السبت، 15 أكتوبر، 2011

فيلم لشاليط يتضمن لقطات له أثناء سنوات الأسر يعرض في مهرجان تحرير الأسرى

غزة | نيوز فلسطين

كشف الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية أبو مجاهد أن لجان المقاومة وحركة حماس أعدتا «فيلماً تسجيلياً عن عملية الوهم المتبدد» التي نفذها مجاهدون من الفصيلين وتنظيم «جيش الإسلام» وتم خلالها أسر الجندي الصهيوني غلعاد شاليط.
وقال إن «الفيلم سيتضمن صوراً حية للعملية النوعية»، كما «يتضمن لقطات لشاليت أثناء سنوات وجوده في الأسر» في مكان سري في القطاع. وأشار إلى أنه «سيتم الإعلان عن الفيلم وعرضه في أعقاب تكريم الأسرى المحررين».

وقال مصدر في «حماس» لـ «الحياة» إن «أحد أهم إنجازات الصفقة إطلاق كل المحكومين بالسجن المؤبد وما فوق،
والذين اعتقلوا ما قبل عام 2000».

ونشر المكتب الإعلامي لحركة حماس أمس عدداً من أسماء الأسرى الذين سيفرج عنهم ضمن صفقة التبادل
التي أطلقت عليها «الوفاء للأحرار».

وقال في بيان إن «من بينهم عميد الأسرى نائل البرغوثي (كان ينتمي لحركة فتح عندما اعتقل ثم انتقل إلى صفوف حماس بعد سنوات)، وصخر البرغوثي، والأسير يحيى السنوار، وروحي مشتهى، وراتب عبدالله زيدان، وأكرم سلامة، ومحمد شراتحة، وعلي العامودي» وجميعهم من الحركة. وأضاف أن من بينهم أيضاً «عبدالهادي غنيم (فتح)، وعامر أبو سرحان، وأكرم منصور، وإبراهيم جابر، وعثمان مصلح، وفخري البرغوثي، ومحمد سلامة أبو خوصة، وفؤاد الرازم، وأشرف الواوي، وزاهر جبارين، وسامي يونس الذي يعد أكبر أسير في سجون الاحتلال من مواليد عام 1933.

وأوضح أن «من بين أعضاء خلية القدس الأسرى جهاد يغمور (سيبعد إلى الخارج)، وأيمن خليل، وتيسير سليمان. ومن خلية (خاطفي الجندي الصهيوني) محمد عطون، وموسى عكاوي، وماجد أبو قطيش.

ومن خلية الأسرى فرح الناطور، وياسر حماد، وأحمد النجار (وجميعهم من حماس) وأشرف بعلوجة، وتوفيق أبو نعيم، والشقيقين محمد ويوسف القرم، ووليد عقل، ونصر يتايمة، وهو من مجموعة الأسير (القائد في كتائب القسام الذراع العسكرية لحماس) عباس السيد» الذي سيبقى رهن الاعتقال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...