الأربعاء، 13 أبريل، 2011

حبس مبارك ونجليه جمال وعلاء 15 يوم على ذمة التحقيق,والمحقق لمبارك: لا ترفع صوتك انت رئيس سابق ! والجماهير كادت تفتك بابني مبارك قبل تحويلهما لسجن طرة والطاغية حاول الهروب بمروحية إلى تبوك

مبارك للمحقق:نسيت نفسك! والمحقق: لا ترفع صوتك !
القاهرة - مدونة نيوز فلسطين

أعلنت مصادر مصرية صباح اليوم الأربعاء انه تم احتجاز الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال 
لمدة 15 يوما على ذمة التحقيق.
وكان قد أفيد أن النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود، قد أمر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، بحبس علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق، 15 يوماً على ذمة التحقيق فى اتهامات تتعلق بالتربح واستغلال النفوذ.
وأفاد مراسل التلفزيون المصري في شرم الشيخ انه يجري حاليا نقلهما من شرم الشيخ إلى القاهرة لتنفيذ قرار النيابة.
هذا وعلم مندوب (الأهرام) أنه تم توجيه 5 اتهامات للرئيس المخلوع حسني مبارك هي‏:‏ التحريض والاشتراك في قتل المتظاهرين بميدان التحرير في أثناء أحداث الثورة‏,‏ والحسابات السرية الخاصة بمكتبة الإسكندرية‏,‏ وتسهيل الاستيلاء على المال العام, وتسهيل تربح صديقه الهارب رجل الأعمال حسين سالم من خلال تخصيص أراضي الدولة, وقيامه بالإضرار بالمال العام من خلال إهدار ملايين الجنيهات من أموال الدولة نتيجة فروق أسعار تصدير الغاز لإسرائيل, بالإضافة إلى تضخم الثروة, حيث عكف المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام على اتخاذ الإجراءات لمثول مبارك أمام المستشارين بالمكتب الفني للنائب العام للتحقيق معه وسماع أقواله في هذه الاتهامات, التي جاءت في البلاغات المقدمة ضده من عدد كبير من المواطنين.
وعلم مندوب (الأهرام) أنه يجري مواجهته بالحسابات الموجودة في البنك الأهلي المصري فرع مصر الجديدة بمبلغ 52 مليون جنيه تتضمن 10 حسابات لنجله علاء, و8 حسابات باسم جمال, و6 حسابات باسم سوزان ثابت. 
 مبارك والمحقق
 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي


قالت مصادر إعلامية إن المحقق مع الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك وأثناء احد الأسئلة قال لمبارك أنت متهم! . فبادرة مبارك قبل أن يكمل جملته أنت نسيت نفسك ولا إيه ؟ أنت بتكلم رئيس الجمهورية فرد علية المحقق بكلمة سابقا!! .ويجب ألا ترفع صوتك أثناء التحقيق !! .. وأنت الآن مواطن مصري عادى . وقال له المحقق أنى أتكلم معك بمنتهى الاحترام فعليك الالتزام بالإجابة على الأسئلة فقط .
على صعيد آخر، شدد المستشار محمد عبد العزيز الجندي ،وزير العدل لشبكة شباب التحرير على أن الرئيس السابق محمد حسني مبارك لا يتمتع بأي مميزات خاصة في التعامل معه أثناء التحقيقات، باعتباره مواطن مصري عادي مثل أي مواطن اخر.
وأوضح الجندي "مبارك ليس فوق القانون". و إذا تم حبس الرئيس السابق مبارك وأفراد عائلته فسوف يتم ذلك بالسجون العامة وليس المنازل وقال "معندناش حبس في البيوت ؟ ".
وأشار الجندي إلى أن الرئيس مبارك ونجلاه علاء وجمال ، يخضعان لنفس إجراءات التحقيق العادية التي تتم مع أي مواطن اخر، منوها إلى أن جميع التحقيقات يتم تأمينها بشكل كافي

الجماهير كادت تفتك بابني مبارك قبل تحويلهما لسجن طرة

 
نقلت مصادر صحفية أن الجماهير المصرية التي أحاطت بمبنى مجمع محاكم مدينة شرم الشيخ كادت تفتك بابني الرئيس حسني مبارك جمال وعلاء بعد أربع ساعات من التحقيق معهما.وأكدت المصادر  أن فريق المحققين وجهوا تساؤلات لنجلي مبارك لمدة اربع ساعات متواصلة حول الاتهامات المنسوبة اليهما بقتل متظاهرين فى ميدان التحرير والتربح غير المشروع حتى انتهت التحقيقات بحبس نجلي مبارك جمال وعلاء خمسة عشر يوما وسط حضور جماهيرى غفير ظل يهتف ضد جمال مبارك وكاد ان يفتك بنجلي الرئيس اللذين خرجا بصعوبة بالغة من قاعة التحقيقات وتم نقلهما الى مطار شرم الشيخ الدولي واستقلا طائرة حربية لنقلهما الى القاهرة لايداعهما بسجن طرة انتظارا لاستكمال محاكمتهما في بقية الاتهامات الموجهة اليهما والخاصة بالتربح.
أما والدهما الرئيس المخلوع حسني مبارك فقد افادت المعلومات  أن التحقيق استمر معه ساعة فى مقر اقامته بمستشفى شرم الشيخ الدولي والذي دخلها الرئيس السابق في الخامسة من مساء امس وتقرر اقامة الرئيس السابق بجناح الرئاسة بالطابق الرابع بمستشفى شرم الشيخ لانه يعاني من ازمة قلبية وقد بدأ فريق التحقيقات بالتحقيق مع الرئيس السابق لمدة ساعة متواصلة دون معرفة نتيجة التحقيق مع مبارك.
واشارت مصادر امنية مصرية أن محاكمة مبارك ونجليه اغلقت الباب امام مظاهرات مليونية الجمعة القادمة كانت ستزحف على مدينة شرم الشيخ الى مقر اقامة مبارك وأسرته.

الطاغية حاول الهروب بمروحية إلى تبوك 
مبارك حاول الهروب بمروحية إلى تبوك قبل يومين

علمت "بوابة الوفد" من مصادر مؤكدة أن ليلة الاثنين 11-4 شهدت محاولة هروب الرئيس السابق محمد حسنى مبارك من مقر إقامته الجبرية فى شرم الشيخ إلى السعودية مستخدما مروحية خاصة.
هذا وتلقى مكتب الحركة بمطار شرم الشيخ إشارة عن طريق مكتب اللاسلكي تفيد بوصول رحلتين خاصتين من مطار تبوك متجهتين إلي شرم الشيخ والإقلاع إلي مطار الرياض ، وطائرة مروحية من مطار شرم الشيخ إلى تبوك.
وأكد مصدر مسئول بمطار شرم الشيخ أنه وردت معلومات إلى برج المراقبة تفيد بأن الطائرة المروحية التى تستعد للإقلاع إلى تبوك سوف تقل الرئيس السابق وأفراد أسرته جاء ذلك عقب إعلان النائب العام رسميا قرارا باستدعاء الرئيس ونجليه للتحقيق.
على الفور قام برج المراقبة بإخطار سلطة الطيران المدنى بالتحركات ، وسرعان ما تلقى البرج إشارة من مديرمطار شرم الشيخ وكذلك سلطة الطيران المدني بعدم قبول أي طائرة خاصة متجهة إلي شرم الشيخ وكذلك عدم السماح لأى طائرة خاصة بالإقلاع لحين إصدار تعليمات أخرى .
يذكر أن هناك قراراً صدر من قبل بمنع تجهيز أو تحرك أو إقلاع اى طائرة خاصة مملوكة لرجال أعمال ومسئولين سابقين وحاليين من مطار القاهرة ، تحسباً لهروب أى منهم صدر ضده قرار بمنعه من السفر والتحفظ على الأموال، أو لم يصدر، إلابعد الحصول على تصاريح رسمية صادرة من السلطات.
وحذرت سلطة الطيران المدنى ، المخالفين لتلك التعليمات من الخضوع لتحقيقات وإجراءات قانونية صارمة ، وطالبت مديريها والسلطات الأمنية والجمارك والجوازات بضرورة تنفيذ القرارمن تاريخ صدوره، كما أهابت بالملاحة الجوية وأبراج المراقبة بضرورة الإبلاغ الفورى عن أى تحرك مخالف.

هناك تعليق واحد:

  1. {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُون}
    الله لا يسهل عليه .... قال عزيز قال !!! بأمارة ايه ؟؟
    كان ذليلا خانعا أمام الصهاينة .. طاغ وجبار على شعبه
    إلى الجحيم يا مبارك يا من كفرت بالله وسجدت لابليس طمعا في الخلود

    ردحذف

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...