الجمعة، 21 يناير 2011

بعد ان اعتبرت أسر شاليط جريمة حرب:بالصور >> أهالي الأسرى يعترضون موكب وزيرة الخارجية الفرنسية ويرشقونها بالأحذية والبيض الفاسد لدى دخولها غزة


غزة المحاصرة- مدونة نيوز فلسطين

اعترض أهالي الأسرى في قطاع غزة موكب وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال أليو ماري لدى عبوره إلى القطاع صباح الجمعة عبر معبر بيت حانون ورشقوا الموكب بالأحذية والبيض الفاسد.
وأفاد شهود عيان أن عشرات من ذوي الأسرى عبروا عن سخطهم وغضبهم من تصريحات وزيرة الخارجية التي انحازت للجندي الصهيوني جلعاد شاليط وتجاهلت آلاف الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وبدأت أليو ماري مساء الأربعاء أول زيارة لها إلى المنطقة انطلاقًا من الكيان الصهيوني وأراضي السلطة الفلسطينية في جولة تقودها حتى يوم الأحد إلى مصر والأردن.
ورفضت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصريحات آليو ماري والتي وصفت فيها أسر شاليط بأنه جريمة حرب، مستهجنةً سياسة الكيل بمكالين في التعامل مع قضية الأسري.
وجاءت تصريحات ماري خلال لقائها بعد ظهر أمس والدي الجندي الأسير لدى المقاومة الفلسطينية منذ عام 2006م في خيمة الاعتصام التي نصباها في القدس.
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي
وزيرة خارجية فرنسا أثناء لقائها فى والد المجرم جلعاد شاليط

وقالت الوزيرة الفرنسية: "إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي إدانة جريمة الحرب التي ترتكبها حركة حماس من خلال استمرارها في احتجاز غلعاد شاليط".
وقال القيادي في الحركة دإسماعيل رضوان في تصريح صحفي: "إن وزيرة خارجية فرنسا تناست معاناة أكثر ن 8 آلاف أسير فلسطيني خلف قضبان الاحتلال، يعانون أقسى الظروف ويتعرضون للاضطهاد لا لشي سوى لأنهم يدافعون عن حقهم الشرعي".
وطالب رضوان المجتمع الدولي العمل على إطلاق سراح أكثر من 8 الآلاف أسير فلسطيني يعانون تحت وطأة الاحتلال الصهيوني.

اليكم صور اعتراض اهالى الاسري مواكبة وزيرة خارجية فرنسا 















ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...