السبت، 11 فبراير، 2012

سلطة الطاقة بغزة : حل أزمة الكهرباء في غزة بيد الجانب المصري وليست بيدنا

غزة| نيوز فلسطين

وصل مساء أمس وفد فلسطيني رفيع المستوى من حكومة غزة وسلطة الطاقة إلى القطاع بعد جولة استمرت لأكثر من أسبوع أجرو خلالها مباحثات مكثفة مع المسؤولين المصريين بخصوص أزمة الكهرباء في غزة وتفاقم أزمة الوقود .
وأكد أحمد أبو العمرين مدير معلومات الطاقة في سلطة الطاقة ف اليوم السبت، أن الوفد الفلسطيني عاد بوعودات مصرية لحل أزمة الكهرباء في القطاع قريباً .
وأوضح أبو العمرين، أن الجانب المصري لم يقدم لنظيره الفلسطيني أي ضمانات عملية على الأرض لحل أزمت الكهرباء والوقود، مشيراً إلى أن تلك الوعودات حتى لم يكن لها سقف زمني لتطبيقها على الأرض.

وأشار مدير معلومات الطاقة في سلطة الطاقة، إلى أن حل أزمة الطاقة والوقود ألان بيد الجانب المصري ، والكرة في ملعبهم، مطالباً في الوقت ذاته بأن تأخذ مصر دورها الذي وصفه بـ"الريادي" في إنهاء أزمة كهرباء غزة.

ودعا، إلى ربط القطاع بمشروع الربط الإقليمي، وإدخال المعدات والوقود اللازم لشركة الكهرباء، أو إمداد القطاع بالكهرباء المصرية بشكل كامل.
وأكد أبو العمرين، أن استمرار منع تدفق الوقود لشركة الكهرباء خلال الساعات المقبلة ، ستكون غزة في ظلام دامس، مناشداً كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية بالتدخل العاجل لإنقاذ غزة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...