الثلاثاء، 14 فبراير، 2012

غزة تغرق في الظلام وحياة الناس في خطر.: سلطة الطاقة تعلن توقف محطة توليد الكهرباء في القطاع بسبب أزمة نفاذ الوقود,ومطالبات لـ حكومة مصر ومجلس الشعب بالوقوف عند مسؤوليتهم الحضارية والتاريخية في دعم صمود الشعب الفلسطيني

نيوز فلسطين |newspalestina|C.N.P|


أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية توقف محطة التوليد في غزة عن العمل بشكلٍ كامل اليوم مما يعني غرق القطاع في ظلام دامس بعد فقدان مصدر رئيسي وحيوي للكهرباء في قطاع غزة الذي يعاني أصلاً من عجز كبير في إمدادات الطاقة لتغطي فقط 35% من احتياجات المواطنين.

واكد م. احمد أبو العمرين مدير مركز معلومات الطاقة بسلطة الطاقة بغزة خلال مؤتمر صحفي أن وقف المحطة يأتي بسبب شح إمدادات الوقود الواردة إلى قطاع غزة ونفاد الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بفعل الإجراءات المتعمدة لمنع وصول الوقود لغزة.

وحذر من كارثة إنسانية حقيقية في ظل عدم التمكن من تغطي احتياجات المستشفيات ومضخات المياه والبنية التحتية والتعليم والصرف الصحي إلا لست ساعات يومياً وتوقف محطة التوليد في غزة بسبب نفاد الوقود.

وحمل المسؤولية أولاً للاحتلال الصهيوني، مطالبة حكومة مصر ومجلس الشعب المنتخب وباعتبارها البوابة العربية الوحيدة للقطاع بأن تقف عند مسؤوليتها الحضارية والتاريخية في دعم صمود الشعب الفلسطيني وإمداده بكل احتياجاته من الوقود لعمل محطة توليد الكهرباء.

ودعا الأمتين العربية والإسلامية بتزويد القطاع بكامل احتياجاته من الوقود بشكل دائم ومتواصل وتعزيز صمود الشعب الفسطيني.

هناك تعليق واحد:

  1. والله يا اخوانا نفسنا نساعدكم بدمنا مش بالوقود بس ..بس مصر بتمر بازمات صعبة لكن متاكد ان حكومتنا مش هتنساكم..اخوكم من مصر

    ردحذف

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...