الاثنين، 2 مايو 2011

الصهاينة:اغتيال ابن لادن يوم تاريخي ,وأمريكا :إنجاز تاريخى ,و السلطة الفلسطينية :أمر مفيد "للسلام ",واليمن : ترحب بالاغتيال,و كرزاي:على طالبان تعلم الدرس وأن تكف عن القتال

القدس المحتلة - NPS- نيوز فلسطين

رحب الكيان الصهيوني صباح اليوم الاثنين، باغتيال زعيم تنظيم "القاعدة" أسامة بن لادن فى عملية قامت بها قوات أمريكية خاصة بباكستان.
وأصدر مكتب رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بيانا جاء فيه "إسرائيل تشارك الشعب الأمريكي فرحه
في هذا اليوم التاريخي، يوم اغتيال بن لادن".
واعتبر البيان أن استشهاد بن لادن "انتصارا مدويا للعدل والحرية والقيم المشتركة لكل الدول الديمقراطية التي تحارب الإرهاب جنبا إلى جنب". وأشار إلى أن نتنياهو، قد قدم التهنئة شخصيا للرئيس الأمريكي، باراك أوباما، كما قدم التهنئة للجنود الأمريكيين.
من جهته، قال الرئيس الصهيوني شيمون بيريس :"إن اغتيال بن لادن يشكل "نجاحاً كبيراً ليس للولايات المتحدة وحدها بل وللعالم الحر أيضاً الذي أصبح يتنفس بشكل أفضل بعد العقاب الذي أنزل بابن لادن على الرغم من التأخير". 
 بدوره صرح وزير الحرب الصهيوني  يهود باراك أن تصفية بن لادن انجاز مهم لكن الانتصار على "الارهاب" لم يتحقق بعد  

أمريكا انجاز تاريخى

أوباما : مقتل بن لادن إنجاز تاريخى جاء بالتعاون مع باكستان، ولن نسمح لاحد بتهديد أمن امريكا.
أعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما في كلمة متلفزة بثت ليلة الاحد ان زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن قد مات، وان جثته موجودة الآن بحوزة السلطات الامريكية.

السلطة الفلسطينية:أمر مفيد للسلام

قالت السلطة الفلسطينية يوم الاثنين ان مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة على أيدي القوات الامريكية أمر مفيد للسلام.
وقال غسان الخطيب المتحدث باسم السلطة الفلسطينية ان التخلص من بن لادن أمر مفيد للسلام في شتى أنحاء العالم ولكن المهم هو التغلب على الخطاب والاساليب العنيفة التي طبقها وشجعها بن لادن واخرون في العالم

اليمن :يرحب بالاغتيال

قال مسؤول يمني يوم الاثنين ان اليمن يرحب بالعملية الامريكية التي أدت الى مقتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة وأعرب عن أمله في أن تؤدي المزيد من الاجراءات الى اقتلاع التشدد من جذوره.
وتابع المسؤول لرويترز طالبا عدم نشر اسمه ان اليمن يرحب بالعملية التي انتهت ويأمل أن تؤدي مثل هذه الاجراءات الى القضاء على الارهاب في شتى أنحاء العالم.

كرزاي:على طالبان تعلم درس من ذلك وأن تكف عن القتال

دعا الرئيس الافغاني حامد كرزاي حركة طالبان يوم الاثنين الى الكف عن القتال بعد مقتل زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وقال ان طالبان عليها تعلم درس من مقتله.
ووصف كرزاي قتل بن لادن على أيدي القوات الخاصة الامريكية شمالي العاصمة الباكستانية اسلام أباد "بالخبر المهم".
وتابع في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون "يجب على طالبان تعلم درس من ذلك. يجب أن تكف طالبان عن القتال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...