الأحد، 12 فبراير، 2012

بالصور >>> المرابطين في المسجد الأقصى ينجحوا بمنع اقتحامه من قبل أعضاء حزب الليكود الصهيوني المتطرف

 القدس المحتلة| نيوز فلسطين
نجح آلاف المرابطين في المسجد الأقصى المبارك بمنع اقتحامه من قبل أعضاء حزب الليكود الصهيوني 
المتطرف صباح الأحد 12/2/2012م.
وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو عطا إن مئات من أهالي القدس والأراضي المحتلة عام 1948 توافدوا بشكل كبير إلى باحات الأقصى ومصلياته مع صلاة فجر الأحد، بل منهم من تواجد في المسجد منذ ساعات مساء السبت من أجل منع اقتحامه من قبل أعضاء الليكود الذين كان من المفترض أن يتجمهروا أمام المسجد ويقتحموه في الساعة الثامنة من صباح الأحد، مضيفا بأن المرابطين لم ينجحوا فقط في منع أعضاء الليكود من الاقتحام، بل إنهم تمكنوا من منع الجولات اليومية للمغتصبين بداخله.
بدوره أكد ناجح بكيرات رئيس قسم المخطوطات بالمسجد الأقصى المبارك أن أكثر من 2000 مواطن مقدسي يرابطون في المسجد الأقصى المبارك لمنع أعضاء حزب الليكود الصهيوني من اقتحامه.
وقال بكيرات  صباح الأحد 12/2/2012م:"هناك عدد كبير من النساء المرابطات في ساحات الأقصى المبارك يؤآزرن الرجال لحمايته من اقتحام الاحتلال".

وتسود حالة من التوتر والحذر الشديد في أنحاء المسجد الأقصى، حيث يتواجد العشرات من عناصر الشرطة وضباطه الصهاينة في ساحاته، ويتركزون في منطقة باب المغاربة وقبالة الجامع القبلي المسقوف.
يذكر أن أعضاء من حزب الليكود الصهيوني، أعلنوا نيتهم اقتحام المسجد الأقصى اليوم، للدعوة إلى بناء الهيكل المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.

ويتواجد في المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الباكر، مسؤولو دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، وعلى رأسهم رئيس مجلس الأوقاف في القدس فضيلة الشيخ عبد العظيم سلهب، ومدير الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ عزام الخطيب، رئيس قسم المخطوطات ناجح بكيرات، ويقومون بجولات في جميع أنحاء المسجد الأقصى المبارك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...