السبت، 14 مايو، 2011

بالصور >>> آلاف المقدسيين يشيعون الشهيد ميلاد عياش وسط إجراءات صهيونية مشددة


القدس المحتلة- N.P.S-نيوز فلسطين

شيعت جماهير غفيرة فى بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك وسائر المناطق المقدسية،اليوم السبت 14/5/2011، جثمان الشهيد الفتى ميلاد سعيد عياش (17عامًا)، الذي استشهد جراء إصابته خلال المواجهات التي أعقبت صلاة الجمعة أمس.
وعم الإضراب الشامل القدس المحتلة حدادا على روح الشهيد الفتى معياش الذي استشهد متأثرا بجروحه التي أصيب بها أمس، في الوقت الذي عززت فيه شرطة الاحتلال من تواجد قواتها ونصبت الحواجز في مداخل حي سلوان المحاذي للبلدة القديمة خشية وقوع مواجهات عشية حلول ذكرى النكبة وعقب إستشهاد الفتى ميلاد.

وقال شهود عيان ، أن مواجهات متفرقة أندلعت في سلوان وإنحاء أخرى من مدينة القدس حيث اغلق الشبان بعض الطرق ورشقوا دوريات شرطة وجيش الاحتلال بالحجارة .

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب ميلاد عياش البالغ 17 عاما كان استشهد فجر اليوم السبت متأثرا بجروحه التي أصيب بها أمس خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين وجيش الاحتلال في عدد من أحياء القدس المحتلة.
وذكرت مصادر طبية أن الفتى عياش من رأس العامود بحي سويح أصيب بعيارات نارية في بطنهما فاستهد أمام منزل بناية بوتين الإستيطانية الصهيونية في منطقة بطن الهوى ، ما أدى إلى نقله ا إلى مستشفى المقاصد الخيرية فيما جرت له عملية جراحية لإنقاذ حياته، إلا انه استشهد.

و أمّ بيت والد الشهيد في الحي  العشرات من المواطنين بعد التأكد من خبر استشهاد نجله ميلاد، وفي مقدمتهم لجان الدفاع عن أحياء سلوان وعدد من الشخصيات المقدسية الاعتبارية.

وعززت قوات وشرطة الاحتلال من تواجدها في المنطقة ومحيط المقبرة وفرضت المزيد من الحصار العسكري على سلوان وعلى حي رأس العامود بشكل خاص، كما تعزز التواجد الشرطي على مدخل باب الأسباط، أحد بوابات المسجد الأقصى. 










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...