الاثنين، 16 مايو، 2011

عقب محاولة اقتحام مبنى السفارة وبعد مواجهات ليلة الامس:مقر السفارة الصهيونية بالقاهرة يتحول لثكنة عسكرية

القاهرة -N.P.S- نيوز فلسطين

تحول محيط السفارة الصهيونية بمحافظة الجيزة، إلى ثكنة عسكرية عقب الأحداث التي وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن مساء أمس، وقامت الشرطة العسكرية، وقوات الأمن المركزي، بتكثيف التواجد الأمني أمام السفارة والشوارع المحيطة بها.

كان المتظاهرون قد قاموا بقطع كوبري الجامعة، وشارع مراد طوال ليلة أمس، بعد قيام قوات الأمن المركزي بإطلاق القنابل المسيلة للدموع عليهم لتفرقتهم، عقب محاولة اقتحام مبنى السفارة، بات المتظاهرون ليلتهم أمام مبنى جامعة القاهرة مطالبين برحيل السفير الصهيوني، وإزالة العلم من أعلى مبنى السفارة، قام المتظاهرون بوضع الحواجز الحديدية، أمام مداخل الشوارع ومخارجها ومنع مرور السيارات والمارة.

وفى الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، قامت عناصر من الشرطة العسكرية بمحاولة فتح الطرق، وإزالة الحواجز ومطاردة المتظاهرين الذين توافدوا إلى مكان الاعتصام، رافضين مغادرة المكان حتى تحقيق مطالبهم بالسماح للمحتجزين بالدخول إلى غزة، وقام المتظاهرون من الشباب برشق قوات الأمن التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع عليهم.
ويذكر أن العديد من الجرحى أصيبوا أثناء محاولة المنع صدهم من محاولة اقتحام السفارة الصهيونية في الجيزة.
كان آلاف المواطنين قد احتشدوا أمام مبنى السفارة الصهيونية بالجيزة، بمناسبة الذكرى الـ 63 لنكبة فلسطين، مطالبين بطرد السفير وقطع العلاقات الدبلوماسية بين القاهرة وتل أبيب، وكذلك فتح معبر رفح الحدودي بشكل دائم 
لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...