الخميس، 25 أبريل، 2013

الاحتلال يسقط طائرة دون طيار قبالة حيفا ويدعى ان حزب الله من ارسالها

حيفا المحتلة | نيوز فلسطين 

 أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أن مقاتلات صهيونية من طراز F-16 اعترضت طائرة دون طيار يعتقد بأنها تابعة لحزب الله كانت تحاول اختراق الأجواء الإسرائيلية قبالة سواحل حيفا.
 
وأضاف جيش الاحتلال في بيان له أن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحلق من الشمال باتجاه الجنوب وان الأمر يتعلق بمحاولة لاختراق الأجواء الإسرائيلية رصدت في الساعة 13:00 من بعدد ظهر اليوم حين انطلقت من السواحل اللبنانية وأخذت بالتحليق باتجاه الأجواء الإسرائيلية جنوبا.

وأكد البيان العسكري الصهيوني أن الدفاعات الجوية الصهيونية رصدت الطائرة أثناء تحليقها لفترة ليست بالقصيرة داخل الأجواء اللبنانية وتابعتها حتى لحظة إسقاطها حيث أقلعت طائرات مقاتلة من طراز F-16 ومروحيات وحين تأكدت بان الأمر يتعلق بطائرة " غير صديقة " أمر قائد سلاح الجو بإسقاطها فورا.

ووصف الجيش الصهيوني الطائرة بالصغيرة نسبيا لكن نوعها وطرازها لم يحدد حتى الان ولم يعرف ايضا اذا كانت غير مسلحة او حملت متفجرات كما لم يعرف الهدف النهائي لها لكنها حلقت على محور صيدا- صور باتجاه الجنوب" .

من جانبه علق على الامر رئيس حكومة العدو بنامين نتنياهو بالقول: نحن نرى محاولة اختراق "حدودنا" بطائرة بدون طيار بقلق بالغ. وسنفعل ما يلزم للدفاع عن أنفسنا.

 وكان حزب الله اللبناني أرسل طائرة مماثلة في شهر أكتوبر الماضي حيث استطاعت اختراق المجال الجوي الإسرائيلي.

واستطاعت تلك الطائرة التي أطلق عليها حزب الله اسم "أيوب" من التحليق بمحاذاة الساحل الجنوبي لفلسطين المحتلة والدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة من جهة قطاع غزة.

وأعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله حينها أن الطلعات الجوية لهذه الطائرات لن تتوقف، مشيرًا إلى أنها ليست من صنع روسي، بل جاءت بتقنيات إيرانية وتجميع وتجهيز وإدارة كوادر من الحزب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...