الاثنين، 31 يناير 2011

ثلاثة طائرات صهيونية تحمل أسلحة قناص و قنابل غاز وصلت لدعم مليشيات مبارك,ونتنياهو يهاتف عمر سليمان و كيان العدو يبعث رسائل لدول العالم لانقاذ مبارك


 
غزة المحاصرة- مدونة نيوز فلسطين 

أعلن بيان للشبكة الدولية للحقوق والتنمية بأن دعما صهيونياً لوجيستيكيا قد وجه لنظام الرئيس المصري حسني مبارك من أجل مواجهة احتجاجات مطالبيه بالرحيل عن الحكم بالبلاد.. إذ أوردت ذات المنظمة غير الحكومية بأنّ 3 طائرات صهيونية قد حطّت السبت بأرضية مطار ميناء القاهرة الدولي حاملة عتادا قمعيا خطيرا.
وكشفت الشبكة الدولية، ضمن بيان معمم عنها، بأن الأمنيين المصريين قد استلموا منقولات الطائرات الصهيونية الثلاث بالكامل، وأنّ العتاد المسلّم هو أساسا شحنة وافرة من غاز محرّم دوليا لتفريق التجمعات غير المرغوب فيها.. ما يعني بأن نظام الرئيس المصري يستعد للسوء في الدفاع عن موقعه رغما عن غرق البلد في حالة فوضى.

وكان بنيامين نتنياهو قد خاطب وزراء حكومته ، الأحد، بتصريحات علنية أورد فيها: "جهودنا تستهدف مواصلة الحفاظ على الاستقرار والأمن في المنطقة.. وأذكركم أن السلام بين الكيان الصهيوني ومصر استمر لأكثر من ثلاثة عقود.. ونسعى حاليا إلى ضمان استمرار هذه العلاقات".
واضاف نتنياهو: "نتابع بيقظة الأحداث في مصر وفي المنطقة.. ويتعين علينا في هذا الوقت أن نظهر المسؤولية وضبط النفس وأقصى درجات المراعاة للوضع.. على أمل أن تستمر العلاقات السلمية بين  كيان العدو ومصر".

نتنياهو يهاتف سليمان

كشفت صحيفة "معاريف" الصهيونية عن ان جهات رفيعة المستوى في ديوان رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو اجرت خلال الايام الاخيرة سلسلة مكالمات هاتفية مع مدير المخابرات المصرية العامة عمر سليمان الذي عين نائبا للرئيس المصري حسني مبارك.
واضافت الصحيفة ان المكالمة الهاتفية جاءت على خلفية ضرورة اجراء تنسيق امني جار يخص عدة مسائل منها تهريب السلاح عبر الانفاق على حدود مصر مع قطاع غزة.
ووصفت صحيفة "معاريف" المكالمة الهاتفية بانها كانت طارئة اذ كان هدفها تنبيه المصريين من مغبة 
فقدان السيطرة على الانفاق.
وكانت تل ابيب قد تلقت تقارير حول اتساع النشاط في الانفاق ليشمل البضائع والذخائر اذ ان الجيش المصري خفف من نشاطه لمنع عمليات التهريب نظرا للتطورات الحاصلة داخل مصر اضافة الى ازدياد عدد المتسللين الى  كيان العدو من الاراضي المصرية
هذا وقالت مصادر في وزارة الخارجية الصهيونية" بعد تقييم للموقف في مصر انها لا تستبعد ان يضحي عمر سليمان بعلاقاته مع  الكيان الصهيوني من اجل ارضاء الشارع المصري واضفاء صبغة شرعية على تعيينه بنظر عامة الشعب".

كيان العدو يبعث رسائل لدول العالم لانقاذ مبارك

بعث  كيان العدو الصهيوني  فى برقيات عاجلة نهاية الاسبوع الماضي الى الولايات المتحدة والدول الاوروبية للحد من انتقاداتهم للرئيس حسني مبارك للحفاظ على الاستقرار في المنطقة.
وافادت صحيفة "هآرتس" الصهيونية ان كيان العدو سعى الى التوضيح خلال اتصالات اجرتها بعيدا عن وسائل الاعلام ان استقرار نظام الحكم المصري يفيد الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط باثرها ولذا يجب الحد من الانتقادات العلنية الموجهة الى الرئيس المصري حسني مبارك.
وتم توجيه هذه الرسائل بواسطة سفراء الكيان المعتمدين في دول العالم في اعقاب التصريحات التي صدرت في عدد من دول الغرب والتي جاء فيها ان الغرب سئم نظام حكم مبارك ويريد الاطاحة به.
يشار الى صانعي القرار في تل ابيبب غير راضين عن الموقفين الامريكي والاوروبي اعتقادا بانهم ينجرون وراء الراي العام ولا يفكرون في مصالحهم الحقيقية.
ورجح موظف صهيوني كبير ان الاردن والعربية السعودية يشهدان الرد في دول الغرب والمتمثل بالتخلي عن مبارك، محذرا من ان ينطوي هذا التصرف على تداعيات خطيرة للغاية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...