه الفعالية هي إكمال لدور الشباب في إرجاع حقوقنا المُشروعة وعلى رأسها العودة لديارنا التي هجرنا منها عام 1948، مُشددًا على أن المسيرة ستكون فقط لأهالي القطاع ولن تكون عبر دول أخرى في المرحلة الحالية.
وبالنسبة لحصولهم على ترخيص لتنظيم المسيرة، وأوضح بأنهم بصدد التواصل مع الجهات الرسمية من أجل تأمين هذه المسيرة الزاحفة، لافتًا إلى أنهم سيوفرون حافلات لنقل المشاركين، متوقعًا مشاركة مئات الآلاف من المواطنين.
وبين أن الفعالية فقط ستركز على معبر بيت حانون، وستخصص منطقة الجمارك لصلاة الجمعة من كل أسبوع، وستكون سلمية، مؤكدًا بأنهم سيحاولوا عدم الاحتكاك والاصطدام بالاحتلال.
وأوضحوا أن المسيرة ستكون سلمية تمامًا وستُرفع فيها فقط الأعلام الفلسطينية والشعارات المُطالبة بحق العودة ، مُطالبين كافة المبادرات والتجمعات والشخصيات والمؤسسات المشاركة في الصلاة ، مطالبين أيضًا الرجاء من الجميع إحضار سجادات الصلاة , مؤكدين أن التجمع لا يُعبر عن أي شخصية أو مؤسسة إنما هو ناتج عن غضب كل الشعب الفلسطيني في الداخل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...