الاثنين، 11 أبريل، 2011

تركيا ومصر تؤيدان فرض حظر فوق غزة يستهدف منع الطيران الحربى الصهيوني من التحليق فى أجواء القطاع

تركيا ومصر تؤيدان فرض حظر فوق غزة
 القاهرة - مدونة نيوز فلسطين

أيدت القاهرة وأنقرة قرار جامعة الدول العربية بالطلب لمجلس الأمن الدولي فرض حظر جوي علي قطاع غزة لمنع الطيران الصهيوني من ضرب غزة .
وقال وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي " إن طلب مجلس الجامعة العربية لمجلس الأمن بفرض حظر جوي على قطاع غزة، هو طلب عادل، ومصر شاركت فيه" .
من جانب آخر قال وزير الخارجية التركي أحمد داوود أوغلو "لدينا موقف وسياسات واضحة منذ سنوات طويلة، فعلى "إسرائيل" أن توقف الاعتداءات والحصار على القطاع، وعلى المجتمع الدولي أن يبذل قصارى جهده فى هذا الأمر"، مشيرًا إلى أنه سوف يتحدث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى حول هذا الأمر، وقال: "إذا كان هناك أي مقترح عربي في هذا الشأن، فسوف تقوم تركيا بدعمه ومساندته
و أكدت مصادر دبلوماسية أن الخارجية المصرية والخارجية التركية استطاعتا أن يوقفا عدوانًا كبيرًا عن قطاع غزة خلال الأيام المقبلة، وذلك بإجراء اتصالات بأطراف أوروبية وأمريكية لممارسة الضغط على الكيان الصهيوني للجمه في استمرار جرائمه.
وقالت إن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو وصل إلى القاهرة في صباح الأحد 10-4-2011 وعقد لقاءً مع نظيرة المصري الدكتور نبيل العربي أجرايا اتصالات عديدة أوروبية وامريكية لوقف العدوان على قطاع غزة.
وقرر مجلس جامعة الدول العربية، تكليف المجموعة العربية لدى الأمم المتحدة بطلب عقد مجلس الأمن للنظر في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بصفة عاجلة، وفرض حظر جوي على الطيران العسكري الصهيوني لحماية المدنيين في القطاع.
جاء ذلك في البيان الختامي للاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين, الأحد10-4-2011 , برئاسة سلطنة عمان، وبحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى.
وطالب المجلس الأمم المتحدة ومجلس الأمن واللجنة الرباعية بتحمل مسؤولياتهم لوقف العدوان الصهيوني المستمر والمذابح المتتالية والعمل على توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الأعزل في قطاع غزة, مؤكداً على الموقف العربي الرافض لسياسية الكيل بمكيالين تجاه القضية الفلسطينية.
كما وطالب المجلس المجتمع الدولي باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لردع الاحتلال عن مواصلتها العدوان والاحتلال والاستمرار بارتكابها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، والعمل على ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة وتقديمهم للعدالة .
وأكد المجلس ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وفتح المعابر من وإلى القطاع، وتفعيل اتفاق المعابر, كما أكد المجلس أن الوحدة الوطنية الفلسطينية هي قضية في غاية الأهمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...