الخميس، 30 ديسمبر 2010

اليوم الرابع للحرب.. الاحتلال يستبيح دماء المدنيين وصورايخ المقاومة تطال للمرة الاولى فى تاريخ الصراع مدن بئر السبع, و كريات جات، و كريات ملاخي

http://www.palsharing.com/i/00013/524lr1zfeqsh.jpg
 غزة - مدونة نيوز فلسطين

في تحدٍّ سافرٍ لغضبة الرأي العام الدولي، لاستباحة الاحتلال الصهيوني لدماء وممتلكات المدنيين الفلسطينيين، خلال الأيام الثلاث الأولى للحرب، ركزت تلك القوات في اليوم الرابع (30-12-2008) على استهداف المدنيين، فارتقى المزيد من الشهداء منهم، فيما قدمت "كتائب القسام"، أولى مفاجآتها بكسر حاجز الـ 40 كم، لتصل صواريخها لمدينة "بئر السبع" المحتلة.
وخلال هذا اليوم كثفت قوات الاحتلال الصهيوني من قصفها للمنشآت والأعيان المدنية، خلافًا لما كانت تدعيه أنها معاقل لأفراد من "حماس" في محاولاتها لتبرير قصفها وقتلها للمدنيين.
وكان معظم من ارتقوا شهداء خلال اليوم الرابع جراء تلك الغارات المتتالية والمكثفة من السكان المدنيين، ولحقت أضرار جسيمة بعشرات المنازل التي تقع في محيط المنازل والمنشآت المستهدفة.

مجزرة أطفال حمدان
http://www.palsharing.com/i/00013/2leexnr9i95e.jpg

ومن أبرز الجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال إطلاقها صاروخًا باتجاه ثلاثة أطفال من عائلة حمدان، كانوا بالقرب من منزلهم، غرب بلدة بيت حانون، مما أدى إلى استشهاد طفلتين شقيقتين، وإصابة شقيقهما الثالث بجراح بالغة، توفي على إثرها.
وفي إطار حربها على المؤسسات الرسمية المدنية استهدفت الطائرات الحربية الصهيونية مجمع الوزارات بغزة، وموقعًا للشرطة البحرية في حي الشيخ عجلين، وعادت وقصفت مجمع الوزارات في حي تل الهوى، في مدينة غزة مرة أخرى في غضون نصف ساعة، كما قصفت مصنعًا لتعبئة الأكسجين، في حي الصبرة، خلف المجمع الإسلامي بغزة، ومدرسة العلمي الثانوية بالقرب من أبراج المقوسى شمال مدينة غزة.

استهداف المساجد مستمر
http://www.palsharing.com/i/00013/iwmc7ay5pdo9.jpg

واستمرت سياسة قصف واستهداف المساجد بشكل وقح، فقد قصفت طائرات العدو مسجد الفاروق عمر بن الخطاب الواقع في مخيم البريج، بصاروخ واحد، ما أدى إلى تدميره كليًّا، وفي خان يونس تركز القصف مجددًا على مقرات الشرطة، وبعض المنشآت المدنية، فيما تركز في رفح على استهداف المنازل إلى جانب مواصلة قصف منطقة الشريط الحدودي بين القطاع ومصر بالقنابل الارتجاجية.

حصيلة الشهداء
http://www.palsharing.com/i/00013/ckr4my1n2ga8.jpg

وقد بلغت حصيلة الشهداء في صفوف المواطنين لهذا اليوم 12 شهيدًا، 9 منهم من المدنيين، بينهم 3 أطفال، وكان من بين الشهداء ثلاثة مواطنين متأثرين بجراحهم التي أصيبوا بها في وقت سابق من هذا العدوان على قطاع غزة.

عمليات ومفاجآت

أما الأبرز في هذا اليوم، فهو توجيه "كتائب القسام"، صفعة قوية لحكومة الكيان الصهيوني، إذ لم تستمر في وتيرة القصف المعتادة، بل كسرت لأول مرة حاجز الـ40 كم، لتصل صواريخها لمدينة "بئر السبع" المحتلة، كأولى المفاجآت القسامية خلال الحرب.
وبالرغم من أن "كتائب القسام" قصفت عددًا قليلاً من الصواريخ مقارنة بالأيام الماضية 14 صاروخًا من طراز "قسام"، و8 صواريخ "غراد" إلا أنها وجهت ثلاث رسائل جديدة بكسر حاجز الـ40 كم، واستهداف مدينتي "كريات جات"، و "كريات ملاخي"، داخل الأراضي المحتلة لأول مرة منذ عام 1948.
وقد اعترف العدو بإصابة نحو 35 صهيونيًّا، جراء القصف القسامي لمدن جنوب فلسطين المحتلة عام 48.
أما "سرايا القدس" فقد أطلقت 10 صواريخ من طراز "قدس" باتجاه "سديروت وعسقلان وكفار عزا"، فيما أعلنت كتائب "أبو علي مصطفى"، عن استهداف خمس مغتصبات ومواقع صهيونية بتسعة صواريخ من طراز "غراد وصمود".
الوحدة الصاروخية لـ"كتائب الأقصى - مجموعات أيمن جودة" أعلنت عن قصف مدينة المجدل المحتلة بصاروخ "أقصى 3 مطور"، وتجمعًا للآليات بثلاث قذائف هاون من عيار 80 ملم شرق مدينة رفح.
كما أعلنت " ألوية الناصر صلاح الدين"، عن إطلاق صاروخين من طراز "ناصر 4 المطور" باتجاه مدينة عسقلان المحتلة، فيما قصفت موقع "ناحل عوز العسكري" بـخمس قذائف هاون من العيار الثقيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...