الأربعاء، 29 يونيو، 2011

اعلام العدو :نشطاء أسطول الحرية2 غادروا فنادق أثينا وصعدوا سفن الأسطول,وفرنسا: تصف الأسطول"بالفكرة السيئة "

القدس المحتلة|N.P.S|نيوز فلسطين


ذكرت القناة العاشرة بتلفزيون العدو بإنه قد وصلت معلومات تفيد بان نشطاء أسطول الحرية2 بدؤوا يحزمون حقائبهم وباشروا في مغادرة الفنادق التي يبيتون فيها في اليونان .
ووفقاً للقناة، فإن النشطاء بدؤوا في ركوب السفن التي ستتجه لكسر الحاصر عن غزة
و... ونقلت القناة عن مصادر وصفتها بالمطلعة أن النشطاء الذين كانوا في فنادق أثينا اخذوا بالاستعداد للإبحار نحو غزة .
ووفقا للمعلومات ففي البداية سيتجه النشطاء على متن السفن للتجمع في نقطة واحدة قرب جزيرة قبرص ومن هناك سينطلقون نحو قطاع غزة .
ووفقا لمعلومات اخرى، فعلى ما يبدوفإن نشطاء محسوبين على حركة الإخوان المسلمين في الأردن ( 70 شخصا) سيصلون جوا من الاردن لليونان للانضمام لسفن أسطول الحرية .
فرنسا: تصف الأسطول"بالفكرة السيئة "
إحدى سفن أسطول الحرية (صفا)

وصفت فرنسا إرسال أسطول الحرية 2 المحمل بالمساعدات الإنسانية لفك الحصار عن قطاع غزة "فكرة سيئة"، ودعت إلى الحيلولة دون تكرار أحداث العام الماضي.

وأعرب المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي الثلاثاء عن قلقه من تقارير أشارت إلى رحيل وشيك لأسطول الحرية 2 إلى غزة، واحتمال مشاركة اثنتين من السفن الفرنسية في هذا المسعى، مؤكدا أن هذه الخطوة "تثير النزاع في الوقت الحالي".

وقال إن الخارجية الفرنسية قامت بتوعية الرعايا الفرنسيين بالأخطار المحتملة من وراء إرسال هذا الأسطول، مشيرا إلى المواجهات التي وقعت العام الماضي عند إرسال أسطول الحرية الأول.

ورأى فاليرو أن تقديم المساعدات الإنسانية إلى غزة "يجب أن يكون من خلال القنوات القائمة التي وضعتها السلطات الصهيونية"، مؤكدا في الوقت نفسه أن "هذه الدعوة إلى المسؤولية لا يغير موقفنا بشأن الحصار المفروض على غزة وطلبنا إحداث تغيير جوهري في النهج من قبل السلطات الصهيونية".
ودعا "إسرائيل" إلى ضمان التسليم الفوري للمساعدات لمتلقيها ومواصلة سياسة "تخفيف الحصار" حتى رفعها إضافة إلى السماح بتنفيذ مشاريع التنمية التابعة للأمم المتحدة في القطاع دون عراقيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...