الخميس، 16 يونيو، 2011

بالصور >>>وقفة احتجاجية للجرحى والمرضى والطلاب وعامة الناس أمام معبر رفح للتنديد فى بطئ الحركة به ولمطالبه بفتحه بشكل دائم على مدار الساعة ولكل الفئات دون قيد او شرط, طبقاً لقانون الدولى الانسانى والذى كلفه لكل انسان حرية السفر والتنقل دون قيود


رفح المحاصرة|N.P.S|نيوز فلسطين


بيان صحفي
صادر عن شباب صفحة "الشعب الفلسطيني والمصري يريد فتح معبر رفح
نقف اليوم على أرض معبر رفح على بعد أمتار من بوابة النصر بوابة الفاتح صلاح الدين بوابة مصر الثورة مصر الحديثة مصر الشقيقة ، مصر العروبة والإخوة، مصر العمق الاستراتيجي لفلسطين .

نجتمع اليوم هنا نحن المرضى، والجرحى، وطلبة الجامعات، والذين فرقّت الحدود بينهم وبين ذويهم، والممنوعون من السفر ، والمرفوضون أمنياً ، وعشرات بل مئات قد يطال المنع الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني ، لنقول بصوت واحد لكل من يسمع أو كان له قلب " الشعب الفلسطيني والمصري يريد فتح معبر رفح " .

لقد أطلقنا نحن مجموعة من الشباب الفلسطيني والمصري صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك " لحمل صوت المواطن الفلسطيني المظلوم في حقه بالتنقل والسفر عبر معبر رفح مثله مثل أي معبر حدودي في العالم.

أكثر من عشرة آلاف مسافر مسجلين في كشوفات معبر رفح ينتظرون أمل السفر، آلاف المرضى والجرحى تمزقهم آهات الألم في كل يوم ولا يسمح لهم فيه بالسفر، آلاف الطلبة يصرخون هل من مغيث لقد ضاعت مقاعدنا الدراسية بسبب ما يجري على معبر رفح من تضييق ومنع ومزاجية في فتحه، مئات من العائلات التي تفرقت بها السبل ولم تستطع جمع شملها ، ناهيك عن آلاف المدرجين على قائمة " مرفوض أمنياً" ولهم مصالح لا حصر لها.

على الجميع أن يعلم أننا قد ضقنا ذرعاً بتضييق الخناق وعدم منح التسهيلات الحقيقية للسفر على المعبر ، و اعتصامنا اليوم ما هو إلا بداية لسلسلة من الفعاليات التي ننوي تنظيمها حتى فتح المعبر بالكامل دون أي شروط أو قيود .

إن اعتصامنا اليوم جاء ليؤكد على ما يلي :

أولاً: نقدر دور مصر الشقيقة ، مصر العروبة في دعم القضية الفلسطينية، و نؤكد على عمق العلاقة
بين الشعبين المصري والفلسطيني.

ثانياً: نحيي ثورة الشعب المصري، ثورة ميدان التحرير ، الثورة التي رفعت شعار " على القدس رايحين شهداء بالملايين" ، نحيّي شباب الثورة ونتمنى لهم دوام النجاح والتقدم بما يحقق الأمن والاستقرار والازدهار لمصر وشعبها وللأمة العربية والاسلامية.
ثالثاً: ندعو القيادة المصرية وعلى رأسها المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة وشباب ثورة 25 يناير والذين تعودنا منهم دعم حقوق الشعب الفلسطيني بالعمل على فتح معبر رفح بالكامل دون شرط أو قيد ، بما يؤدي إلى التخفيف من معاناة المرضى والطلبة وذوي الحاجات الاجتماعية والتواصل مع العالم الخارجي.

رابعاً : إننا هنا على ثقة عالية بشعب مصر العظيم بكافة مستوياته وأطيافه وننتظر قراراً مصرياً حكيماً في هذا الشأن دون النظر لأي ضغوطات صهيوأمريكية تمارس من أجل إبقاء الحصار على شعبنا المرابط.

خامساً: ندعو المخابرات المصرية إلى إلغاء كشف الممنوعين من السفر والمرجعين ، وإعادة النظر في هذه الكشوفات والتي حرمت آلاف الفلسطينيين من السفر بدواعٍ أمنية باطلة لا أساس لها .
أيها الشعب الفلسطيني العظيم .. يا شعب مصر الشقيق ... إننا إذ نجتمع اليوم لنهتف بصوت واحد وموحد " الشعب الفلسطيني والمصري يريد فتح معبر رفح" ، لنؤكد على أن هذه بداية فعاليتنا وأن فتح معبر رفح هو غايتنا.
والله الموفق والهادي إلى سواء السبيل
شباب صفحة الشعب الفلسطيني والمصري يريد فتح معبر رفح








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...