الاثنين، 22 أغسطس، 2011

بالصور >> طرابلس بيد الثوار والقذافي يختفي ومعارك عنيفة تدور في محيط مقر اقامته

طرابلس|نيوز فلسطين

سيطر ثوار ليبيا على 95% من العاصمة طرابلس في وقت أكد فيه المجلس الانتقالي الليبي اعتقال سيف الإسلام 
نجل العقيد معمر القذافي.
وسادت طوال ساعات الليل أجواء الفرح والاحتفالات في طرابلس بعد دخول الثوار وتوقف الاشتباكات واعتقال واستسلام العديد من القيادات الأمنية والميدانية التابعة لكتائب القذافي.


وذكرت تقارير إخبارية أن معارك عنيفة تدور حول مقر إقامة العقيد معمر القذافي في طرابلس التي دخلها الثوار الليلة الماضية واستولوا على عدة أحياء فيها، وفيما لا يعرف مكان تواجد العقيد الليبي، أكدت مصادر اعتقال اثنين من أبنائه.
وقد أكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل القبض على سيف الإسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي، وأشارت مصادر للجزيرة إلى أن الكتيبة المكلفة بحماية القذافي سلمت نفسها وقررت إلقاء السلاح.

ثوار
وأكد مراسل الجزيرة في طرابلس أن الثوار الليبيين تمكنوا من الدخول إلى الساحة الخضراء بوسط العاصمة الليبية، وذلك موازاة مع التقدم المتواصل على عدة محاور في محاولة منهم لبسط سيطرتهم على كافة مناطق العاصمة.
ومن جانبها أكدت مصادر للجزيرة أن محمد أكبر أبناء القذافي سلم نفسه للثوار في الساعات القليلة الماضية.
ثوار
وتمكن الثوار من إطلاق سراح السجناء في سجون كل من تاجوراء وبوسليم والجديدة، وتم تحرير آلاف من المعتقلين السياسيين منها، وتمكن بعضهم من التواصل مع ذويهم في مدينة بنغازي.

من جانب آخر أكد مراسل الجزيرة أن الثوار لم يجدوا في طريقهم للتقدم نحو طرابلس من ناحية بلدة الزاوية شرق العاصمة أي مقاومة من قبل الكتائب التي انهارت، وهو ما دفع الثوار للتواصل مع بعضهم والتأكيد على استغلال فرصة ضعف المقاومة من قبل الكتائب لتحقيق مكاسب جديدة.
 
ثوار
ثوار 
ثوار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...