الخميس، 30 يونيو، 2011

ناشطون عرب يشترون سفينة للمشاركة بأسطول الحرية 2, واحدى السفن المشاركة تحرك من اليونان نحو غزة

اليونان|N.P.S|نيوز فلسطين


أعلنت لجنة "شريان الحياة" النقابية الأردنية الأربعاء شراء سفينة بقيمة 560 الف يورو (800 ألف دولار) بمشاركة مساهمين عرب لتنضم إلى أسطول مساعدات دولية يحاول كسر الحصار البحري المفروض على غزة.

وقال رئيس اللجنة المهندس وائل السقا "تم وبمساهمة ناشطين عرب ودوليين شراء سفينة في اليونان بقيمة 560 ألف يورو لتنضم إلى باقي سفن أسطول الحرية 2 المحمل بالمساعدات لقطاع غزة المحاصر".

وأضاف أن "السفينة تتسع لحوالي 200 راكب وستقل 35 ناشطا أردنيا وعشرات المتضامنين من خمس دول عربية إضافة إلى مساعدات طبية ومواد بناء ومستلزمات صحية".

وقال السقا انه "من المقرر أن تنطلق السفن المشاركة في الأسطول غدا الخميس إلى غزة لكن قد يحدث بعض التأخير نتيجة إضراب عمال الموانئ في اليونان".

احدى السفن تحرك نحو غزة
سفينة الكرامة تبحر من اليونان إلى غزة


أبحرت السفينة الفرنسية المشاركة في أسطول الحرية الثاني والتي تحمل اسم "الكرامة" من اليونان باتجاه نقطة الالتقاء في المياه الدولية قبل التوجه إلى غزة.
وقال الناشط في اسطول الحرية ديفيد هيب " إن السفينة أبحرت نحو نقطة الالتقاء في المياه الدولية، لكن من غير المعروف إن كانت ستنتظر السفن الأخرى للالتحاق بها أم أنها ستبحر نحو غزة" .
وأضاف هيب أن العمل ما زال جارياً على إصلاح الخلل المدبر الذي تعرضت له إحدى السفن المشاركة في الأسطول، والتي تحمل أسم "جوليانو"، لذكرى الشهيد جوليانو مير خميس.
وأكد هيب أن السفن المشاركة في الأسطول تتعرض لمضايقات من السلطات اليونانية بدوافع سياسية، إذ قامت السلطات عدة مرات بإجراء فحوصات للسفن بناء على توجهات مواطنين، وهو أمر غير متبع عادة أن يقوم مواطنون برفع شكاوى لفحص صلاحية السفن للابحار، وأوضح هيب أن هذه المضايقات من قبل السلطات اليونانية دوافعها سياسية وموجهة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...