السبت، 4 أبريل، 2009

لنذهب الى رفح الان /Let's go to Rafah NOW!‎- الحركة الدولية لفتح معبر رفح الحدودي

يامن كنتم دومأ تبحثون عن الطرق والسبل لنصرة غزة !!
هذه هى فرصتكم الآن لتطبيق أقوالكم وشعاراتكم الى أفعال>>
كفاكم شعار ات هياً الى التطبيق الآن>>>
نيو فلسطين- غزة المحاصرة
تلقت مدونة نيوز فلسطين بيان صادر عن تجمع دولي يدعو لفتح معبر رفح بين قطاع غزة المحاصر وجهمورية مصر العربية
ويسمى التجمع باسم الحركة الدولية لفتح معبر رفح الحدودي ويذكر أن هذا هو البيان الثاني الذي يصدر عن تلك الحركة .
وكانت نيوز فلسطين تقدمت فى عدة تساؤلات للقائمين على الحركة حول كيفية الانضمام لهذه الحركة ؟
وكيفية التجمع للانطلاق اتجاه معبر رفح ؟
والية التنسيق مابين الاعضاء والقائمين على الحركة ؟
وتضمن بيان الحركة الرد على هذه التساؤلات وكما يلي نص البيان كما وصل مدونة نيوز فلسطين
وجاء البيان الثاني تحت شعار
لنذهب الى رفح الان /Let's go to Rafah NOW!‎
حتى الآن ، أكثر من 300 من المنظمات والأفراد من 26 بلدا أيدوا الدعوة إلى "الحركة الدولية لفتح معبر رفح الحدودي" ونشكركم . وكما تعلمون، هناك دائما أشخاص من جميع أنحاء العالم يحاولون الوصول إلى غزة من اجل إيصال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني الذي يعيش في ظل وضع بائس.
آلاف الأطنان من المواد الغذائية والطبية والمأوى والمساعدات الطارئة الطوارئ بما في ذلك البطاطين والفرشات ، والتي تبرعت بها دول عديدة من بينها الولايات المتحدة ومنظمات الإغاثة ، منعت من الدخول عبر المعابر من الحكومة (الإسرائيلية )
ولكن أيضا من جانب الحكومة المصرية.
ذكرت الأمم المتحدة أن 900000 من سكان غزة يعتمدون الآن على المساعدات الغذائية في أعقاب الاعتداء (الإسرائيلي) على قطاع غزة والذي استمر لمدة 22 يوم. فقط 100 شاحنة من المساعدات يتم السماح لهم بدخول قطاع غزة كل يوم –اقل ب 30 شاحنة مما كان مسموح بإدخاله في العام الماضي ، وأقل بكثير مما كان قبل العملية (الإسرائيلية) 'الرصاص المصبوب' :
الهجوم الذي خلف ورائه أكثر من 1500 شهيدا فلسطينيا ، غالبيتهم العظمى من المدنيين الذين ذبحوا في الشوارع والمنازل.
مع أكثر من 5000 جريح و 100000 بلا مأوى ، وقبول المعونة أمر بالغ الأهمية في هذا الوقت.

هذا جزء بسيط من ما يقارب 500-600 شاحنة التي تعتبر ضرورية للحفاظ على حياة السكان في فى قطاع غزة وفقا للأمم المتحدة. ووفقا للأونروا ، فان شاحنات الغذاء توفر ما يكفي من الغذاء لإطعام 30000 شخص فقط في اليوم الواحد.
يمنع المئات من المرضى والمصابين, من هذه الحرب والغزو (الإسرائيلي )السابق من مغادرة غزة لتلقي العلاج الطبي اللازم والضروري.
أكثر من 268 شخص لقوا حتفهم من جراء أحوال صحية ممكن الوقاية منها ومعالجتها وجاء ذلك نتيجة لاستمرار الحصار المستمر منذ أربع سنوات مضت.
وفي شرم الشيخ، وعد زعماء العالم بمساعدات لقطاع غزة تقدر بالبلايين
ولكن لماذا إذا الحدود لا تزال مغلقة ، و قوافل المساعدات لا تستطيع أن تدخل إلى غزة.
لذا لا بد لنا من تحقيق إقامة دائمة بالاعتصام عند معبر رفح على الحدود حتى رفع هذا الحصار والذي يعتبر أصلا جريمة حرب.
هدفنا الرئيسي هو ليس فقط السماح لشخصا واحدا أو مجموعة بالعبور إلى غزة ولكن هدفنا هو رفع الحصار وكذلك لمساعدة الفلسطينيين على التنقل بحرية من خلال المعبر، وتطبيق القانون الدولي واحترام الإعلان العالمي لحقوق الإنسان)
كانون الأول / ديسمبر 10 عام 1948
وخلال الاعتصام ، فإننا سوف نقوم بتنظيم إجراءات منسقة على جانبي الحدود مع أصدقائنا في قطاع غزة.

لذا ، من أجل تنظيم هذا العمل ، نحن بحاجة إلى معرفة ما يلي : --
متى يمكنك الانضمام إلينا في رفح على الحدود؟
-- هل ستأتي بمفردك أو مع مجموعة؟
إذا كنت ستأتي مع مجموعة ، كم عددكم؟
-- إلى متى يمكنك البقاء هناك؟
-- هل تريد أن تساعدنا في تنسيق هذا العمل؟
كما تعلمون ، السلطات المصرية ستبذل ما بوسعها لمنعكم من الوصول إلى معبر رفح الحدودي ، لذلك سنقدم لكم كل المعلومات والاتصالات التي سوف تحتاجون إليها في مصر.
إذا كنت لا تستطيع أن تأتي :
قد يكون لك صديق ناشط ممكن أن تساعده على المجيء (من خلال جمع التبرعات)
يمكنك أيضا التواصل مع وسائل الإعلام وجميع محيطك دعما لهذا العمل
فإننا سوف نبدأ قريبا " حملة الاحتجاج البريدية " للسفارات (سفارة مصر في بلدكم ، والسفارة الخاصة بك في مصر) ، وإلى وزارة الخارجية.
حتى إذا كنت تنوي المجيء قريبا أو في الأشهر المقبلة، أو إذا كنت تحتاج إلى مزيد من التفاصيل، يرجى الاتصال بنا على: intmorb@googlemail.com


مع كل التضامن

مادة 13


1- للجميع حق التنقل والإقامة ضمن حدود المنطقة التي يسكن بها.
2- للجميع الحق بترك أي بلد من البلاد من ضمنها بلده, وله حق العودة إليها متى يشاء.

_______________________________________________________________

Let's go to Rafah NOW!

Dear friends,

Till now, more than 300 organizations and individuals from 26 countries have endorsed the call “International Movement to Open the Rafah Border” and we thank you.

As you may know, there are always people from all over the world who are trying to get into Gaza in order to bring aid to the Palestinian people who are living in a desperate situation.

Thousands of tons of food, medical and emergency shelter aid including blankets and mattresses, donated by countries including the United States and aid organisations, are denied entry through crossings by the Israeli government but also by the Egyptian government.

The United Nations has stated that 900,000 Gazans are now dependent on food aid following Israel‘s 22-day assault on the tiny coastal territory.
Only 100 aid trucks are being allowed into Gaza each day - 30 less than were being brought in last year and substantially less than before Israel’s operation ‘Cast Lead’: an attack that has left over 1,500 Palestinians dead, the vast majority of them civilians massacred in their streets and homes. With over 5,000 injured and 100,000 homeless, admittance of aid is crucial at this time.

This is a fraction of the estimated 500-600 trucks deemed necessary to sustain the population of Gaza according to the United Nations. According to UNRWA, food trucks are delivering enough food to feed just 30,000 people per day.

Hundreds of medical patients, the injured from this war and Israel’s previous invasions, are being prohibited from leaving Gaza for indispensable medical treatment. Over 300 people have died of preventable and treatable conditions, due to the ongoing siege staged since 4 years ago.

In Sharm El Sheik, the world leaders promised billions of aid to Gaza, but how if the borders remain closed and aid trucks cannot enter into Gaza.

So we must establish a permanent sit-in at the Rafah border till the siege, which is a war crime, is lift.

Our main goal is not that one person or a group enter into Gaza but our goal is to lift the siege and also to help the Palestinians to move freely through the crossing, an application of international law and the respect for the Universal Declaration of Human Rights (December, 10th 1948).*.
During our sit-in, we will organize coordinated actions on both sides of the border with our friends in Gaza.

So, in order to organize this action, we need to know:

- When can you join us at the Rafah border?
- Will you come alone or with a group? If you will come as a group, how many people are you?
- How long can you stay there?
- Would you want to help us in coordinating this action?


As you can guess it, the Egyptian authorities will do their best to prevent you from reaching the Rafah border, so we will give you all the information and contacts in Egypt you need.


If you cannot come:

May be you can help a friend, an activist to come (through fundraising)

You can also communicate with media and all your surroundings

In support of this action, we will launch soon a "mailing protest campaign" to embassies (Egypt Embassy in your country, and your own embassy in Egypt) and to your Foreign Office

So if you intend to come soon or in the coming months or if you need more details, please contact us at : intmorb@googlemail.com

In solidarity

* Article 13. (1) Everyone has the right to freedom of movement and residence within the borders of each state. (2) Everyone has the right to leave any country, including his own, and to return to his country.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...