الثلاثاء، 22 فبراير 2011

المجنون القذافى يزعم انه لم يستخدم القوة بعد ويتوعد بتكرار مافعله الجيش الأمريكى فى الفلوجة بالعراق,ووزير الداخلية الليبيى يعلن انضمامه لثورة الشعب

 طرابلس- مدونة نيوز فلسطين 

رفض المجنون الليبي معمر القذافي, اليوم الثلاثاء, دعوات تنحيه عن الحكم في ليبيا قائلاً :" أنا لست رئيسياً لكي أتنحي وإنما زعيم ", متهماً في الوقت ذاته بعض الوسائل الإعلامية العربية بتشويه صورة الليبيين أمام العالم.
ودعا القذافي في خطاب للشعب الليبي لتشكيل لجان شعبية جديدة ومجالس بلدية "حكم محلي" جديد وأنه يقبل الحكم المحلي للأقاليم, مطالباً الجيش والشرطة بالسيطرة على الوضع في الشارع الليبي والقضاء على المعارضين, قائلا " سأقاتل حتى آخر قطرة في دمي وبجانبي الشعب الليبي, وسنلجأ للقوة وفق القانون لفض المحتجين ". كما دعا مؤيديه للخروج في مسيرات وتأمين الشوارع غدا.

وأشار القذافي إلى أن كل من يحاول الانقلاب على السلطة ويقوم بأعمال تخريب ونهب ويحاول جر الشعب الليبي لحرب أهلية ويحاول تسهيل دخول العدو إلى ليبيا "عقوبته الإعدام" حسب قانون العقوبات الليبي, قائلا:" نرفض أن يحكمنا أتباع بن لادن ".

وقال القذافي :" إنه دفع ثمن بقائه في ليبيا وسيموت شهيد في النهاية كما مات أجداده, وانه لن اترك الأرض الليبية ", مضيفاً :" أن ما يجري تقليد لما حدث في مصر وتونس وأن هناك مجموعة قليلة من الشبان المخدرين تهاجم بعض مراكز الشرطة والجيش وأن مصريون وتونسيون أعطوا المحتجين حبوبا مخدرة وهم عبارة عن "عصابات وجرذان ومرتزقة ".
وبين القذافي أن هناك عصابات تحاول تحويل ليبيا لإمارة إسلامية, داعيا للزحف على درنة التي يحكمها أتباع بن لادن, مطالبا المحتجين بتسليم الأسلحة فورا والأسرى.
وزعم المجنون القذافي إنه لم يستخدم القوة بعد ضد المتظاهرين في ليبيا الذين يطالبون بإسقاط نظامه، منذرا المتظاهرين بتكرار ما فعله الجيش الأمريكي في مدينة الفلوجة بالعراق.
وشدد على أن "ليبيا ليست سلهة، ودفعنا لها ثمنًا غاليًا من أجل رفعتها، محذرًا من أن ما يحدث في ليبيا يمكن أن يعود بها إلى عشرات السنين من الجهل والظلام.
وزير الداخلية يعلن انضمامه لثورة الشعب


دعا اللواء الركن عبد الفتاح يونس وزير الداخلية الليبي وعضو مجلس قيادة الثورة الجيش للانضمام الى الشعب الليبي في معركته ضد نظام معمر القذافي الممتد منذ 41 عاما.
وظهر يونس في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة , اعلن من خلاله استقالته من جميع المناصب التي يتقلدها معلنا تاييده لثورة الشعب ودعا الجيش الى نصرة الشعب.
وكان القذافي اتهم المتظاهرين في بنغازي باسر يونس وضربه بالرصاص معتبرا انه بات مجهول المصير

ودعاهم للافراج عنه فورا.
وكانت قناة الجزيرة اظهرت صورا لمتظاهرين في بنعازي يلقون الاحذية على شاشة كبيرة بينما كان القذافي يلقي خطابه اليوم .
وقالت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون يوم الثلاثاء ان على ليبيا ان توقف العنف ضد المُحتجين الذين يسعون لوضع نهاية لحكم الزعيم الليبي معمر القذافي وان الولايات المتحدة ستتخذ " الخطوات المناسبة" في الوقت المناسب.
وقالت للصحفيين "ونحن نكتسب مزيدا من الفهم لما يحدث فعليا - لأنه كما تعلمون بطبيعة الحال الاتصالات أغلقت بشكل فعال الى حد بعيد ونحن نحاول جمع اكبر قدر ممكن من المعلومات - سنتخذ خطوات تتماشى مع سياساتنا وقيمنا وقوانينا" مضيفة "لكن علينا ان نعمل بالتنسيق مع المجتمع الدولي







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...