الخميس، 20 يناير 2011

استشهاد مقاوم من سرايا القدس باشتباك مع الاحتلال بجنين والسلطة تشن حملة اعتقالات في صفوف أبناء الجهاد عقب العملية

 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي
جنين المحتلة- مدونة نيوز فلسطين 

استشهد مقاوم فلسطيني ظهر الخميس برصاص جنود الاحتلال خلال خوضه اشتباكًا مسلحا مع الجنود بالقرب من مفرق قرية عرابة على مدخل مستوطنة "مابو دوتان" جنوب محافظة جنين بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية إن الشهيد هو سالم محمد سامر سمودي (24 عامًا) من بلدة اليامون، متزوج وله طفلة.
وأشارت المصادر إلى أن الشاب سمودي هو قريب الشهيد خلدون سمودي الذي قتلته قوات الاحتلال بدم بارد قبل أسبوعين على حاجز الحمرا قرب طوباس.
الشهيد خاض اشتباكا مسلحًا مع الجنودوتبنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهيد، وقالت: إنه "ارتقى للعلا بعد خوضه اشتباكًا مسلحًا مع جنود الاحتلال جنوب جنين".
وذكرت السرايا في بيان صحفى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية تشن حملة اعتقالات في صفوف قادة وقاومي السرايا في كافة محافظة جنين.
وقالت قوات الاحتلال إن شابًا فلسطينيًا حاول إطلاق النار على قوات الاحتلال المتواجدة على مدخل المستوطنة مما أدى إلى إطلاق النار عليه واستشهاده على الفور.
ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، عن مصادر عسكرية صهيونية مطلعة القول: إن "الحديث يدور حول حادثة خطيرة للغاية، حيث حاول الشاب الفلسطيني المسلح إطلاق النار على الجنود"، مشيرًة إلى أن الرد على ذلك كان مهنيًا.
وأشارت المصادر إلى أنه تم تسجيل عدة محاولات لقتل جنود صهانية بالضفة الغربية خلال الفترة الأخيرة، ولكنها المرة الأولى منذ زمن التي يحاول فيها فلسطيني مسلح إطلاق النار على الجنود.
وقال مركز قوات الأمن في مستوطنة " مفو دوتان" موطي امور: إن "الحادث خطير، وننظر إليه بخطورة كبيرة، ويدور الحديث حول حادثة فريدة خلال السنوات الأخيرة، والتي جاءت في أعقاب فترة طويلة من الهدوء".

الجهاد:السلطة أصبحت مندوبا للاحتلال 
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي

اتهم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بغزة خضر حبيب السلطة الفلسطينية بأنها أصبحت مندوبًا عن الاحتلال الصهيوني، وتنفذ مخططاته وأجندته بامتياز.
وقال حبيب في حديث صحفى: "الأصل أن يحظى الشهيد باحترام، لأن المقاومة هي حق للشعب الفلسطيني وشرف لها".
وأضاف "لكن السلطة بدل أن تكون ساهرة على أمن الشعب الفلسطيني، نجدها اليوم بأجهزتها الأمنية الفلسطينية تلاحق عناصر المقاومة من كافة الفصائل الفلسطينية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...