الأربعاء، 15 فبراير، 2012

رؤساء بلديات قطاع غزة يدعون مصر للتدخل الفورى والعاجل لإنهاء أزمة الوقود

غزة المحاصرة| نيوز فلسطين

دعا رؤساء بلديات قطاع غزة مصر بالتدخل الفوري والعاجل لمد القطاع غزة بالوقود اللازم لإنهاء أزمة نقص الوقود والتي تسببت بأزمة في التيار الكهربائي العامل على الوقود المصري.
وقال رؤساء البلديات في رسالةٍ لهم الأربعاء وجهوها للمجلس العسكري الحاكم في مصر إن ما يزيد عن 200 بئر مياه و40 مضخة صرف صحي وأربع محطات معالجة لمياه الصرف الصحي وعشر محطات تحلية مركزية وخدمات المستشفيات والمرضى ستتوقف بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة ما لم تحل مشكلة الوقود والكهرباء.
وأعلنت سلطة الطاقة في غزة أمس الثلاثاء عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة لنفاد الوقود المخصص لها
 والذي يأتي من مصر عبر الأنفاق الأرضية.

وأضافوا في رسالتهم أن "ما يحدث الآن في قطاع غزة لهو مقدمة لكارثة إنسانية في شتى المجالات ستنتج عنها تدهور الحياة الإنسانية، فالخدمات الأساسية من صحة وبيئة وصرف صحي والمرافق العامة والمستشفيات على وشك التوقف والانهيار الكامل نتيجة لمشكلة عدم توفر الوقود".

وجاء في الرسالة: "من منطلق قناعاتنا الراسخة بوحدة الدم والتاريخ المشترك، وإيماناً منا بوحدتنا العربية والإسلامية، يرفع إليكم إخوانكم رؤساء بلديات قطاع غزة رسالة استغاثة عاجلة ومناشدة للتدخل الإنساني والوقوف بجانب إخوانكم الشعب العربي الفلسطيني في قطاع غزة".

ولفتت إلى أن "تدخل المجلس العسكري المصري في امداد قطاع غزة بالوقود لهو وسام شرف على صدوركم (المجلس العسكري) ومصدر اعتزاز لكل فلسطيني موجود على تراب أرضنا المباركة، ومن معاني الجهاد الحقيقية التي يدعو إليها 
ديننا الإسلامي الحنيف".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مقالات متصلة

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...