الاثنين، 13 أبريل 2009

انضمام سيدتين لقافلة شهداء الحصار الصهيوني المصري وأمن الأخير يفجّر ستة أنفاق على حدود القطاع

تصورا ياشعب مصر انتم المحاصرين ماموقفكم !! ونحن من يحاصركم!!
تصورا نحن اهل غزة من يغلق منتفس الحياة الوحيد لكم !!!ماموقفكم !!
نيوز فلسطين- غزة المحاصرة
أعلنت وزارة الصحة عن وفاة سيدتين من سكان قطاع غزة بعد منعها من السفر للعلاج بالخارج بسبب الحصارالمفروض على قطاع غزة منذ قرابة العامين وإغلاق كافة المعابر.وقالت الوزارة في
بيان صحفي لاثنين 13-4-2009 :
" إن المسنة فاطمة حسين الشندي (66عاماً) من سكان مدينة غزة توفيت بعد إصابتها بمشاكل في الأوعية الدموية بسبب منعها من السفر للعلاج بالخارج".
وأضافت الوزارة أن المواطنة صمود محمد عكاشة (17عاما) من مدينة غزة أيضاً توفيت بعد صراع مع مرض تكسر في الصفائح الدموية بعد منعها من السفر لتلقي العلاج في مستشفيات الخارج.ويرتفع بهذا عدد شهداء الحصار المفروض منذ عامين على قطاع غزة إلى 320 شهيداً، بينما يتهدد خطر الموت المئات من المرضى الذين يحتاجون إلى علاج في الخارج.
وناشدت كافة دول العالم بالوقوف إلى جانب المرضى الفلسطينيين حتى يتمكنوا من السفر لتقلي العلاج بالخارج، مطالبةً بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء ممارساته بحق سكان قطاع غزة على مسمع المجتمع الدولي.

أمن مبارك يفجّر ستة أنفاق على حدود القطاع
قالت مصادر فلسطينية الاثنين 13-4-2009، إن قوات الأمن المصرية دمرت عدداً من الأنفاق على الشريط الحدودي الفاصل بين مصر وقطاع غزة.
وذكرت المصادر أن الأمن المصري دمر ستة أنفاق في تستخدم لتهريب البضائع إلى القطاع المحاصر منذ أكثر من عامين، مشيراً إلى سماع دوي انفجارات قوية في الجانب المصري من الحدود ناجمةً عن وضع مواد ناسفة في فتحات الأنفاق.
وبحسب شهود عيان فقد تم تفجير ستة أنفاق متاخمة لأحياء البرازيل والسلام شرق مدينة رفح الفلسطينية.
وتشن السلطات المصرية حملة تدمير للأنفاق الفلسطينية فى اطار تشديد الخناق والحصار على قطاع غزة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...