الجمعة، 5 فبراير، 2010

بالصور:لجنة الحريات بنقابة الصحفيين وحزب العمل المصري ينظمون مؤتمرتضامنى لـ مرعام على أسر مجدى حسين ودومة وكمال

نيوز فلسطين- غزة المحاصرة
نظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين برئاسة الأستاذ محمد عبدالقدوس،وحزب العمل مؤتمرا جماهيريا فى نقابة الصحفيين مساء الخميس 4فبراير2010 ،ويأتى هذا المؤتمر بعد مرور عام على حبس مجدى أحمد حسين الأمين العام لحزب العمل ورفاقه أحمد دومة واحمد كمال.
وحضر ه المؤتمر قيادات من حزب العمل على رأسهم الدكتورة نجلاء القليوبى ،وقيادات من جماعة الإخوان المسلمين مثلهم الدكتور محمد البلتاجى المحامى،وقيادات من حركة كفايةالتى مثلها الدكتور عبدالحليم قنديل وحزب الكرامة مثله الأستاذ عبدالعزيز الحسينى،وكان قد سبق المؤتمر وقفة تضامنية على سلالم نقابة الصحفيين للمطالبة بالإفراج عن مجدى حسين والتنديد ببناء الجدار الموت الفولاذى على الحدود مع غزة .
وقد قدم للمؤتمر الأستاذ محمد عبدالقدوس مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين الذى أشاد بدور مجدى أحمد حسين بدخوله غزة وندد "عبدالقدوس"باستمرار حبس الزميل مجدى حسين الذى كان وما زال فى جماعة الصحفيين وعلينا أن ندافع عنه حتى خروجه من محبسه،وكانت الدكتورة نجلاء القليوبى قد ألقت رسالة كان قد أرسلها الاستاذ"مجدى حسين" على الحاضرين فى المؤتمر مؤكدا فيها على ضرورة الدفاع عن غزة.
وقد تحدث الأستاذ عبدالحميد بركات الأمين العام المفوض لحزب العمل الذى شن هجوما على النظام الذى حبس مجدى حسين وشاركه الرأى الأستاذ السخاوى أمين تنظيم حزب العمل والسفير محمد والى والشاعر محمد نشأت الشريف والعديد ممن شاركوا فى مؤتمر التضامن مع المناضل مجدى حسين.
وفى بيان تضامنى مع مجدى حسين، جاء فيه أن الحركة الشعبية المصرية ترفض موقف مصر من فتح معبر رفح، محذرين من التعاون مع الكيان الصهيوني باعتباره جريمة ضد المسلمين، متهمين الرئيس مبارك بأنه يتخلى عن سيادة مصر ويتحول إلى وكيل للاحتلال فى غزة.
وقالت الدكتورة نجلاء زوجة الاستاذ مجدى حسين، فى تصريحا صحفية إن ما حدث مع مجدى حسين يمكن أن يحدث كل يوم مع أى مواطن شريف يطالب بعدم قتل أهالى غزة، مشيرة إلى أن زوجها لن ينوى ترشيح نفسه فى الانتخابات البرلمانية القادمة، بالرغم من حقه فى ذلك.
وتضامن مع المحتجين عدد من قيادات حركة كفاية والدكتور أيمن نور مؤسس حزب الغد ورفع المحتجون الأعلام المصرية والفلسطينية وعدداً من اللافتات أهمها "افرحوا عن المجاهد مجدى حسين ورفاقه"، ورددوا شعارات أهمها "مجدى حسين قالها لغزة المقاومة رمز العزة".

لقطات من كلمات المشاركين فى مؤتمر التضامنى مع مجدى حسين ورفاقه
بعض الصور من الوقفة والمؤتمر التضامنى مع مجدى حسين ورفاقه











ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...