الجمعة، 17 فبراير، 2012

أزمة الكهرباء والوقود تتفاقم في غزة لليوم الرابع والناس تلجأ للأساليب القديمة,والمستشفيات تعلن الطوارئ خلال ساعات

 
نيوز فلسطين | غزة 
تتواصل أزمة انقطاع التيار الكهربائي لليوم الرابع على التوالي في قطاع غزة جراء توقف محطة توليد الكهرباء عن العمل الثلاثاء الماضي بسبب نفاذ الوقود اللازم لتشغيلها ما اثر سلبا على كافة مناحي الحياة وخاصة القطاع الصحي.
وحسب الجدول ينقطع التيار الكهربائي عن المواطنين مدة 12 ساعة فيما تصلهم 6 ساعات كهرباء منذ توقف المحطة عن العمل، مما يضطر المواطنون للاصطفاف بطابور على المحطات لتعبئة غالوناتهم بالوقود المتوفر لتشغيل مولداتهم الخاصة.
كما أن أزمة الوقود "البنزين" لا تزال قائمة مما يعيق تشغيل المولدات ويعيق حركة سير السيارات والمركبات.
وأنباء تتحدث عن أن الناس بدأت تنلجأ لإستخدام "سيرج الطهي" بديل عن البنزين
لتشغيل السيارات

من جهته أكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة بغزة ان الوضع الصحي خطير جدا نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن المستشفيات في قطاع غزة.
وقال القدرة ساعات وتفصلنا عن إعلان حالة الطوارئ في المستشفيات، حيث ان كميات السولار المتوفرة في المستشفيات تكفي مدة يومين فقط في حال استمر انقطاع التيار الكهربائي مدة 12 ساعة.
وأضاف الناطق باسم الصحة ان 100 طفل من أطفال الخدج في الحضانات بحاجة إلى كهرباء بشكل مستمر وإلا حياتهم مهددة بالموت، كذلك لدينا يوميا 150 جلسة غسيل كلى من بينهم 15 طفلا في مستشفى عبد العزيز الرنتيسي وكذلك 66 مريضا في العناية المركزة.
وتابع: "لدينا 39 غرفة عمليات في مستشفيات القطاع مهددة بالتوقف أيضا إذا استمر انقطاع الكهرباء، كما أعلن نفاذ 347 صنفا من الأدوية والمستهلكات الطبية".
وأكد ان المستشفيات بحاجة إلى 6 آلاف لتر من السولار يوميا لتقديم الخدمة إذا كان الانقطاع 8 ساعات يوميا، أما في حالة انقطاع الكهرباء 12 ساعة فالمستشفيات بحاجة من 8 الى 10 آلاف لتر من السولار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...