السبت، 15 أكتوبر، 2011

خطوات تسليم شاليط بدءاً من غزة وصولاً الى منزله

 - اضغط هنا لعرض الصورة بحجمها الطبيعي
غزة | نيوز فلسطين


نشرت صحيفة يديعوت احرونوت في عددها الصادر اليوم ما أسمته بسيناريو تنفيذ صفقة تبادل الأسرى والمسار الذي سيسلكه الجندي غلعاد شاليط من قطاع غزة حيث بقي في الأسر لمدة تزيد عن الخمس سنوات الى شمال اسرائيل حيث منزل عائلته .

مساء السبت
يبدأ السيناريو مساء السبت القادم حيث من المتوقع ان يقوم الرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس ورئيس الأركان وقائد المنطقة الوسطى التابعة للجيش بتوقيع وثائق " العفو " الذي سيمهد الطريق امام الاسرى المنوي اطلاق سراحهم نحو الحرية .
مساء السبت ايضا سيصل المنسق الإسرائيلي "دافيد ميدان" القاهرة على متن رحلة جوية بهدف الانتهاء 
من اخر الترتيبات الفنية المتعلقة بالصفقة .

مساء الاثنين
تنتهي الفترة الزمنية الممنوحة للإسرائيليين لتقديم اعتراضاتهم على الأسماء والشخصيات المنوي إطلاق سراحها وذلك من خلال التوجه للمحكمة العليا .

يوم الثلاثاء
يبدأ تنفيذ الصفقة فعلياً يوم الثلاثاء وذلك باطلاق سراح 27 اسيرة فلسطينية على ان تتسلم اللجنة الدولية للصليب الاحمر 
في غزة شاليط .

يقوم الصليب الاحمر فور تسلمه شاليط بنقله الى مصر عن طريق معبر رفح ويبقى شاليط لفترة معينة داخل احدى القواعد العسكرية المصرية شمال سيناء .

وفي الخطوة الرابعه يجري نقل شاليط الى اسرائيل برا او جوا برحلة جوية خاصة تنطلق من سيناء ليصل الى احدى القواعد الجوية الاسرائيلية وسط اسرائيل حيث يلتقي بعائلته .

مساء الثلاثاء ينقل شاليط وافراد عائلته الى كيبوتس " متسفيه هيلا " في الشمال حيث يجري استقباله من قبل العائلة وجيرانها ونشطاء حملة شاليط التي مارست الكثير من الضغوط لاجبار الحكومة الاسرائيلية على توقيع الصفقة واطلاق سراحه .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...