الاثنين، 3 فبراير 2014

غزة ستفتح عسقلان

غزة ستفتح عسقلان
خاص معا- المياه في قطاع غزة, غير صالحة للشرب, واذا كان صدام حسين تمنى ذات يوم ان يفتح تل ابيب, فان سكان غزة سيفتحون عسقلان اذا قطعت عنهم المياه, هكذا حذر محللون اسرائيليون مما تخفيه السنوات القادمة .
فهناك مصادر مياه الشرب في غزة تقدر بـ 50 مليون متر مكعب تحت الارض لكن وبسبب عدد السكان الكبير في القطاع فانهم يسحبون 150 مليون متر مكعب لذلك تسربت المياه البحرية الى المياه الجوفية فتسببت في ملوحتها تقول القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي.

فعدد السكان لا يتناسب مع المياه المناسبة للشرب, فهناك 70% من مياه الشرب لا تصلح للشرب وبعد 20 سنة سيصبح مستحيل ان يكون هناك مياه للشرب في غزة.

لذلك على اسرائيل التدخل فورا الان لان القضية ليست سياسية بل مناخية وسوف تؤثر على اسرائيل يقول التلفزيون الاسرائيلي. مضيفا" ان اسرائيل يجب ان تساعد الفلسطينيين الان لان المناخ لا يعني اسرائيل او ضفة او اردن وسوف تؤثر علينا فضلا انه لا يوجد امكاينة لتحلية المياه لانه لا يوجد كهرباء ايضا.

فهناك محطة تحلية مياه المجاري التي وصلت ايضا للمياه الجوفية لكنها لا تعمل لانه لا يوجد كهرباء, فالوضع خطير جدا في غزة كما تقول القناة العاشرة الاسرائيلية لذلك على اسرائيل ان تتعاون مع الاردن والسلطة من اجل مسالة المناخ لانه لا يوجد مياه للشرب في غزة انهم يشربون مياها ملوثة.

ويقول جدعون جلمبورغ خبير مناخي للقناة العاشرة نحن نبعد 5 كلم متر عن غزة وهذا في السياسية يعني ان هناك فصل بيننا لكن مناخيا سوف يؤثر على كل سكان المنطقة وعلى الجميع ان يتحل مسؤولية ويفهم ان غزة تشرب مياه ملوثة ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...