الاثنين، 15 أبريل، 2013

دعوات للتصدى للمسيرة يهودية ستنطلق من امام منزل"نتنياهو"وصولا إلى المسجد الأقصى تطالب بفرض السيادة اليهودية عليه

 
 القدس المحتلة | نيوز فلسطين

تعد جماعات يهودية مساء غد الثلاثاء لتنظيم مسيرة تنطلق من أمام منزل رئيس حكومة الاحتلال وصولا إلى المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتزامن مع ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني .

وبحسب الدعوة التي حملت شعار 'استقلالية يهودية لجبل الهيكل' فإن المسيرة تأتي لمطالبة حكومة الاحتلال الجديدة بفرض السيادة اليهودية الكاملة على المسجد الأقصى والسماح لليهود بدخوله وأداء شعائرهم التلمودية فيه وإتاحة حرية 'العبادة' لهم حسب تعبير منظمي المسيرة.

بدوره طالب النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني خميس النجار رئيس لجنة القدس والمسجد الأقصى في المجلس والوزارات، بالتصدي بقوة والوقوف في وجه مسيرة يهودية ستنطلق الثلاثاء من أمام منزل رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وصولاً إلى المسجد الأقصى المبارك.

وبيّن النجار أن الدعوة اليهودية للمسيرة حملت شعار "استقلالية يهودية لجبل الهيكل" وهي تأتي لمطالبة الحكومة الإسرائيلية الجديدة بفرض السيادة الإسرائيلية الكاملة على المسجد الأقصى والسماح لليهود بدخوله وأداء شعائرهم التلمودية في باحاته وأروقته.

وقال خلال الاجتماع الدوري للجنة القدس "إن القدس والمسجد الأقصى يتعرضان يومياً للخطر الكبير والتهويد المستمر، ويجب التصدي بقوة كبيرة لهذه الجرائم التهويدية بحقهما".


 وناشد أبناء الأمة العربية والإسلامية وكافة أحرار العالم بالعمل العاجل من أجل إنقاذ مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى المبارك مما يحدث فيهما يومياً من انتهاكات واقتحامات تدنيسية.

وثمنت لجنة القدس المواقف العربية والإسلامية الداعمة لقضية القدس والمسجد الأقصى والداعمة لصمود وثبات المرابطين في المدينة المقدسة، مطالبة بتكثيف وزيادة هذا الدعم.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...