الخميس، 7 أبريل 2011

عاجل ... بالصور:اربعة شهداء بـ عدوان متواصل على قطاع غزة, والمقاومة ترد, جندلمان: لا استبعد ان يبدأ كيانهم حربنا الليلة على غزة

 غزة المحاصرة - مدونة نيوز فلسطين

استشهد  أربعة مواطنين وأصيب نحو 40 بينهم مسعفان بجروح مختلفة في عدوان صهيوني بالطيران المروحي  والأف 16 الحربى والمدفعية استهدف عدة مواقع في كافة مناطق قطاع غزة.
وأكدت أدهم أبو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ بوزارة الصحة بقطاع غزة أنه ارتقى منذ ساعات عصر اليوم أربعة شهداء ونحو 40 اصابة بجروح مختلفة بينهم مسعفين.
فى رفح استهدفت المدفعية الصهيونية مجموعة من المواطنين شرق مدينة رفح مما أدى الى استشهاد ثلاثة مواطنين فيما أصيب نحو أربعة عشر مواطناً بجروح مختلفة بينهم مسعفين اثر استهداف المدفعية سيارة اسعاف بشكل مباشر في محيط مطار غزة الدولي جنوب شرق مدينة رفح. والشريط الحدود مع مصر "الأنفاق".

وكان مواطن قد استشهد في وقت سابق إثر عمليات قصف عشوائي تنفذها المدفعية الصهيونية والطائرات المروحية باتجاه كافة المناطق المحاذية للشريط الحدودي في قطاع غزة.
وقال "أدهم أبو سلمية" الناطق باسم اللجنة العليا للطوارئ والإسعاف، أن المسن "محمود المناصرة" (50 عام) استشهد، فيما أصيب ما لا يقل عن 12 مواطناً آخرين بجراح مختلفة إثر عمليات قصف مدفعي وإطلاق نار من قبل المروحيات الصهيونية استهدفت المناطق الشرقية من مدينة غزة.
وفي مدينة غزة،أطلقت المدفعية الصهيونية عدد كبير من القذائف باتجاه منازل المواطنين شرقي حي الشجاعية، كما أُطلق قذائف استهدفت موقع أبو جراد  ومبني لوزارة الأشغال العامة ومناطق خالية قريبة من جحر الديك ومنطقة ما يعرف بـِ "موقع ملكة" وجميعها في المناطق الجنوبية الشرقية للمدينة.


و بالمناطق الشرقية لمدينة غزةتقوم الطائرات المروحية المعادية بالتحليق في أجواء مختلفة من المناطق الحدودية وتطلق نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل وأراضي المواطنين.
وفي المحافظات الجنوبية،  أطلقت المدفعية الصهيونية عدداً من القذائف المدفعية باتجاه منازل وأراضي المواطنين في المناطق الشرقية للمحافظة، مما أدي لإصابة الطفل "يوسف السميري" (10 أعوام)، كما تُطلق الطائرات المروحية نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه أراضي زراعية وخالية.

فيما تشهد المناطق الشمالية تصعيد مماثل، حيث أطلقت مروحية صاروخاً على الأقل اتجاه مصنع "أبو عيدة" للباطون، بالقرب من مقبرة الشهداء شرقي بلدة جباليا، مما أدي لإصابة مواطن بجراح لم تعرف طبيعتها بعد.
في حين استهدفت طائرات حربية من طراز "إف16" موقعاً أمنياً يعود للشرطة الفلسطينية في شمال مدينة غزة.
كما قام الطيران المروحي بإطلاق صاروخ باتجاه أراضي زراعية تعود لآل "وهدان" شرقي بيت حانون، دون أن تقع إصابات.
وردنا على العدوان أطلقت  أن المقاومة عدد كبير من قذائف الهاون باتجاه مواقع عسكرية صهيونية ممتدة على طوال الحدود مع القطاع، وذلك في إطار ردها السريع على التصعيد الصهيوني المتواصل بحق أبناء شعبنا.
بدوره لم يستبعد اوفير جندلمان الناطق باسم الحكومة الصهيونية أن سشن كيانهم حربا جديدة على قطاع .
المقاومة تواصل رد العدوان

 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي
بهذا السياق أعلنت مصادر عبرية أن ثلاثة مستوطنين صهاينة اصيبوا بعد ظهر اليوم الخميس جراء سقوط قذيفة هاون اطلقها مقاومون من قطاع غزة، و أصاب حافلة صهيونية في "كيبوتس سعد" بالنقب الغربي جنوب الكيان.
وكانت إذاعة جيش الاحتلال قد ذكرت أن صاروخ مضاد للدبابات سقط بالقرب من حافلة تقل طلاب في المنطقة المذكورة أدى إلى إصابة ثلاثة منهم بينهم حالة خطرة.
باراك يصدر تعليماته للجيش بضرب غزة بكل الوسائل
وفي وقت لاحق أصدر وزير الحرب الصهيوني، ايهود باراك تعليماته لقوات جيشه بالرد على استهداف حافلة صهيونية بالنقب الغربي بقذيفة مضادة للدروع بعد ظهر اليوم،و التي ادت لاصابة ثلاثة مستوطنين بينهم حالة خطرة
و حمل باراك في تصريح نقلته عنه الاذاعة العبرية حركة حماس المسؤولية عن هذا القصف.
من جهته، صرح رئيس الوزراء الصهيوني، بنيامين نتنياهو الذي يزور برلين حاليا, بأن "إسرائيل" لن تحتمل الاعتداءات التي ترتكبها حركة حماس انطلاقا من قطاع غزة, وأنها ستعمل بناء على السياسة التي تتبعها في مثل هذه الحالات، حسب تعبيره.
 صور العدوان المتواصل على القطاع



 صور  رد المقاومة على العدوان







حافلة


حافلة


حافلة


حافلة


حافلة


حافلة


حافلة

هناك تعليق واحد:

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...