الأحد، 8 مايو 2011

‬40 هيئة أردنية تحضر لـ«مسيرة العودة» نحو الحدود الفلسطينية الأردنية

عمان -NPS-نيوز فلسطين


تشارك نحو ‬40 هيئة ومؤسسة مجتمع مدني أردني الجمعة المقبلة بمسيرة أطلق عليها اسم «مسيرة العودة» تنطلق من عمان وبافي محافظات المملكة إلى الشونة الجنوبية في الاغوار، حيث صرح الشهيد لاقامة كرنفالا شعبيا هناك للتأكيد على حق العودة ورفض مشاريع توطين اللاجئين الفلسطينيين.

ودعت اللجنة التحضيرية لفعاليات إحياء ذكرى النكبة التي ستقام على مدار ثلاثة أيام ابتداء من يوم الجمعة ‬13 مايو الجاري، المواطنين الى المشاركة في هذه الفعاليات عبر الحافلات التي خصصتها اللجنة لذلك او من خلال سياراتهم الخاصة.
وأجمع قياديون في اللجنة خلال مؤتمر صحافي عقد في مجمع النقابات المهنية ظهر أول من أمس للاعلان عن هذه الفعاليات على حق اللاجئين بالعودة ورفض مؤمرات التوطنين والمشاريع الصهيونية لتنفيذ مخطط الوطن البديل.

ومن بين الجهات المشاركة في هذه الفعاليات حزب «جبهة العمل الاسلامي« و«حزب الوحدة الشعبية» والنقابات المهنية، 
وهيئات تابعة لمخيمات فلسطينية.
ويرى نشطاء أن الفعاليات تختلف عن تلك التي جرى اعدادها في السابق خاصة وانها تتزامن مع فترة الربيع العربي والثورات العربية الشعبية في عدد من البلدان العربي.

من جهته، قال نقيب المهندسين عبدالله عبيدات ان احياء ذكرى النكبة الفسطينية يأتي هذا العام بالتزامن مع الثورات في العديد من الدول العربية التي تنادي بالتحرر من الظلم والاضطهاد ما يدفع بالتفاؤول إلى أنها ستترجم بتحرير الارض والانسان وعلى رأسها ارض فلسطين التاريخية وعودة ابناء الشعب الفلسطيني إلى ديارهم.

واضاف ان حق «العودة مقدس وان النشاطات التي ستقام بمناسبة ذكرى اغتصاب فلسطين ستتضمن «مسيرة العودة» والتي ستنطلق من كافة مناطق المملكة يوم الجمعة المقبل باتجاه موقع معركة الكرامة في الاغوار»، مشيرا إلى أن المهرجان الذي سيقام في الاغوار بالقرب من الحدود الاردنية الفلسطينية سيضم العديد من الفقرات الخطابية والفنية المختلفة والتي تؤكد جميعها على حق العودة لفلسطين التاريخية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...