الجمعة، 12 مارس، 2010

مصادر ألمانية تشير الى وفاة الرئيس المصري محمد حسني مبارك ومصادر مصرية تنفى الخبر


طاغية اجرم بحق الشعب الفلسطيني والمصري

د. ماركس بوشلر الألماني: الحالة الصحية للرئيس المصري في تحسن
ذكر الدكتور بوشلر أن الحالة الصحية العامة للرئيس المصري تتقدم بصورة مُرضية، وأن الرئيس مبارك نقل بالأمس من وحدة الرعاية المركزة إلى حجرة عادية بمستشفاه.

الرئيس مبارك سوف يظل خلال هذه المرحلة تحت الرعاية الطبية من خلال إشرافه المباشر والمستمر في المستشفى

أكد الدكتور ماركس بوشلر، رئيس الفريق الطبي المعالج للرئيس المصري حسني مبارك في مستشفى هايدلبرغ بألمانيا في بيان صحفي أن التقرير النهائي لتحليل الأنسجة التي تمت إزالتها أثناء الجراحة التي أجريت للرئيس مبارك أثبتت أن طبيعتها حميدة.

وذكر الدكتور بوشلر أن الحالة الصحية العامة للرئيس المصري تتقدم بصورة مُرضية، وأن الرئيس مبارك نقل بالأمس من وحدة الرعاية المركزة إلى حجرة عادية بمستشفاه.

وأضاف بيان الفريق الطبي أن مرحلة استشفاء الرئيس مبارك خلال الأيام القادمة ستشمل زيادة الحركة لسرعة التخلص من آثار التدخل الجراحي، متوقعا أن ينتقل إلى النظام الغذائي العادي بشكل تدريجي.

وأضاف الدكتور بوشلر أن الرئيس مبارك سوف يظل خلال هذه المرحلة تحت الرعاية الطبية من خلال إشرافه المباشر والمستمر في المستشفى.


مصادر ألمانية تشير الى وفاة الرئيس المصري محمد حسني مبارك

ووزارة الخارجية الصهيونية:

مواقع انترنت عربية أشارت إلى وفاة مبارك، ونحن نقوم حاليًا بفحص مدى صحة النبأ

أعلن مصدر ألماني أنّ محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية، قد توفي ، بعد عملية جراحية اجريت له في مدينة هايدلبرج الألمانية.

وفي حديث لمراسل موقع بكرا مع الناطقة بلسان وزارة الخارجية الصهيونية، قسم الشرق الأوسط، مايا كادوش قالت: لنا علم بمعلومات عن وفاة الرئيس المصري بعد التتبع في مواقع عربية رأينا أنها أشارت الى الموضوع، ونحن نقوم حاليًا بالفحص أمام السفارة الصهيونية في مصر، للتأكد من صحة الخبر".

وكانت قد أعلنت مصادر مقربة من الرئيس انه أجريت له السبت الماضي عملية استئصال مرارة في مدينة هايدلبرج الألمانية، حيث وُصفت العملية بأنها ناجحة، وانه لا يزال في العناية المركزية، حيث تحدث مع افراد اسرته وأطبائه.

وكان مبارك قد عقد مؤتمرا صحفيا مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل يوم الخميس الماضي حيث أسند مهامه الرئاسية لرئيس الوزراء أحمد نظيف عندما خضع لجراحة في العمود الفقري بألمانيا أيضا. ولم تظهر عليه علامات الوهن في المؤتمر الصحفي يوم الخميس.

ولم يعيّن مبارك نائبا له لكن كثيرين يعتقدون أنه سيحاول تسليم السلطة لنجله جمال - 46 عاما - الذي يتولى منصب الأمين العام المساعد للحزب الوطني وأمين السياسات بالحزب إذا قرر عدم الترشح لفترة جديدة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية أن رئيس الوزراء أحمد نظيف سيتولى جميع اختصاصات رئيس الجمهورية "إلى حين عودته إلى مباشرة مهامه" وأضافت أن الفحوصات الطبية التي أجريت للرئيس يوم الجمعة أكدت وجود التهابات مزمنة بالحوصلة المرارية.

يذكر أن مصر أجرت أول انتخابات تعددية عام 2005 وهو نظام لم يكن قائما عندما تولى مبارك السلطة بعد اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات عام 1981 .

وفاز مبارك بسهولة بانتخابات 2005 التي قالت جماعات لحقوق الإنسان إن مخالفات شابتها, فيما قال مسؤولون مصريون إنها كانت نزيهة.

ووفقا للوائح الانتخابات فإنه من المستحيل تقريبا على أي شخص لا يحظى بدعم حزب مبارك الحاكم أن تكون له فرصة حقيقية للمنافسة على منصب الرئاسة وهو ما يعني حسب قول المحللين إن من المتوقع أن يكون الرئيس القادم من المؤسسة السياسية أو العسكرية

محمد حسني سيد مبارك وشهرته حسني مبارك (4 اذار 1928)، رئيس جمهورية مصر العربية منذ 14 تشرين الأول 1981 وهو الرئيس الرابع لمصر. تقلّد الحكم في مصر كرئيس للجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية ورئاسة الحزب الوطني الديمقراطي بعد اغتيال الرئيس أنور السادات في 6 أكتوبر 1981 بصفته نائب رئيس الجمهورية. وبذلك تكون فترة حكمه من أطول فترات الحكم في المنطقة العربية بل وتعد الأطول بين ملوك ورؤساء مصر في العصر الحديث منذ محمد علي باشا, اذار كرئيس لمصر دورا مهما في المنطقة العربية وعرف بموقفه الداعم للمفاوضات السلمية والمعادى لقوى المقاومة بالمنطقة

مصادر مصرية تنفي نبأ وفاة مبارك ويتماثل للشفاء

أشار مصدر قريب من الخارجية المصرية أنه حتى الآن يدور الحديث عن انّ الرئيس المصري يتماثل للشفاء
وقد خرج من غرفة الانعاش المكثف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...