الأحد، 21 أغسطس، 2011

الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة النطاق في الخليل تطال شخصيات ونواب من حماس

الخليل المحتلة| نيوز فلسطين

شنت قوات الاحتلال فجر الأحد حملة اعتقالات موسعة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، رافقها عمليات إغلاق لمداخل المحافظة، وتشديد الإجراءات الأمنية ومحاصرة وتفتيش أعداد أخرى من منازل المواطنين تركزت في أغلبها
على أنصار ومؤيدي حركة حماس.

وشملت حملة الاعتقالات عددا من قيادات حركة حماس بالمحافظة، عرف من بينهم النائب محمد مطلق أبو جحيشة، والقيادي في الحركة أمجد الحموري، عزام حسونة وعدد آخر من القيادات المحسوبين على حركة حماس بالاضافة 
إلى القيادي في الجبهة الشعبية بدران جابر.


وقال شهود عيان في مدينة الخليل بأن حملة الاعتقالات تركزت في أحياء واد الهرية، دائرة السير، فرش الهوى، شارع السلام ونمرة ومدينة دورا وبلدة صوريف وبيت كاحل وعدد آخر من قرى محافظة الخليل.

وعرف من بين المعتقلين مراسل وكالة شهاب عامر أبو عرفة إضافة إلى عدد آخر من الشبان من عائلة النتشة والقواسمة والزغير ونيروخ وأسرى محررين من سجون الاحتلال.
وعرف من بين المعتقلين في مدينة الخليل شقيق النائب حاتم قفيشة المواطن صبحي قفيشة والشاب تامر نيروخ وسليمان القواسمة، علي خالد النتشة، أمجد الحموري، أيمن عبد الله القواسمة نجل الشهيد عبد الله القواسمة والشاب أديب الأطرش.

كما اعتقل جيش الاحتلال القيادي شفيق القواسمة، حمودة ازغير، جعفر القواسمة،أمين القواسمة، أكرم أبو عيشة، نديم أبو خلف، عبد الهادي أبو خلف، عرفات القواسمة، نوح قفيشة، سنان السكافي ومواطن آخر من عائلة الجولاني.


وفي مدينة دورا، اعتقل الاحتلال المواطن إبراهيم يوسف التلاحمة، ومفيد العمايرة والمواطن علي العمايرة من قرية البرج غرب دورا، كما جرى اعتقال مواطن آخر من عائلة أبو عرقوب من قرية الطبقة، ومداهمة منزل من عائلة الحريبات، بالإضافة إلى المواطن فتحي عمرو أحد قيادات حماس بالمدينة.


بينما داهم منزل للمواطن مفيد العمايرة ومواطنين من عائلة الحريبات بمدينة دورا، وتركز وجود الاحتلال
في منطقتي كنار وكريسة وناقة نوح بمدينة دورا.


كما تم تفتيش منازل الشهداء شهاب النتشة، ومأمون النتشة بالخليل وعلي سويطي ببيت عوا.


وفي بلدة بيت عوا، اعتقل الاحتلال (10 مواطنين) عرف من بينهم كل من إبراهيم السويطي، اسماعيل السويطي 
ومحمود السويطي (55 عاما).


وفي بلدة صوريف اعتقل جيش الاحتلال كل من الشبان معاذ سامح عبد الغني عرعر (27 عاما)، محمد عبد المغني أحمد عرعر (45 عاما) وعلي أحمد عبد الفتاح الهور (25 عاما)، وجرى تفتيش منزل المواطن حازم عامر احدوش.


كما اعتقل جيش الاحتلال حوالي (10 شبان) من منطقة حي الجامعة بالمدينة، وما زالت تعزيزات الاحتلال مكثفة داخل الأحياء السكنية وعلى المداخل الرئيسية لكافة أحياء وبلدات وقرى المحافظة.


وداهمت قبل قليل عدة آليات عسكرية بلداتي بيت كاحل وبيت أولا شمال وغرب المحافظة 
وبدأت عمليات مداهمة لمنازل المواطنين هناك.


وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل داهمت عدة آليات عسكرية أنحاء المحافظة، وبدأت عمليات مداهمة للمنازل، كما بدأت قوات الاحتلال عمليات اعتقال ببلدة ترقوميا غرب الخليل, وفي قرية خرسا جنوب مدينة دورا.


وحسب مصادر محلية وشهود عيان فإنه لم تتوفر حتى لحظة كتابة الخبر إحصائية نهائية لأعداد المعتقلين 
الذين قدرت عدادهم بالعشرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...