الأربعاء، 3 مارس، 2010

بالصور >>>انتفاضة شعبية مصرية بالجامعات والنقابات والقوى الوطنية والسياسية نصرة للحرمين الأقصى والابراهيمى وسط حصار امنى مشدد


طالبة مصرية ترفع لافته مكتوب بها ماتش كورة قوَّم دولة والأقصى بعناه مقاولة

القاهرة - نيوز فلسطين

نظَّم المئات من ممثلي القوى الوطنية والنشطاء السياسيين المصريين وقفةً احتجاجيةً مساء الثلاثاء أمام نقابة الصحفيين بالقاهرة؛ تنديدًا بقرار الكيان الصهيوني بضمِّ الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح للتراث اليهودي المزعوم.

وشهدت الوقفة تضامنًا من كافة فئات المجتمع المصري؛ حيث شارك وفدٌ من أعضاء هيئة التدريس وحركة 9 مارس ووفد طلابي، ضمَّ طلاب الإخوان المسلمين وحزب العمل وحركة مقاومة وعددًا من الطلاب الاشتراكيين، كما شارك عددٌ من قيادات الأحزاب المصرية وحركة كفاية وغاضبون، بالإضافة إلى وفد عمالي

وردَّد المتظاهرون بعض الهتافات، منها: "ماتش كورة قوَّم دولة.. والأقصى بعناه مقاولة" و"النظام العربي كمان.. كلب ذليل لأمريكان"، "يا زهار قول لهنية.. إوعى تسيب البندقية"، "اسمك صابر يا عرباوي.. والصهيوني في ذلك ناوي"، "أول يوم ضربك بالفارة.. تاني يوم ذلك بسفارة.. تالت يوم بفلوس أمريكا.. رابع يوم سينما وبلوتيكا.. خامس يوم لازم تحرير"، و"إيد تبني وإيد سلاح.. ومافيش مفاوضة مع السفاح"، و"عهد الله عهد علينا.. إن القدس تكون في عنينا"، "الانتفاضة التالتة جاية.. ثورة ثورة حتى النصر.. ثورة في فلسطين وفي مصر" و"أبو مازن ودحلان.. دول عملاء الأمريكان"، و"حركة فتح يا نور العين.. طهر صفك من الخاينين"، "أنا صامد صامد صامد.. شعب فلسطين صامد.. شعب لبنان صامد"، و"قولوا لحكام مصر وسوريا.. أمريكا خايفة من كوريا"، و"اه يا حكومة قطع الإيد.. لما تغوري هييجي العيد" و"يا للعار ويا للعار.. العسكر ساب خط النار".


انتفض الآلاف من طلاب وطالبات مصر بـ12 جامعة مصرية أمس الثلاثاء؛ للتنديد بالممارسات الصهيونية والتخاذل الرسمي العربي تجاه ما يحدث للمقدَّسات الإسلامية، خاصةً بعد قرار رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو بضمِّ الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح إلى ما يُسمَّى قائمة "التراث الصهيوني".
ونصرة للمسجد الاقصى والذى يتعرض لحفريات والتهويد والاقتحامات الصهيونية

وانضمَّ أعضاء هيئات التدريس مع الطلاب خلال مسيراتهم بجامعات (القاهرة- حلوان- عين شمس- الأزهر بنات- المنوفية- الزقازيق- كفر الشيخ- بنها- طنطا- الفيوم- بني سويف)

وأكدوا أن المواقف البطولية المشرِّفة لأبناء فلسطين في انتفاضتَيْ الأقصى الأولى والثانية، وملحمة جنين، وصمود غزة الأسطوري في الحرب الأخيرة، وتلاحم شعوب الأمة، والتفافها حولهم؛ تؤكد أنْ لا شيءَ أقدرُ على ردع الاحتلال من موقف رسمي وشعبي ضاغط، يعلمهم أن ثمن المساس بالأقصى سيكون فادحًا.

فعاليات تضامنية بنقابات مصر من أجل القدس

أعلن عدد من منظمات المجتمع المدني والنقابات المصرية تنظيم عدد من الفعاليات الداعمة للشعب الفلسطيني، وللتنديد بالقرارات والمواقف الهمجية الصهيونية ضد مدينة القدس الشريف، ولمطالبة الأنظمة العربية والإسلامية باتخاذ مواقف أكثر جديةً عقب اقتحام صهاينة باحات المسجد الأقصى، والاستيلاء على الحرم الإبراهيمي، ومسجد بلال بن رباح.

وبدات الفعاليات بنقابة المحامين التي نظمت وقفةً احتجاجيةً ظهر الإثنين الماضى ضد اقتحام عدد من المتعصبين الصهاينة باحات المسجد الأقصى تحت حماية جنود الاحتلال، والاستيلاء، على الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح.

وعقدت لجنة القدس باتحاد الأطباء العرب امس ندوةً مغلقةً تضمُّ عددًا من المثقفين والخبراء، منهم الدكتور محمد الكحلاوي أمين عام اتحاد الأثريين العرب، حول المخاطر التي تواجه مدينة القدس الشريف، وتسارع عمليات التهويد، والصمت العربي والإسلامي تجاه قضية القدس والأقصى.

وفي نفس السياق ينظِّم اتحاد الأطباء العرب مهرجانًا فنيًّا مساء غداالخميس ؛ دعمًا للقضية الفلسطينية والقدس والأقصى يشارك فيه رموز الفن الإسلامي، والعمل النقابي والسياسي المصري.

ونظمت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مظاهرةً حاشدةً أمام النقابة مساء امس الثلاثاء ضد استيلاء الكيان الصهيوني على الحرم الإبراهيمي وبلال بن رباح.


نتركم الآن مع صور التظاهرات

التى شهدتها الجامعات المصرية نصرة لحرمى الأقصى والابراهيمى












الصور نقلا
عن موقع اخوان اون لاين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...