السبت، 13 فبراير، 2010

فى وقت مازال به علماء الأمة يلتزمون الصمت: مائة فنان عربي سيتوجهون إلى قطاع غزة نهاية الشهر الجارى

أين علماء الأمة ومثقفوها والمفكرين من مثل هذه الفعاليات؟!!

ام مازالتم تحدثون في كيفية الوضوء وكيف تتطهر للصلاة؟

هل هذا هو الدين فقط !!

اليس نصرة المسلم للمسلم من الدين ؟!!

هذه ربما الزيارة الثالثة لدريد لحام الى غزة

والثانية للفنانين العرب بعد مبادرة الفنانين السوريين

3 قوافل لشريان الحياة كان عمادها جورج غالاوي

وحاخامات اليهود من ناطوري كارتا والرابعة على الطريق

كم زيارة لعلماء الامة الى غزة حتى الان حسب آخر الاحصائيات!!!

نيوزفلسطين-غزةالمحاصرة

كشف الفنان الفلسطيني نبيل ساق الله أن قافلة المائة فنان عربي الذين سيزورون غزة لدعم صمود القطاع في مواجهة الحصار الإسرائيلي في 27 شباط ستضم دريد لحام، وأشرف زكي نقيب الفنانين المصريين وأيمن زيدان وكاظم الساهر ومحمد عبده.
ونقلت صحيفة عكاظ السعودية عن ساق الله أنه من المقرر أن يصل إلى قطاع غزة في 27 شباط المقبل الفنانون العرب بناء على دعوة وجهت لهم من قبل نخبة من الفنانين الفلسطينيين.

وقال ساق الله وهو أحد منظمي حملة موكب فناني الأمة إن "من أبرز الفنانين المشاركين أيضا السوري دريد لحام، وأشرف زكي نقيب الفنانين المصريين، إضافة إلى أيمن زيدان، وعلي الحجار، ومحمود ياسين، وسميح شقير".

وأوضح ساق الله أنه "جرى التنسيق مع الجهات الرسمية لتأمين وصول الفنانين إلى غزة في الموعد المحدد" مشيرا إلى أنهم "سيمكثون في القطاع ثلاثة أيام سيكرمون خلالها 100 فنان فلسطيني مبدع".

ويذكر أن المخرج الفلسطيني سعيد البيطار كان قد كشف مؤخراً عن قرب انتهاء التجهيزات في قطاع غزة لاستقبال الفنانين العرب في خطوة رمزية لكسر الحصار المفروض على القطاع منذ أربع سنوات.

وقال البيطار إن "من المقرر وصول الوفد العربي الكبير الذي سيحمل اسم موكب فناني الأمة يوم 27 شباط المقبل؛ حيث ينتظرهم في غزة العديد من الفعاليات، وأهمها تكريم مائة فنان فلسطيني مسرحي وموسيقي وتشكيلي ومخرجين ومصورين وفنانين".
وتهدف الزيارة إلى مؤازرة فناني ومبدعي قطاع غزة من قبل الفنانين العرب الذي يضم العديد من الشخصيات الفنية الكبيرة على الساحة العربية.

وأضاف البيطار أن "الوفد الفني العربي سيقوم بجولة في المناطق التي تعرضت للدمار خلال الحرب ويقابل الضحايا ويستمع منهم مباشرة عن أوضاعهم المأساوية التي يعيشونها جراء الحصار المستمر".

ولفت المخرج الفلسطيني إلى أن "الحضور العربي لغزة يعزز لدى المحاصرين الثقة بمحيطهم، مشددًا على أهمية مثل هذه الزيارات لأنها تحمل الكثير من المعاني لأهل غزة الذين يذوقون الويلات جراء استمرار الحصار عليهم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...