الأحد، 16 أكتوبر 2011

فصائل المقاومة والحكومة بغزة يوم خروج الاسرى هو يوم عرس وطني يخرج فيه كل الشعب الفلسطيني لاستقبالهم وهو يوم اجازة رسمية

غزة | نيوز فلسطين


أعلنت الحكومة الفلسطينية وفصائل المقاومة بغزة يوم إتمام الصفقة يوم إجازة وطنية داعية جماهير الشعب الفلسطيني للخروج لاستقبال الأسرى يوم التطبيق.

ودعا طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة بغزة في مؤتمر صحفي عقب اجتماع ترأسه إسماعيل هنية مع الوزراء والنواب في مقر مجلس الوزراء في مدينة غزة، الحكومة والمجلس التشريعي والشعب الفلسطيني للخروج لاستقبال الأسرى الأبطال يوم التطبيق والذي سيعد يوماً وطنياً حيث ستتوقف فيه كل الوزارات والمؤسسات الرسمية عن العمل حتى تتيح لأبناء الشعب الفلسطيني استقبال المحررين.

وأكد النونو التزام حكومته تجاه المحررين الأبطال بكل ما يلزمهم ليعيشوا حياة كريمة.

وبين النونو أنه جرى خلال الاجتماع مناقشة كل التفاصيل المتعلقة بصفقة التبادل سواء آلية خروج الأسرى وآليات استقبالهم، علاوة عن التباحث في أوضاع الأسرى الذين لا زالوا سيقبعون خلف قضبان سجون الاحتلال ودور الحكومة والمجلس التشريعي للإفراج عنهم.

وأضاف أنه توقف الجميع أمام هذا النصر التاريخي وبطولات الأسرى وصمود الشعب الفلسطيني أمام تضييق الاحتلال وعدوانه حتى لا يصل شعبنا إلى هذه اللحظة، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم التحية لأبناء الشعب الفلسطيني والشهداء لا سيما شهداء عملية الوهم المتبدد والتي أسفرت عن أسر الجندي جلعاد شاليط.

وأوضح النونو أنه تم التركيز على البعد الوطني للصفقة، وأنها تمثل الكل الفلسطيني، "لذا لا بد أن يشارك الجميع في هذه اللحظات التاريخية وأن يشارك في استقبال الأسرى المحررين"، مشيراً على أنه تم خلال الاجتماع الوقوف عند تضحيات الأسرى وأن الحكومة والمجلس التشريعي سيعملان حتى الإفراج عن باقي الأسرى في سجون الاحتلال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...