الأربعاء، 13 أبريل 2011

ائتلاف "أسطول الحرية 2": لن نخاف تهديدات الاحتلال وسنبحر نحو غزة الشهر القادم

أثينا- مدونة نيوز فلسطين


أكد ائتلاف "أسطول الحرية 2" الدولي رفضه للتهديدات الصهيونية المتواصلة بحقه، والتي وصلت حد التلويح بارتكاب عدوان أشد عنفًا من الذيارتكبه بحق الأسطول الأول قبل نحو سنة، مشددًا على أن الأسطول سيبحر نحوقطاع غزة المحاصر في موعده المحدد الشهر المقبل (أيار/مايو).
ولفت الائتلاف، في بيان صادر عنه وتلقت مدونة نيوز فلسطين نسخة منه وذلك عقب اجتماع عقده في العاصمة اليونانية أثينا يومي السبت والأحد الماضيين (9-10/4) بمشاركة ممثلين عن مختلف دول العالم، النظر إلى أن الحكومة الصهيونية تقوم بحملة تحريض عدائية ضد القائمين على الأسطول بمختلف توجهاتهم، وتستخدم لغة التهديد العسكري، كما فعلت مع الأسطول الأول، الذي قتلت منه تسعة متضامنين دوليين
في الحادي والثلاثين من شهر أيار (مايو) الماضي"، وقال: "نحن لا نخاف تهديدات الاحتلال، وسنواصل السير وفق الخطة المعدة، و سيتم الإبحار نحو قطاع غزة في منتصف الشهر المقبل".
وطالب الائتلاف الاتحاد الأوروبي، وجميع الحكومات التي يشارك مواطنون فيها في "أسطول الحرية 2"، والذين يتجاوز عددهم ألف شخص من نحو خمسين بلدًا، أن يوفروا الحماية لهم من أي اعتداء صهيوني، لا سيما في ظل الحديث عن وضع سيناريوهات عدة، من بينها قتل متضامنين واستخدام زوارق صهيونية تحمل صواريخ في مهاجمة الأسطول.
وقال: "إننا ندعو المجتمع الدولي والأمم المتحدة لعدم الخضوع للترهيب الصهيوني"، مشددًا على أنه "يتعين على الحكومات تحمّل مسؤولية توفير الحماية لمواطنيها. فالتهديدات الصهيونية ضد أسطول الحرية ليست في البحر فقط، وإنما وصلت إلى المتضامنين الذين سيشاركون فيه في بلدانهم".
وأشار ائتلاف "أسطول الحرية" إلى أنه سيجتمع في العاشر من أيار (مايو) القادم، قبل انطلاق الأسطول نحو غزة، مع نواب في البرلمان الأوروبي وكذلك أعضاء في الأمم المتحدة والهيئات الدولية الأخرى، حيث سيتم شرح أهداف الأسطول السلمية، والمتمثلة بتقديم العون والمساعدة لمليون ونصف المليون إنسان محاصرين للسنة الخامسة على التوالي، في مسعى
لإنهاء الحصار المخالف لجميع القوانين والشرائع".
وكشف الائتلاف عن مشاركة مجموعة من يهود أوروبا المؤيدين للقضية الفلسطينية في أسطول الحرية، حيث سيقدمون مساعدات إنسانية للمحاصرين في قطاع غزة، إلى جانب العديد من الشخصيات السياسية والبرلمانية في العديد من دول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...